إقامة أول صلاة جمعة بالمركز الإسلامي في فيينا بعد إغلاق استمر 3 أشهرالصحة الفلسطينية: تسجيل 37 حالة تعاف من كورونا في القدسوفاة عبدالرحمن اليوسفي رئيس الوزراء المغربي الأسبق عن عمر ناهز 96 عاماالاحتلال يعيق حركة الفلسطينيين بعد نصبه حاجزا عسكريا غرب جنينالصحة الفلسطينية: تسجيل 10 إصابات جديدة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 625كوريا الجنوبية تشدد قواعد التباعد الاجتماعي بالمدارس وسط استمرار تفشي كورونابوب ويتون.. أكبر معمر في العالم يرحل عن 112 عاماأردوغان يعلن عن رفع الإجراءات الاحترازية في تركيا الاثنين المقبلارتفاع حالات الشفاء من كورونا بالنمسا إلى 15 الفا و347 حالةالصحة العمانية: تسجيل 811 إصابة بكورونا ليرتفع الإجمالي إلى 9820عبد الرحمن مجدى "بيشوى فراخ" فى الساحل الشمالى بالعزل المنزلىالخطيب يجتمع مع فايلر في الأهلي الأسبوع المقبل.. اعرف السببناصر ماهر يحيى الذكرى السنوية الأولى لوفاة والدهزيادة وزن هارى كين ودي بروين يثير قلق مجدى عبد العاطي قبل استئناف الدوري"قعدة عرب" تخطف اهتمام حازم إمام فى العزل المنزلى لمواجهة ملل كوروناصالح جمعة يتحدى ملل كورونا برحلة بحرية مع أصدقائه.. صورجوميز يقود الإسماعيلى فنياً حال عودة الدوري ومنافسات البطولة العربيةوكيل فرجانى ساسى يوضح حقيقة عرض اتحاد جدة لضمه من الزمالكالكويت تسجل 575 حالة شفاء من المصابين بفيروس كوروناروسيا: الوضع فى ليبيا يواصل التدهور ووقف إطلاق النار يتهاوى

بعد إيداع الحيثيات.. اعرف المطبوعات المضبوطة مع المتهم 124 ببيت المقدس

-  

سطرت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بطرة، برئاسة المستشار حسن فريد، كلمة النهاية فى محاكمة المتهمين بـ"أنصار بيت المقدس"، بعد إيداع حيثيات حكمها القاضي بالإعدام شنقا للإرهابى هشام عشماوى و36 آخرين، وأحكام ما بين المؤبد والمشدد لـ 157 متهما بتهمة ارتكاب 54 جريمة، تضمنت اغتيالات لضباط شرطة، ومحاولة اغتيال وزير الداخلية السابق اللواء محمد إبراهيم، وتفجيرات طالت منشآت أمنية عديدة.

وذكرت الحيثيات أنه بفحص المضبوطات التى عثر عليها بحوزة المتهم رقم 124 بأمر الإحالة، صابر إبراهيم السيد وضمت :

1 ـ  كتابٌ معنون "الفريضة الغائبة" تضمن موضوعات عن الجهاد وفرضيته وأحكامه ودوره في إقامة الدولة الإسلامية، وفيه تكفير للحكام وفتوى بشرعية الخروج عليهم.

2 ـ كتابٌ معنون "لماذا اخترت هذا الطريق" طبع عليه شعار تنظيم القاعدة وتضمن إجابة عن تساؤل طرحه عن سبب اختيار تنظيم القاعدة.

3 ـ كتابٌ معنون "شرح الثلاثة الأصول للإمام محمد بن عبد الوهاب" وتضمن موضوعات عن الكفر بالطاغوت.

4 ـ مطبوعٌ معنون "هل قتال المبدلين جهاد" - دُوِّن عليها بخط اليد "سلسلة : نحو رؤية واضحة وتصور صحيح للمشروع الجهادي".

5 ـ  مطبوع معنون "حزب النور بين الإسلام والجاهلية الأوروبية".

6 ـ  مطبوع معنون "مقدمة في التوحيد متن التوحيد والشرك" فيه حكم بشرعية الخروج على الحكام.

7 ـ  مطبوعٌ معنون "أسس النظرية السياسية لدعوة المقاومة الإسلامية العالمية" يتناول أحكام السياسة الشرعية وأعمال ما أسماه كاتبه "المقاومة".

وأسندت النيابة العامة للمتهمين ارتكاب جرائم تأسيس وتولى القيادة والانضمام إلى جماعة إرهابية، تهدف إلى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة من ممارسة أعمالها، والاعتداء على حقوق وحريات المواطنين والإضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي، والتخابر مع منظمة أجنبية المتمثلة فى حركة حماس "الجناح العسكرى لتنظيم جماعة الإخوان"، وتخريب منشآت الدولة، والقتل العمد مع سبق الإصرار والترصد والشروع فيه، وإحراز الأسلحة النارية والذخيرة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة