وزير العدل: البدء في تنفيذ مبادرة السيسي لإعادة الحياة لمبنى محاكم الجلاء"ادفن في الرمال بالخطأ".. تفاصيل العثور على جثة شاب أسفل كوبري الحلميةسقوط شخص بحوزته أسلحة نارية في مصر القديمةضبط المتهمين بسرقة ٨0 ألف جنيه من مندوب تحصيل بسوهاجحريق شقة يودي بحياة سيدة و٤ أطفال في الدقيالجانب المنسي من كارثة هيسيل.. استسلام ليفربول العجيب لتتويج "جدلي" لـ يوفنتوسرئيس خيتافي: يويفا يخطط لاستكمال بطولتي الأندية بمباراة واحدة في مدينة واحدةمصدر بـ الإسماعيلي يكشف لـ في الجول مهاجما يراقبه الفريق تحسبا لرحيل فخر الدين بن يوسفحوار مطول – كلوب يكشف شعوره بعد خسارة دوري الموسم الماضي.. وهدفه الأكبر مع ليفربولأحمد داوود: "الحياة هترجع زي الفل"حوار| إبراهيم السمان: تعرضت لحادث أثناء تصوير "كريزي تاكسي".. و"النسناس عمل مقلب فيا"بعد حفله الغنائي بالعيد.. أصالة توجه رسالة إلى راشد الماجدتامر حسين عن "العدلية": "ولاد أصول وأكبر من أي مهاترات"سعد لمجرد ناعيا عبدالرحمان اليوسفي: "ستبقى في أذهاننا"بعد نجاح hey Sugar فى مسلسل "بـ100 وش".. آسر ياسين: انفخ البلالين يا نجاتىلو فاتك فى رمضان.. شوف مسلسلك المفضل فى العرض الثانى على قنوات المتحدةمؤلفا بـ"100 وش" يضعان تصورا لسيناريو جديد للجزء الثانى خلال أيامخالد الصاوى يشارك جمهوره فيديو ساخر مع كلبهفيديو.. ماجدة الرومى تكشف عن أغنيتها الجديدة "غنوا بكل اللغات"سوسن بدر عن دورها فى "ونحب تانى ليه": مفيش حاجة اسمها الستات تكره الرجالة

هل يقتل الماء الساخن كورونا.. "الصحة العالمية" تجيب

   -  
فيروس كورونا

وكالات

لا ينفك الناس في وسائل التواصل الاجتماعي عن تبادل النصائح عن طرق غير صحيحة تتعلق بكيفية القضاء على فيروس كورونا، الذي تسبب حتى الآن بإصابة أكثر من مليون و400 ألف شخص في العالم.

وتقول إحدى هذه المعلومات المغلوطة، إن الاستحمام بماء ساخن جدا يضمن عدم الإصابة بفيروس كورونا، ويقتل الفيروس إذا ما كان عالقا في الجسم، حسب ما جاء فى "سكاى نيوز".

وفندت منظمة الصحة العالمية في حسابها على فيسبوك هذه الشائعة قائلة إن "الاستحمام بماء دافئ أو حتى ساخن جدا لا يمنع الإصابة بفيروس كورونا".

وأكدت منظمة الصحة العالمية أن حرارة جسم الإنسان تبقى ثابتة عند الاستحمام، وتتراوح بين 36.5 و37 درجة مئوية، بغض النظر عن سخونة المياه.

وحذرت المنظمة الدولية من أن الاستحمام بماء ساخن جدا من شأنه أن يتسبب بأضرار للإنسان، من بينها حروق الجلد وكذلك تدمير أنسجته، الأمر الذي يجعل مقاومته للميكروبات المنتشرة في الجو ضعيفة.

وجددت المنظمة التأكيد على أن غسل اليدين بالماء والصابون بانتظام لمدة لا تقل عن 20 ثانية هو أحد سبل الوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدم لمس الفم والأنف والعينين.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة