محافظ البحيرة: تكثيف حملات إزالة التعديات على الأراضي طوال أيام الأسبوعرش وتطهير السيارات القادمة لمطروح بمدخل المحافظةالسكرتير العام للفيوم يحرر 20 محضرا ودفع غرامة لـ5 مركبات مخالفين بسنورسلمواجهة كورونا.. تطهير وتعقيم الشوارع والمصالح الحكومية في سوهاجعثمان: تدوينة الرئيس تؤكد أنه لا وقت للتشكيك في جهود الدولةسعادتنا بخروج المتعافين تفوق الوصف.. رسالة مؤثرة من طبيب بمستشفى أسوان للعزلمحافظ الوادي الجديد: تحديد إصابات كورونا في 13 منطقة بالمحافظةشفاء 5 حالات من كورونا بالأقصر.. صورأول مصاب بـ كورونا في الوادي الجديد يوجه رسالة لوزارة الصحة ونصائح للمواطنينري البحيرة: تطهير ونزع حشائش الترع والمصارف حفاظا مناسيب المياهالحكومة: تطبيق صحة مصر مؤمن من جهات بالدولة.. وبياناته معتمدة من الصحة العالميةوزير الري لـ المواطنين: حديقتا النيل وعفلة في انتظاركم قريباتجنبًا للغرامة.. عليك الالتزام بتلك التعليمات بـ المترو والسكة الحديدعلامات استرشادية للمسافات الآمنة بالمحطات.. السكة الحديد تستعد لاستئناف حركة التشغيللمواجهة كورونا.. الزراعة تعلن التوسع في تقديم الخدمات للمواطنين والمزارعين إلكترونيا27 مستشفى بالقاهرة و15 بالمنوفية..كيف نجحت الصحة فى مد خدمات مواجهة كورونا لجميع المحافظاتالحكومة ترد على تداول منشور يزعم عدم إطلاق تطبيق "صحة مصر"غداً.. عودة حظر التجوال من الثامنة مساءً حتى السادسة صباحاًوزير الأوقاف: وطننا فى حاجة إلى العمل لا التفلسف والجدلبالكمامة.. بدء عمل الأحوال المدنية والجوازات وتصاريح العمل والفيش من الاثنين

جهاد عودة: قرارات رئيس الوزراء تأتي استكمالًا لخطة الدولة لمجابهة كورونا

   -  
الدكتور جهاد عودة ،أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان

أكد الدكتور جهاد عودة، أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، على أن قرارات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء ، التي أصدرها اليوم، من مد حظر التجول لمدة أسبوعين وتعليق حركة الطيران وغلق الجامعات والمدارس، وغيرها، تُعد استكمالًا لخطة الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، مشيرًا إلى أن القيادة السياسية تعاملت مع هذه الأزمة بقدر كبير من الاحترافية منذ بداية ظهورها وحتى وقتنا الراهن.

إقرأ أيضًا:خبراء يكشفون دور قرارات السيسي في عبور أزمة كورونا

لمكافحة كورونا.. أخصائي تغذية يضع روشتة لتقوية الجهاز المناعي

وأوضح عودة، في تصريح خاص لـ"لبوابة الوفد"، أن جميع قرارات مجلس الوزراء جاءت بعد تقدير الدولة

لهذه الفترة الحالية، والتي من شأنها مواجهة تداعيات أزمة فيروس كورونا وتلافي آثارها على قدر الإمكان، لافتًا إلى أن نسبة الإصابات الحالية في مصر لا تدعو للقلق فضًلا عن أنها غير مُرتفعة مُقارنًة بالدول الأخرى التي فقدت سيطرتها على تفشي هذا الفيروس على الرغم من إمكانياتها الاقتصادية الكبيرة.

إقرأ أيضًا:الإدريسي: قرارات السيسي الاقتصادية جاءت فى توقيت مناسب

وطالب أستاذ العلوم السياسية بجامعة حلوان، جميع وسائل الإعلام بمساندة قرارات مجلس الوزراء الجديدة، من خلال نشر التوعية الشاملة للمواطنون، التي تشرح كيفية التعامل مع

الساعة الإضافية في الحظر التي منحتها الحكومة لتقليل الازدحام، حتى لا يتعامل معها الشعب بالسلب ونزداد التجمعات وتكون سببا في انتشار الفيروس.

وقد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء 8 أبريل، عدة قرارات تضمنت مد حظر التجول لمدة أسبوعين، مع تعديل الموعد ليكون من 8 مساء إلى 6 صباحا، ويحظر  على المواطنين، بكافة أنحاء الجمهورية، الانتقال أو التحرك على جميع الطرق في تلك الفترة، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأمورو الضبط القضائي.

كما قرر مدبولي، توقف جميع وسائل النقل الجماعي العامة والخاصة من الساعة الثامنة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التي تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها، بالإضافة إلى  إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، وتعليق حركة الطيران وغلق الجامعات والمدارس.

لمطالعة الخبر على الوفد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة