وفاة أشهر بائع صحف بالقصر العينى بفيروس كورونانقابة الأسنان: وقف العمل بالنقابة حتى 7 يونيو بسبب إصابابات لموظفين بكورونافيديو .. ماجدة الرومي تطرح برومو أحدث أغانيها غنوا بكل اللغاتمحمد فؤاد يواصل تصدر التريندات بحفل"أون لاين"ظهير ريـال بيتيس يرفض برشلونة في الميركاتو المقبلكانتي يخوض مراناً فردياً مع تشيلسيإلغاء ماراثون بوسطن العالميشركة أمريكية تجلب كميات كبيرة من الدهون لاستخدامها فى تصنيع لقاح كورونامحافظ الدقهلية: تحرير 62 محضرا لمخابز ومحلات بيع سلع غذائيةحى ثان المحلة الكبرى يشن حملات نظافة ليلية.. صورثالث جلسات مؤتمر جامعة طنطا يناقش "كيف يستطيع البحث العلمى التصدى لكورونا""صحة الشرقية": دعم مستشفيى أبو كبير وأبو حماد بأجهزة ومستلزمات طبيةمستشفى قها المركزى يعلن شفاء حالتين وارتفاع أعداد المتعافين لـ238مستشفى صدر المحلة يعلن تعافى وخروج 7 مصابين بفيروس كوروناتعهد بأن لا يتزوج على زوجته ودافع بقوة عن حقوق المرأة .. "القومي للمرأة" يرصد محطات رفاعة الطهطاوي"الأمم المتحدة" تبدي إعجابها بتقرير "القومي للمرأة" لرصد السياسات والبرامج الداعمة للنساءالأمم المتحدة تثمن دور مصر في تضمين احتياجات المرأة لمواجهة كوروناسفارة مصر فى كندا تروج للمواقع الأثرية والسياحية بإنفوجراف ثلاثي الأبعاد| صوروحشتنى يا سبعبع .. علا رشدى تنشر صورا جديدة من كوالس ب100 وشأنا و بنتي .. شريف منير بصحبة ابنته اسما فى عيد ميلادها

رغم أزمة كورونا.. "بورش" تمنح موظفيها 9700 يورو علاوة استثنائية

   -  
مقر بورش الألمانية - أرشيفية
شتوتجارت - (د ب أ):

رغم تراجع الأرباح والأزمة الراهنة بسبب جائحة كورونا، تعتزم شركة "بورشه" الألمانية لصناعة السيارات الرياضية منح موظفيها علاوة استثنائية هذا العام بقيمة 9.700 يورو.

وأعلنت الشركة اليوم الأربعاء أنه مثل العام الماضي سيكون هناك علاوة استثنائية بقيمة 9 آلاف يورو و700 يورو كمساهمة في التأمين ضد الشيخوخة.

ونظرا للأزمة الحالية بسبب جائحة كورونا ذكرت الشركة أنها تربط هذه العلاوة الاستثنائية هذا العام بمناشدة لموظفيها في ألمانيا البالغ عددهم نحو 27 ألف موظف بالتبرع بجزء من هذه العلاوة لصالح منظمات خيرية، مضيفة أن مجلس إدارة الشركة سيفعل المثل.

تجدر الإشارة إلى أن الشركة حولت موظفيها إلى نظام العمل بدوام جزئي بسبب أزمة الجائحة.

وبحسب بيانات الشركة، فإن مجلس الإدارة ومجلس شؤون العاملين حدد قيمة العلاوة الاستثنائية التي تعود إلى أرباح عام 2019 منذ بداية هذا العام، أي قبل اندلاع أزمة الجائحة.

وقال رئيس مجلس الإدارة، أوليفر بلومه: "تتمثل مشاركة الأرباح هذا العام في التضامن وكذلك مدفوعات الضرائب والقوة الشرائية لإعادة التشغيل"، مشيرا إلى برنامج المساعدات الذي أطلقته الشركة لمواجهة أزمة كورونا، موضحا أن الشركة تبرعت بخمسة ملايين يورو وقدمت الدعم التقني للجان إدارة الأزمات والمساعدة في شراء المستلزمات المطلوبة لمكافحة الأزمة.

وبفضل المبيعات القوية، حققت الشركة العام الماضي مجددا أفضل مستوى في الإيرادات، والذي بلغ 5ر28 مليار يورو. وفي المقابل تسببت الغرامة في فضيحة الديزل، والتي بلغت قيمتها 535 مليون يورو، في تراجع الأرباح بنسبة 10% إلى نحو 2.8 مليار يورو.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة