السعودية تسجل 1581 إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال 24 ساعةفيديو.. مفتى الجمهورية: الشريعة جاءت لتحمى مصالح الإنسانفيديو.. مفتى الجمهورية: اتباع تدابير الوقاية من كورونا عبادة وطاعة للهاتحاد الكرة الجزائري يندد بـ "الحملة الممنهجة" التي تستهدف رئيسهليفربول يتمسك بالتعاقد مع هداف لايبزيجتقارير: الاتحاد الآسيوي يعلن خطة انقاذ دوري الأبطال"إعادة جدولة المباريات حسب المنطقة الجغرافية" .. الدوري الياباني يعود 4 يوليو المقبل"تعرضنا للنصب".. رسالة قوية من الوداد قبل جلسة المحكمة الرياضيةالأحد.. إعادة عرض مسلسل "بـ100وش"منى زكي تشارك جمهورها بصورة من طفولتهافيديو..راشد الماجد يتخطى المليون مشاهدة بأغنية "شيسوي" على "يوتيوب"اليوم..اجتماع نجوم الغناء العربي والغربي في بث مباشر على "يوتيوب"كوميديا في الزرايب.. المشهد الأخير من مسلسل 2 في الصندوقنقابة المهندسين تقرر مد فترة تحديث بيانات أصحاب المعاشات حتى 30 يونيونجيب ساويرس: ربنا عمل فينا كده عشان نبطل تذمر.. شكرا يارب بس كفايةالكنيسة القبطية تحتفل اليوم بالعيد الشهرى للعذراء.. تعرف على أعيادهاالكاثوليكية تطلق حملة للتوعية البيئية بعد إعلان الفاتيكان عام البيئةرحلة استثنائية تغادر مطار القاهرة لإجلاء 220 عالقا هندياالقوى العاملة: ترتيب رحلات من الأردن للعمال الراغبين فى العودةمنظمة خريجى الأزهر تدين الهجمات الإرهابية فى أفغانستان

سر عدم وصول فيروس كورونا لـ 16 دولة ؟.. مسئول بالصحة يجيب

   -  

أجاب الدكتور حسام حسني رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، على السؤال المطروح بشأن انخفاض الإصابات بفيروس كوفيد 19 والمعروف إعلاميا بفيروس كورونا المستجد ووجود 16 دولة لم يصلها فيروس كورونا.

 

وقال خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية بسمة وهبة في برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "on e"، إن المبرر الوحيد لخلو هذه الدول من الفيروس هو أنها لا تقوم بالتحليل، مضيفا أن مصر سحبت 25 ألف عينة، وكانت النتيجة ألف ونصف إيجابي للفيروس.

 

وأضاف رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، أن تلك الدول سحبوا 10 عينات فقط، لأن الاشتباه قائم على القادم من الخارج فقط، أما في مصر تم توسيع دائرة الاشتباه، لطمأنة الناس يتم سحب حوالي ألفين عينة يوميا.

 

 

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة