حسن سليمان عاش هنا.. التنسيق الحضارى يضع لافتة باسمه فى القاهرةدراسة حديثة: مخطوطات البحر الميت كتبت خارج فلسطين.. اعرف القصةصناعة الأدوية: هناك نقص في العلاج الخاص برفع المناعة.. فيديوالتموين: 4 آلاف جنيه غرامة عدم ارتداء كمامة داخل المنافذ.. فيديوخطة لزيادة مستشفيات العزل.. الصحة: الحظر الكامل غير مطلوب لمواجهة فيروس كوروناوفق خطة تدريجية .. نائب رئيس الغرف السياحية السابق: ندرس عودة السياحة الصينية ..فيديوالصحة: مروحة السقف تساهم في نشر الهواء الملوث.. وترك الحذاء خارج المنزل ضرورة حتى انتهاء أزمة كوروناوزيرة البيئة: تقطيع الكمامة والجوانتي بعد استخدامهما يفسد أي تجارة غير شرعيةقد نكون في فترة الثبات.. الصحة تكشف دلالات أرقام إصابات كورونا اليوم.. فيديوفاروق الباز: الوصول إلى لقاح ضد كورونا حاليا صعب.. والحديث عن تخليق الفيروس «تضييع وقت»الصحة: المنوفية والفيوم الأعلى في معدل إصابات كورونا بعد القاهرة الكبرى.. فيديوالبيت الأبيض ينفي استخدام رصاص مطاطي وقنابل مسيلة للدموع ضد المتظاهرين.. فيديوإحالة شخص تم ضبطه أثناء قيادته سيارة مسروقة بمصر القديمة للمحاكمةانتشال جثة شاب من نهر النيل بدسوق فى كفر الشيخرسميًا| غبور يكشف عن شيري تيجو 7 موديل 2020 المجمعة محليًا (صور)"الصحة" تنصح بتناوله مرتين يوميًا.. كل ما تريد معرفته عن فيتامين "لاكتوفيرين"تجديد تعيين المصفي العام لشركة القومية للأسمنت 6 أشهرالسودان: مذكرة مجلس الأمن بشأن سد النهضة «ليست تصعيدًا»تركيا: 867 إصابة و24 وفاة جديدة بفيروس كورونا«الصحة العالمية»: ننتظر بفارغ الصبر نتائج اختبارات «أفيفافير» الروسي لعلاج كورونا

الأمم المتحدة ترحب بإعلان التحالف وقف إطلاق النار في اليمن

   -  

رحبت الأمم المتحدة بإعلان التحالف وقف إطلاق النار في اليمن، حسبما ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها.

كانت حذرت منظمة الصحة العالمية اليوم الأربعاء، من أن المعركة ضد فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في أوروبا لا تزال بعيدة عن النهاية.

وأكدت أن عدد الإصابات بفيروس كورونا ارتفع فى أفريقيا  إلى أكثر من 10000 حالة مؤكدة، وتسبب في أكثر من 500 حالة وفاة، في حين كان الفيروس بطيئًا في الوصول إلى القارة مقارنة بأجزاء أخرى من العالم، حيث زادت العدوى بشكل كبير في الأسابيع الأخيرة واستمرت في الانتشار.

وأشارت إلى أن ارتفاع حالات الاصابة فى أفريقيا بسبب المسافرين العائدين من النقاط الساخنة في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، ومنذ 14 فبراير 

وقالت، إن فيروس كورونا " COVID-19 "، لديه القدرة ليس فقط على التسبب في وفاة الآلاف، ولكن أيضا إطلاق العنان للدمار الاقتصادي والاجتماعي.

وقال الدكتور ماتشيديسو مويتي، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا: "إن انتشاره خارج المدن الكبرى يعني فتح جبهة جديدة في مكافحتنا لهذا الفيروس، هذا يتطلب استجابة لا مركزية، مصممة خصيصا للسياق المحلي، تحتاج المجتمعات إلى التمكين، وتحتاج مستويات الحكومة في المقاطعات والأقاليم إلى ضمان امتلاكها للموارد والخبرات للاستجابة لحالات تفشي المرض محليًا.

تعمل منظمة الصحة العالمية مع الحكومات في جميع أنحاء أفريقيا لزيادة قدراتها في مجالات الاستجابة الحرجة مثل التنسيق والمراقبة والاختبار والعزلة وإدارة الحالات وتتبع الاتصال ومنع العدوى ومكافحتها وإبلاغ المخاطر وإشراك المجتمع والقدرات المختبرية. وقد وسعت غانا وكينيا وإثيوبيا ومصر والمغرب وتونس ونيجيريا الاختبارات الوطنية إلى مختبرات متعددة، مما سمح بإجراء اختبارات لامركزية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة