موجز السوشيال ميديا: متابع يوجه سؤالا غريبا لـ نجيب ساويرس.. وفاء عامر تستغيث من عدم توفر الكمامات بالصيدلياتالقرار صدر متأخر.. مصادر: العائدون من الخارج يقضون الليلة في الحجر بـ مرسى علمالأنبا مكاريوس: زيارة العائلة المقدسة لمصر أعطاها مكانة خاصة بين بلاد العالمتأثير هرمون الاريسين على السمنة و الداء السكري.. خبيرة تجيباختار مغارة عاش فيها حياة النسك.. الكنيسة تحتفل بعشية تذكار الأنبا توماس السائحأهم الأخبار.. بيان جديد من الحكومة بشأن كورونا.. المطار يلغي الحجر الصحي.. وتأييد حبس أحمد الفيشاويمواقيت الصلاة اليوم الخميس 4/6/2020 بمحافظات مصر والعواصم العربيةحالة الطقس اليوم الخميس 4/6/2020 فى مصرالبحوث الفلكية: عطارد فى أقصى استطالة له من الشمس اليوم.. فرصة لرصد الكوكبمطران شبرا الخيمة: إصابة 3 كهنة بكورونا أحدهم فى المستشفىمسلسل المؤسس عثمان الحلقة 24 ... الحلقة 24 قصة عشق مسلسل قيامة عثمان ٢٤بالفيـديو .. مصطفى خاطر يقلم أظافر قطته على "انستجرام"عثمان الحلقة ٢٤.. قيامة المؤسس عثمان الغازى الحلقة 24 مترجمةفيديو .. زوجة الفنان حسن حسني تكشف تفاصيل حياته الشخصيةفيديو .. نبيلة عبيد تعيد ذكرياتها مع محمود ياسين ورجاء الجداويالمؤسس عثمان الحلقة 24 مترجمة ... شاهد قيامة عثمان الحلقة 24 الرابعة والعشرون مترجمةأحمد السـقا يعلن نتيجة تحليل فيروس كوروناهنـا الزاهد تستعيد طفولتها من خلال صورة من مرحلة رياض الأطفالعقب تنصيبه مديرا فنيا لمهرجان القاهرة.. هجوم على الناقد أحمد شوقيشـاهد .. بوسي شلبي تحيي ذكرى ميلاد زوجها الراحل محمود عبدالعزيز

التضامن تكشف تفاصيل ضم 100 ألف أسرة لمعاش تكافل وكرامة

   -  

قال الدكتور محمد العقبي، المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، إن ضم 100 ألف أسرة جديدة إلى مشروع تكافل وكرامة، هو مد لمظلة الحماية الاجتماعية للأسر الأولى بالرعاية، حيث وصل عدد المستفيدين من هذا المشروع ما يقرب من 3 مليون ونصف أسرة، وأن معاير الاستحقاق هى نفس المعايير التي تم تطبيقها منذ عام 2015، وهناك معادلة كبيرة تتعلق بدخل الأسرة ومستواها الاجتماعي والتعليمي ومصادر الدخل المتوفرة، ويتم احتسابها في نقاط، ووفقا لذلك يتم اختيار الأسر.

وأضاف المتحدث باسم وزارة التضامن الاجتماعي، خلال مداخلة مع الإعلامية جيهان لبيب، ببرنامج "90 دقيقة" الذي يذاع على قناة المحور، أن هناك أسر داخل مشروع تكافل وكرامة، تم تجميدها، وهناك أسباب كثيرة لذلك أهمها التوجه بالكومسيون الطبي لتحديد درجة الإعاقة وقدرته على العمل، وفي حالة ظهور بيانات جديدة يتم تجميد المعاش الخاص به لحين التأكد من البيانات.

وأوضح الدكتور محمد العقبي، أن من تضرر بوقف المعاش الخاص به، لابد أن يقوم بعمل تظلم حتى يمكن من معرفة سبب وقف صرف المعاش، وإذا كان هناك عدم استيفاء للشروط فيتم استكمالها، مشيرا إلى أن بعض الأسر التي تم تجميدها وجهت وزيرة التضامن الاجتماعي بصرف معاشاها لحين البت في أحقية استحقاقها فيما بعد.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة