كيف تواجه "الزراعة" مخالفات الموز بعد قرار الحظر.. اعرف التفاصيلخبراء يحذرون من عودة الأطفال المصابين بالربو للمدارس فى إنجلتراتعرف على الأعراض العصبية المرتبطة بالإصابة بكورونا18محكمة و3 دوائر جنايات تستأنف عملها السبت المقبل بالمنيا وسط إجراءات احترازيةليدي جاجا تتصدر تريند يوتيوب بأغنيتها الجديدة Sour Candy .. فيديوصورة لشيرين عبد الوهاب تشعل السوشيال ميديا.. شاهدمصطفى شعبان ينشر صورا له من الأقصر.. والجمهور: مفتقدين أعمالك في رمضانضوابط وشروط تقديم الطلاب الوافدين للالتحاق بالدراسة بجامعة ومعاهد الأزهربعد توقعات الأرصاد الجوية..تعرف على تحذيرات المرور لمنع الحوادث بسبب الشبورةإرشادات المترو للركاب مع استئناف تشغيله من السبت للحماية ضد كورونامصدر بالسياحة: اجتماع عاجل لمناقشة ملف الحج الأسبوع المقبلارتداء الكمامة وتعقيم ومسحات.. المترو يعاود التشغيل بإجراءات جديدة غدًا70 ألف مشاهدة لمناظرة فرج فودة الشهيرة على "يوتيوب الثقافة"كل يوم قصيدة.. اقرأ مساومة واعرف أكثر عن أحمد سويلم"من واقع كورونا".. لطيفة تكشف تفاصيل أغنيتها الجديدة "للشمس"صورة| أبو هشيمة برفقة ياسمين صبري في أحدث ظهور٧ سيارت إطفاء تخمد حريقًا في مركز تجاري بالشيخ زايدعدت لزمن جميل .. يسرا تكشف كواليس أول لقاء مع عمر الشريف بعد وفاتهأحمد وفيق: شرف لأي فنان المشاركة في مسلسل الاختيار .. فيديوالفرق بين أعراض نزلات البرد وأنفلونزا و فيروس كورونا.. فيديو

طبيبة تشرح كيف يقوم الفيروس التاجى كورونا بتدمير الجسم ويسبب الوفاة

   -  

نشرت جريدة " mirror"، حديثا للوسي مورغان دكتورة أمراض  الجهاز التنفسي في مستشفى نيبين في كينغسوود بأستراليا، وتقوم بفحص ورعاية الأشخاص المصابين بالفيروس التاجي كورونا، وشرحت خلال هذا الحديث عن مدى تأثير الفيروس على الجسم في حالة تطوره.

وأوضحت لوسي، أن الأطباء الذي يحاربون الفيروس التاجي كورونا، وهم الأشخاص  القادرون على معرفة مدى تأثير هذا الفيروس علي الجسم، وما يعانيه المصابون.

وأضافت لوسي، أن هذا الفيروس حقيقة لا يمكن أن ننكرها، فالمرضى يتعرضون للعديد من المضاعفات الناتجة عنه، في حالة تعرض صحتهم للتدهور، ومن أبرز الأسباب التي جعلت المصابين ي للمستشفي هي تعرضهم لللهث وعدم القدرة على التقاط النفس.

ووصفت لوس هذا المشهد بأنه أصعب ما نراه بشكل يومي، فنجد مرضي الفيروس التاجي كورونا يعانون من  مشكلة في كل نفس يأخذونه ويصبح صعبًا، وبالتالي يتعرضون لعدم قدرتهم على التنفس، ويشعرون أيضا بالاختناق الشديد.

وقالت لوسي، أنه مع تقدم المرض ، يحتاج المريض إلى المزيد من الأكسجين لمساعدة رئتيه على العمل بشكل صحيح وطبيعي، وخلال هذه المرحلة، نقوم بقياس نسبة الأكسجين في الدم ونجدها تنخفض فنقوم بتزويد النسبة، وذلك بالطبع تحت إشرافنا نحن كأطباء.

وأضافت، أن بعد ذلك يتم نقل المريض المصاب بالفيروس التاجي كورونا بشكل سريع إلى غرفة العناية المركزة حتى يوضع على جهاز التنفس الصناعي، حتي يستطيع التنفس .

ولكن في حالة تمكن الفيروس التاجي من الجسم، يتعرض الشخص المصاب لحدوث إغلاق تام في جميع أعضاء الجسم، وينخفض عمل القلب، والضغط ،  وهذا الأمر يعرض حياتهم للخطر لأنهم يصبحون فاقدين للوعي، ولذا يتم استخدام بعض الأدوية الداعمة والتي تساعد في تحسن الحالة، ونجد أن بعض الحالات تستجيب والبعض الأخر لا.

ووصفت لوسي مشهد وفاة الأشخاص وهم بمفردهم، بأنه يكون من أصعب الأشياء التي نتعرض لها كأطباء، وتتسبب في تدميرنا نفسيا.

دكتورة توضح حقيقة تدمير فروس كورونا للجسم
دكتورة لوسي
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة