السحر انقلب على الساحر.. ربيع الثورة يسقط أقنعة أمريكا الزائفةوكيل الصحة بالدقهلية: توفير 54 سريرا مجهزا للأطقم الطبيةالسياحة والآثار تكرم مجتازي البرنامج التدريبي "HACCP"نشوى طلعت مستشارا لوزير السياحة والآثار للسياحة المستدامةالصحة توجه مناشدة إلى سكان محافظات القاهرة والجيزة والقليوبيةزيارة مفاجئة.. وزيرة الصحة تتفقد حميات العباسية والمطرية التعليميعلى متن 3 رحلات.. وصول 432 مصريا من العالقين في السعودية إلى مطار القاهرةاحتفالا بمئوية ميلاده.."الإسكندرية السينمائي" يهدي فريد شوقي وسام "فنان الشعب"يالا في داهيه أغنيه جديده يطلقها عصام السواح تشُعل مواقع التواصل الإجتماعيفيديو .. محمد رمضان يطرح برومو كليب كورونا فيروسحنان أبوالضياء: أمريكا العنصرية بالتاريخ والوقائعفي هذا الموعد .. عزيز مرقة يحيي حفل موسيقى في المكتبةلاعب بتروجيت السابق: محمد صلاح كان يعتبرني قدوتهمذكرات نازية تكشف عن خريطة كنز يحوى 30 طن ذهب مخبأ تحت قصرما الذى تعنيه مصر؟.. ميسون صقر القاسمي تلقن الكارهين درسا بليغاهل تعلم؟.. اللصوص حاولوا نهب مقبرة توت عنخ آمون مرتين قديما.. اعرف القصةنشأت الديهي: تهيئة الرأي العام الإثيوبي لقبول التوقيع على اتفاق بشأن سد النهضةأحمد موسى عن تراجع إصابات كورونا اليوم: مطمئن.. فيديوالمستلزمات الطبية: الكمامة تصلح للاستخدام 4 ساعات فقط .. فيديوبعد حرق كنيسة في البيت الأبيض.. أحمد موسى: الإخوان حرقوا 60 في مصر

التعليم العالي" تطلق مبادرة "خليك مستعد" لأطباء الامتياز وطلاب كليات الطب لمواجهة فيروس كورونا

   -  
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي

أعنلت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن إطلاق مبادرة "خليك مستعد"، لأطباء الامتياز وطلاب كليات الطب بالجامعات المصرية، من أجل تكوين خط دفاع ثاني للجيش الأبيض، لمواجهة فيروس كورونا المستجد، ولكي يكونوا جاهزين لأي تكليف لدعم القطاع الصحي، ولدعم الدولة في القضاء على هذه الجائحة التي انتشرت في العديد من دول العالم.
وبدأت العديد من كليات الطب في تطبيق المبادرة من خلال تدريب عدد من أطباء الامتياز وطلاب السنوات النهائية المتطوعين، على كيفية التعامل مع مرضى فيروس كورونا ، وذلك بعد توفير كافة وسائل الأمان والوقاية للطلاب، وتقديم شرح عملي من أساتذة كليات الطب بمختلف التخصصات، عن كيفية عزل حالات الاشتباه بالإصابة بالفيروس، وكيفية عزلهم منزليا بطريقة آمنة، والتدرب على طرق الوقاية ومنع انتقال العدوى بين المرضى وأعضاء الفريق الطبي داخل المستشفيات، وكيفية سحب العينة من المريض لتحليلها في المعمل بطريقة سليمة، بجانب التدرب على استخدام أجهزة التنفس الصناعي.
وأكد الطلاب أنهم تطوعوا في هذه المبادرة من أجل خدمة بلدهم، وللمساعدة في علاج المرضى حال الاحتياج لهم، مشيرين إلى ان التدريبات العملية التي حصلوا عليها ساهمت بشكل كبير في استعدادهم للمشاركة كخط دفاع ثاني مع الجيش الأبيض لمواجهة انتشار فيروس كورونا .

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة