مدربة تنمية سلوكية: التوافق بين قدرات الشخص وأهدافة ضروري لتجنب الإحباط.. فيديواستشاري أمراض صدر: 85% من مصابي كورونا تعافوا.. وارتداء الكمامة ضرورى فى الزحامتوثيق حي .. عزة مصطفى: مقال محمد أبو العينين فى الأخبار يرصد إنجازات السيسي خلال ست سنوات.. فيديوممرضة بمستشفى العزل: تحسن الحالة النفسية لمريض كورونا يساعد فى سرعة التعافى..فيديوعضو مكافحة كورونا بالتعليم العالي يفتح النار على السوشيال ميديااستشاري طب أطفال: البرتقال والشمس أسهل طريقة للحصول على فيتامين سي وديخبير: السيسي حقق نهضة تنموية غير مسبوقة.. فيديواتحاد الغرف السياحية: استئناف رحلات الطيران سيساهم في عودة السياحة.. فيديو17 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء وتقنين أوضاعهم بالشرقيةخروج ٢٠ حالة شفاء من مستشفيات العزل بالشرقية بينهم طفلبدء عمل لجان المتابعة اليومية للمستشفيات بالمنوفيةإجراء الصيانة دورية لمحطة تحلية المياه بمدينة سفاجاضبط مزارع تعدى بالضرب على ربة منزل بطماحملة لرفع الإشغالات وإزالة الاكشاك الغير مستغلة بسفاجاإزالة ١١ حالة تعدي على الأراضى الزراعية بالإسماعيليةمحافظ الغربية : تشكيل لجنة لإجراء المقابلات لفريق المتطوعين من الشبابتشكيل لجنة بالغربية لإجراء المقابلات لفريق المتطوعين من الشبابدراسة إنشاء عدة مشاتل لنبانات الزينة في مواقع مختلفة بمدينة سفاجاالأربعاء.. وكيل شيري يكشف عن سيارة جديدة عبر الإنترنت«الجنايني»: «استكمال مسابقة الكأس.. وخوض 9 مباريات مخاطرة أقل وأسهل من استئناف الدوري»

ملياردير يفقد1.8 مليار دولار من ثروته بسبب موظف.. اعرف القصة

-  

لا شك أن الخسائر الاقتصادية هذه الأيام كبيرة جدا، خاصة مع توقف عجلة الإنتاج فى كثير من القطاعات مع  تفشى جائحة كورونا المستجد، ولكن زاد الأمر كثير بالنسبة للشركات الصينية المدرجة بالبورصات الأمريكية، إذ دفعت شركة "تال إديوكيشن" مبلغا باهظا، إذ كلفها التشكيك فى بياناتها المحاسبية 1.8 مليار دولار.

وكالة بلومبرج، أكدت أن الملياردير تشانج بانجيشن، رئيس مجلس إدارة تال إديوكيشن، فقد 1.8 مليار دولار من ثروته، إثر هبوط أسهم الشركة بنسبة 18% خلال التداول فى السوق الأمريكى أمس، بعد الكشف عن تلاعب موظف، فى بيانات المبيعات، مما أدى لتضخمها، وفقا لموقع سبوتينك.

وكشفت الشركة، التي تتخذ من بكين مقرا لها، أن المخالفات أثرت على أعمالها التجارية "لايت كلاس" والتى تنتج وحدها ما قيمته 4% من الإيرادات، واوضحت الشركة أن هذا الموظف محتجر لدى الشرطة للتحقيق معه.

شركة "تال إديوكيشن"، تقدم خدمات التدريس لطلاب فى مراحل مختلفة، من رياض الأطفال وحتى الصف الثانى عشر.

وقالت "تال" إنه تم اكتشاف خطأ الموظف أثناء عمليات التدقيق الروتيني وتضمن الأمر مؤامرة مع البائعين لتزوير عقود ووثائق أخرى، دون الكشف عن تفاصيل تخص مدة عملية التلاعب أو قيمة المبيعات المتأثرة.

تال ليست الولى، التى تأثرت فى السوق الأمريكى بسبب الكشف عن عمليات تلاعب، إذ سبقتها شركة"لوكين كوفي"، والتى فقدت 83% من قيمة أسهمها بعد الكشف عن تلاعب ببيانات المبيعات أيضا، لتلحقها "تال" خلال أقل من أسبوع.

وتبلغ صافي قيمة ثروة تشانج رئيس مجلس إدارة شركة تال إديوكيشن الآن 8.11 مليار دولار.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة