الجانب المنسي من كارثة هيسيل.. استسلام ليفربول العجيب لتتويج "جدلي" لـ يوفنتوسرئيس خيتافي: يويفا يخطط لاستكمال بطولتي الأندية بمباراة واحدة في مدينة واحدةمصدر بـ الإسماعيلي يكشف لـ في الجول مهاجما يراقبه الفريق تحسبا لرحيل فخر الدين بن يوسفحوار مطول – كلوب يكشف شعوره بعد خسارة دوري الموسم الماضي.. وهدفه الأكبر مع ليفربولأحمد داوود: "الحياة هترجع زي الفل"حوار| إبراهيم السمان: تعرضت لحادث أثناء تصوير "كريزي تاكسي".. و"النسناس عمل مقلب فيا"بعد حفله الغنائي بالعيد.. أصالة توجه رسالة إلى راشد الماجدتامر حسين عن "العدلية": "ولاد أصول وأكبر من أي مهاترات"سعد لمجرد ناعيا عبدالرحمان اليوسفي: "ستبقى في أذهاننا"بعد نجاح hey Sugar فى مسلسل "بـ100 وش".. آسر ياسين: انفخ البلالين يا نجاتىلو فاتك فى رمضان.. شوف مسلسلك المفضل فى العرض الثانى على قنوات المتحدةمؤلفا بـ"100 وش" يضعان تصورا لسيناريو جديد للجزء الثانى خلال أيامخالد الصاوى يشارك جمهوره فيديو ساخر مع كلبهفيديو.. ماجدة الرومى تكشف عن أغنيتها الجديدة "غنوا بكل اللغات"سوسن بدر عن دورها فى "ونحب تانى ليه": مفيش حاجة اسمها الستات تكره الرجالةرامى صبرى يوجه رسالة مؤثرة لجمهوره.. اعرف ماذا قالصابرين تكشف سر توقف مشروع تقديمها أغانى للأطفالفستان كلو كاردشيان المثير للجدل من تصميم Chanel بـ3250 جنيها إسترلينيا"ستأتين زاحفة إلى خيمتى يا فرجينيا".. أشهر جمل شيخ المسرح زكى طليماتبيطري المنيا يحرر 7 محاضر ذبح لحوم خارج المجازر الحكومية

أفلام الخيال العلمي الوثائقية في عروض مكتبة الإسكندرية مجانا على "تطبيق زووم"

-  
مكتبة الإسكندرية

في ظل اهتمام مكتبة الإسكندرية بتقديم خدماتها الثقافية والعلمية عن بعد تماشيًا مع الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، ينظم قطاع المكتبات فعالية نادي "ساينس سي" أو رؤية العلم لوثائقيات العلوم و الخيال العلمي ، وهو لقاء ربع سنوي يعرض ويناقش مختارات من مقتنيات مكتبة الإسكندرية من الأفلام الوثائقية العلمية، والأفلام الروائية عن العلوم و الخيال العلمي .
يذكر أن اسم الفعالية مأخوذ من دمج كلمتي علوم ورؤية وهو ما يهدف إليه هذا النادي في إطارٍ يجمع بين تأثير الصورة وجمال العرض في الوثائقيات في ظل خيال السينما وجماليات المؤثرات بأنواعها في الأفلام، مع الإشارة إلى عناوين الكتب المتاحة بالمكتبة التي تتناول الأفكار العلمية في الأفلام المعروضة.
وسوف تتاح الفعالية عبر الإنترنت لمناقشة الحلقة الأولى من سلسلة وثائقيات ( كوكب الأرض ) بعنوان (من القطب إلى القطب) وهي من ضمن مقتنيات مكتبة الإسكندرية ، وذلك الساعة الثامنة مساء يوم الأربعاء 8 أبريل عبر تطبيق زووم.
يذكر أن مكتبة الإسكندرية في إطار اهتمامها بتطوير خدماتها في العالم الرقمي أطلقت حزمة من الخدمات أبرزها مائتا ألف كتاب علي الإنترنت، وتقديم خدمات للباحثين عن بعد، وكذلك الأعمال الثقافية والفنية للمكتبة على قناتها على يوتيوب.

لمطالعة الخبر على بوابة الاهرام

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة