بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

مساعد وزير التموين: تحرك عمال الديليفرى بالمطاعم غير خاضع لقرار حظر التجوال

   -  

أكد أيمن حسام، مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أن كل ما يؤكل من أغذية غير خاضع لقرار مجلس الوزراء بحظر التجوال سواء فى آليات نقل الغذاء أو بيعه وتوزيعه أو تخزينه أو تحرك عمال "الديليفري" بالمطاعم.

وأضاف حسام، خلال مداخلة هاتفية لقناة «إكسترا نيوز» أنه يوجد حالة من سوء الفهم لقرارات مجلس الوزراء باعتقاد بعض المواطنين بخصوص من تم استثنائهم من قرار الحظر، مؤكدا أن كل العاملين بالمنظومة الغذائية يتم استثنائهم من قرار الحظر، كما يسمح لعمال «الديلفيري» بالمطاعم التحرك طول اليوم مع الالتزام بغلق المطاعم لعدم استقبال المواطنين بالداخل.

وتابع مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، بأن محلات السوبر ماركت بإمكانها فتح أبوابها فى ساعات حظر التجوال وإن المواطن يمكنه فى حالة الضرورة من النزول للشارع بعيدا عن الطرق العامة لشراء بعض احتياجاته من السوبر ماركت، لافتًا إلى أن عمال «الدليفري» مسموح لهم بالتحرك خلال ساعات الحظر لتوصيل الطلبات للمنازل.

ومن جانب أخر قال أيمن حسام الدين مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، أن وزارة التموين تستعد لشهر رمضان قبل بداية الشهر بـ4 أشهر، لتوفير كافة احتياجات المواطنين من السلع الغذائية الضرورية، لافتا إلى أنه لا يوجد أى أزمة بشأن توافر السلع الاستراتيجية خلال الشهر المبارك.

وأضاف مساعد وزير التموين لشئون التجارة الداخلية، أن السلع متوافرة بشكل كافٍ لعدة أشهر مقبلة، لافتا إلى أن هذا الاحتياطى متوفر سواء فى المتاجر الخاصة بالدولة كحكومة أو احتياطى السلع فى القطاع الخاص.

وبشأن خطط وزارة التموين لمواجهة الازدحام أمام المتاجر خلال شهر رمضان، لفت مساعد وزير التموين لشؤون التجارة الداخلية، إلى أن الوزارة أعطت تكليفات لكافة السلاسل التجارية بتخفيض أعداد المستهلكين فى كل متجر، بحيث أن المتجر الذى يسع 1000 شخص، لا يجب أن يتخطى عدد المتواجدين فيه من المستهلكين عن 100 أو 150 مستهلكا بينما ينتظر الباقون خارج المتجر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة