يسببه كورونا..كل ما تريد معرفته عن نقص الأكسجين في الدمكلوب: فيرنر و سانشو لاعبان رائعانبايرن ميونخ في الصدارة.. تعرف على ترتيب الدوري الألمانيعمر السعيد يكسر ملل العزل المنزلي بـ "الدراجة"فابيو كاريلي يتجه إلى البرازيل لدعم اتحاد جدةشاهد.. اتحاد الكرة يرد على أنباء اجتماع حسم مصير الدوريإصابة مدرب فيورنتينا بفيروس كورونامدرب الإسماعيلي السابق يكشف رأيه في أزمة نادي القرن الأفريقيايوب الكعبي: أتمنى العودة للوداد اذا سنحت الفرصةخالد القماش : أغلى لاعب في الدوري سعره لا يتعدى 5 مليون جنيهرابطة كرة القدم الأمريكية : بدون اللاعبين السود لا توجد رياضة في الولاياتليفربول لم يفقد الأمل في التعاقد مع «فيرنر»صحيفة تركية: بشكتاش ينهي أزمة «النني»نقابة المهندسين تعلن إصابة هانى ضاحى بكورونا.. وتؤكد: الحالة مستقرة"خريجى الأزهر" تدين التفجيرات الإرهابية فى أفغانستان وتؤكد: الإسلام عصم دماء الناسأوبك وحلفاؤها يتفقون على تمديد خفض إنتاج النفط حتى نهاية يوليوبعد تلميحات لرحيله عن الفريق.. لاعب الأهلي يحتفل بالعيد الوطني للسويدالزمالك يدرس إمكانية التعاقد مع اري بابل إلكترونياًأوناجم وبن شرقي يبلغان أمير مرتضى بموافقتهما على البقاء في الزمالكمعسكر الحظر.. محمد ابو جبل في مباراة طاولة امام مصطفى خاطر ..صور

كورونا يضغط على طلب الغاز الطبيعى المسال بعد رقم قياسى فى 2019

-  

قالت المجموعة الدولية لمستوردى الغاز الطبيعى المسال اليوم الأربعاء إن الطلب العالمى على الغاز الطبيعى المسال سيتقلص هذا العام عن مستويات قياسية فى 2019، إذ تضغط أزمة فيروس كورونا على الاقتصادات فى سوق تشهد بالفعل تخمة فى المعروض من الوقود.

وقالت المجموعة إنه بعد ارتفاع الطلب في العام الماضى 13% إلى 354.7 مليون طن، يبدو أن الانكماش الاقتصادى فى الكثير من الأسواق الرئيسية سيقلص واردات الدول المستهلكة من الغاز.

وقال رئيس الجمعية جان مارى دوجير في بيان أرسل عبر البريد الإلكترونى "عام 2019 كان عاما قياسيا لصناعة الغاز الطبيعى المسال من حيث الكميات المستوردة وقرارات الاستثمار الجديدة التي اتخذت".

وتابع "على المدى القصير، التأثير السلبي لتفشي كوفيد-19 على اقتصادات الدول المستوردة سيضع ضغطا نزوليا على الطلب في سوق تعاني تخمة بالفعل.

زاد إنتاج الغاز الطبيعي المسال العام الماضي بفضل خمسة مشروعات تسييل جديدة ضخمة في الولايات المتحدة وأستراليا لتصبح الأولى أكبر مصدر بعقود قصيرة الأجل. وبدأ تشغيل مشروعين صغيرين في روسيا والأرجنتين.

وقفزت الاستثمارات في مشروعات مستقبلية رغم وفرة الإمدادات، إذ جرت الموافقة على أحجام إنتاج جديدة بلغت 71 مليون طن. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة