لجنة الطوارئ بالكاف تمنح دعمًا للاتحادات الأفريقية بسبب "كورونا"ترامب: سأوقع أمرًا تنفيذياً لن يجعل مواقع التواصل فوق المسؤولية القانونيةأردوغان يعلن تخفيف القيود بسبب كورونا من الاثنين المقبلالمدعي العام الأمريكي: إدارة ترامب تعد تشريعًا حول منصات التواصل الاجتماعيالمغرب: عودة المقاهي والمطاعم للعمل بالطلبات المحمولة وخدمات التوصيلالعاصمة الروسية موسكو تسجل 76 وفاة جديدة بكورونا بإجمالي 2330 حالةوزير الخارجية الأردني ونظيره الأمريكي يبحثان هاتفيا تداعيات كورونايهدد حرية التعبير.. كيف يرى الخبراء والقانونيون أمر ترامب ضد مواقع التواصل؟مشروع مصنع سيارات "تيسلا" في ألمانيا يواجه مشكلات قانونية جديدةفيديو| سميرة سعيد تستعيد ذكريات كليب من20 عامًا.. أمير كرارة ظهر خلالهواشنطن ترصد مكافأة 3 ملايين دولار للقبض على التكفيري محمد رمضانالجيش الليبي: أكثر من 67 قتيلًا و100 جريح في صفوف المليشيات اليومالولايات المتحدة تحذر مواطنيها من السفر إلى الضفة الغربية وغزة«الداخلية السورية» تنفي السماح بدخول اللبنانيين«المصري للتنمية والحماية الاجتماعية» يدين مقتل رجل أسود في أمريكا: عنصريةالسودان يعلن أن الهجوم على أراضيه جرى بإسناد من الجيش الإثيوبي10 إجراءات في البحرين قبل عودة صلاة الجمعة في المساجدترامب ينفذ تهديده ويأمر بنزع الحماية القانونية عن مواقع التواصل الاجتماعيإسرائيل تسجل 64 إصابة ووفاة واحدة بفيروس كورونادور عربي ضروري في ليبيا

روحاني: تخطينا المرحلة الأولى لمكافحة كورونا

   -  
حسن روحاني
طهران- (د ب أ):

قال الرئيس الإيراني حسن روحاني اليوم الأربعاء إن بلاده "تخطت المرحلة الأولى لمكافحة فيروس كورونا"، لافتا إلى أن المرحلة التالية هي مرحلة الوقاية والسيطرة، مشيرا إلى أن هذه المرحلة ستبدأ السبت القادم.

ونقلت وكالة "فارس" الإيرانية عنه القول خلال خلال اجتماع الحكومة اليوم :"لقد تخطينا مرحلة واحدة وهي مرحلة المواجهة".

وأوضح :"حالة الاضطراب التي كانت قائمة في المرحلة الأولى لتفشي فيروس كورونا في البلاد، حيث الاستعدادات والمعدات اللازمة لم تكن بالقدر الكافي، قد انتهت. الكوادر الطبية تذهب اليوم إلى عملها في المستشفى وهي مجهزة بالملابس والكمامات والمعدات اللازمة".

ولفت إلى أن المرحلة القادمة تتطلب أيضا تعاون جميع المواطنين، واصفا هذه المرحلة بأنها "أصعب من المرحلة الأولى، وعلينا المضي فيها خطوة بخطوة".

وجدد التأكيد على أن إيران ستبدأ من السبت القادم رفع تدابير الإغلاق المفروضة بسبب تفشي فيروس كورونا.

وقال :"بالطبع لن نريد سقوط المزيد من الضحايا من جراء فيروس كورونا، وفي الوقت نفسه لا نريد ترك الناس يموتون من الجوع"، مشيرا إلى أن هناك من لم يحققوا دخلا منذ شهرين.

وأشار إلى أن هذا الرفع سيتم على مراحل، تبدأ السبت القادم بالسماح باستئناف الأنشطة الاقتصادية قليلة المخاطر في المحافظات غير العاصمة طهران.

وستأتي العاصمة طهران، وهي أكبر مدن البلاد والبؤرة الأبرز لكورونا في الجمهورية الإسلامية في المرحلة التالية، تليها الأنشطة الاقتصادية عالية المخاطر. وفي المرحلة النهائية، سيتم السماح باستئناف تشغيل المنشآت الرياضية والمواقع الدينية وغير ذلك.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة