الأهلى يقاضي الزمالك.. ويشكو مرتضى منصوركريم العراقى يشترط 1.2 مليون جنيه لتمديد عقده مع المصرىالزمالك يُصعّد أزمة التنمر على «شيكابالا» إلى «فيفا»الإصابة تبعد بيري مينا عن إيفرتون عدة أسابيعإسبانيا تدرس السماح للجماهير بحضور المبارياتالمستكاوي يعلق على رفع اسم تركي آل الشيخ من قائمة رؤساء شرف الأهليبشرى سارة.. شفاء نصف الحالات المصابة بفيروس كورونا حول العالم1152 إصابة و47 وفاة بكورونا..وهذه تسعيرة علاج المصابين بالمستشفيات الخاصة..فيديوالصحة عن انخفاض عدد إصابات كورونا اليوم: لا يعتبر مؤشرا لتراجع انتشار الفيروسمطار مرسى علم يستقبل رحلة مصريين عالقين من الكويت تقل 165 راكباوزير الكهرباء: تعاون الوزارة مع "شعاع" ساهم فى القضاء على "القراءة الخاطئة"سماع دوى طلقات نارية فى محيط البيت الأبيض.. فيديوفيديو .. راجح قاتل.. القصاص لضحية الشهامة يقتربالوطنية للصحافة:إصابة 5 حالات فى الأهرام بكورونا.. ووفاة عامل بأخبار اليوممطار القاهرة يستقبل 4 رحلات إستثنائية من السعودية والكويت لنقل 450 عالقاوزيرة الصحة: 376 مستشفى بها 31 ألف سرير لاستقبال مرضى فيروس كورونا5 مليارات جنيه إيرادات متوقعة من طروحات البورصة في العام الجديدالسياحة والآثار: تسليم شهادات اجتياز برنامج تدريبي عن صحة وسلامة الغذاء| صورالنفط يصعد أكثر من 3% قبل اجتماع "أوبك" ومع تخفيف إجراءات العزل العامجنيفر لوبيز تكسر ملل الحظر بخط أحذية جديد.. أسعاره تبدأ من 59 دولارا فقط

كأنني أصبت بإنفونزا.. أحد المشاركين في التجارب السريرية للقاح فيروس كورونا يروي قصته

   -  
المتطوع أثناء تجربة مصل فيروس كورونا

سباق محموم مستمر بين العلم والمرض في جميع الجامعات والمختبرات لإيجاد لقاح مضاد لفيروس كورونا المستجد، والذي ينتشر بسرعة النار في الهشيم بجميع أنحاء العالم.

ولم تكن جامعة "إيموري" الأمريكية بعيدة عن هذا الهدف النبيل وهي واحدة من العديد من الوكالات والجامعات التي انضمت إلى التجربة الوطنية الأمريكية للقاح يمكن أن يمنع انتشار الفيروس.

وتحدث أحد المشاركين في التجربة - القاطن في مدينة أتلانتا- مع مذيع القناة الثانية بولاية جورجيا خورخي استيفيز حول ما يعنيه أن يكون جزءًا من التجربة والمخاوف التي تصاحبه.

وقال دويل إنه "كمواطن أمريكي ، يبدو الأمر بالنسبة له كإحدى أفضل الطرق للمساهمة في مكافحة هذا الفيروس"، لأننا "نحتاج حقًا إلى لقاح آمن وفعال للمساعدة في منع انتقاله ، وفي النهاية نحتاج لاحتواء هذا الفيروس والتخلص منه."

وأضاف دويل أن أصدقائه وعائلته كانوا قلقين بشأن مشاركته في تجربة اللقاح، وتابع "كان هناك بالتأكيد قلق من الأصدقاء والعائلة كما هو الحال مع أي شيء جديد مثل هذا ، وأنت لا تعرف حقًا كيف سيستجيب الناس عندما يتلقون الأمر، ولكن بشكل عام كان الجميع داعمًا وإيجابيًا جدًا بشأن ذلك ، وقال دويل: "لقد وثقوا في تقديري نوعًا ما في جامعة إيموري".

وذكر دويل أنه لم يكن لديه أي آثار جانبية كبيرة"، قائلا: "لقد شعرت ببعض الألم في موقع الحقن، لكن ذلك استمر لمدة يوم واحد فقط. وكانت خفيفة للغاية، ولكن بشكل عام، أشعر أنني بحالة جيدة للغاية، وشعرت وكأنني مصاب بالإنفلونزا ".

وأوضح دويل: أنه من المفترض أن يعمل اللقاح حيث أنه "مع هذا اللقاح ، فإن ما يتطلعون إلى اختباره هو استخدام قطعة صغيرة من المواد الوراثية من الفيروس، ويضعونها في أجسام الأصحاء حتى تتمكن خلايا أجسامهم من إنتاج تلك المضادات للفيروس من خلال تطوير استجابة مناعية لمكافحة الفيروس وتحييده بأكبر قدر ممكن من الفعالية".

وبدأت التجارب السريرية للمرحلة الأولى في 16 مارس في سياتل. وتجري جامعة إيموري التجارب على حوالي 45 مشاركًا في التجربة وإذا وجد أنها آمنة ، فإن الدراسات المستقبلية ستفحص ما إذا كان يمكن لهذا اللقاح أن يمنع العدوى.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة