بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

رئيس برلمانية الحركة الوطنية يطالب بتعويض 14 مليون عامل تضرروا من أزمة كورونا

   -  
النائب محمد بدراوي

قال النائب محمد بدراوي ، رئيس الكتلة البرلمانية ل حزب الحركة الوطنية المصرية، إنه يجب تعويض العمالة غير المؤقته على الخسائر التي يتعرضون لها جراء الإجراءات الوقائية ل فيروس كورونا المستجد "كوفيد ـ 19" وتوقف عجلة الإنتاج، نظرا لأنهم يحصلون على قوت يومهم يوما بيوم ولا يملكون رفاهية المكوث في المنزل.
وأوضح رئيس الكتلة البرلمانية ل حزب الحركة الوطنية المصرية أن العمالة غير المنتظمة هى العمالة غير المؤمن عليها، ويبلغ عددهم أكثر من 14 مليون عامل وفقا للبيانات الصادرة عن الجهاز المركزى للتعبئة والإحصاء موضحا أن 15 مليون عامل مؤمن عليهم ما بين قطاع خاص وحكومى ومعاشات، في حين أن قوة العمل فى مصر نحو 29 مليون شخص.
وطالب بدراوي وزارة القوى العاملة بفتح باب التقدم للتسجيل للحصول على منحة العمالة غير المُنتظمة حتى نهاية شهرأبريل الجارى كدفعة أولى، على أن يتم مدها بعد ذلك إلى نهاية السنة المالية الحالية 2019 /2020 فى 30 يونيو 2020، قائلا "من تمكنوا من تسجيل بياناتهم فى قاعدة بيانات الوزارة حتى الآن نحو مليون ونصف عامل فقط، وهذا الرقم يُمثل 10% فقط من العمالة غير المنتظمة فى مصر".
وأكد رئيس الكتلة البرلمانية ل حزب الحركة الوطنية المصرية، أن أكثر من 12 مليون عامل لن يحصلوا على منحة العمالة غير المنتظمة لأن وزارة القوى العاملة أعلنت أن الصرف سيتم لمليون ونصف عامل فقط.
وأقترح بدراوي أن يتم صرف منحة الـ 500 من لمدة 3 أشهر للعامل الواحد، لجميع العمالة غير المنتظمة موضحا أن تكلف الدولة نحو 20 مليار ومن الممكن توفيرها من الـ100 مليار التى تم تخصيصها لمواجهة كورونا.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة