اختبار في البيت - هل تتذكر مدربي هذه المنتخبات؟5 رسائل من محمد سراج: ثابت على موقفي وعيني ليست مكسورة.. وبلاغان للنائب العاممحافظة الجيزة تزيل برجا سكنيا بالطالبية.. وفتح 4 جراجات بالدقىالعمر يبدأ بعد الـ83.. قصة حسنى هداهد ورسالة الماجستير (فيديو)مدير الشهر العقارى بالشيخ زايد يخرج للمواطنين لتركيب مظلات لحمايتهم من الشمستركيب مظلات أمام الشهر العقارى بالشيخ زايد لحماية المواطنين من الشمستبدأ غدًا.. ننشر المواعيد الجديدة لهيئة النقل العام بعد تعديل موعد الحظرمحافظ الجيزة: إطلاق خط ساخن للرد على استفسارات المواطنين حول كوروناإيقاف إمام بأوقاف القاهرة عن العمل نشر أفكارًا تخالف المنهج الوسطيمشاهد من قداس عيد دخول العائلة المقدسة مصر برئاسة البابا تواضروس (صور)وزيرة الهجرة تشكر رجال أعمال شاركوا في مبادرة "خلينا سند لبعض"وزيرة الثقافة تستقبل المطرب محمد منير لدراسة تنفيذ عدد من المشروعات الفنية"مستقبل وطن" يفتتح المجمع الطبي الشامل في القاهرةوزيرة الصحة توجه رسالة للمواطنين بشأن شراء أدوية المناعة من الصيدليات"مناقشة خطة عودة النشاط".. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع الجناينيصلاح يشارك ليفربول دعم القضية.. "ثورة فلويد" تتوغل في ملاعب كرة القدممدرب مارسيليا يروي.. كواليس مشادة ميدو ودروجبا التي أفقدت الطائرة توازنهاتأجيل محاكمة سما المصري بـ«خدش الحياء العام» إلى 6 يوينوتأجيل إعادة محاكمة متهم في «مذبحة كرداسة» لـ 5 يوليوانتشال جثة طالب بعد غرقه أثناء الاستحمام في نهر النيل بكفر شكر

صور.. مبادرة لتوزيع مواد غذائية ومطهرات على 2000 أسرة فى شمال سيناء

   -  

أعلنت جمعية الجورة وبالتعاون مع المتطوعين الشباب وبعض الجمعيات الأهلية بشمال سيناء، تنظيم حملات تطوعية تستهدف التوعية بفيروس كورونا المستجد، من خلال مطويات وبوسترات كذلك توزيع أدوات الحماية الصحية من (كمامات – قفازات – كلور – مطهرات)، حيث تم استهداف 2000 أسرة من الأسر الأكثر احتياجا في بئر العبد وكذلك يقوم المتطوعون في هذه الحملات بحث الأهالي على ضرورة اتباع الإجراءات والالتزام بالمنزل في ظل هذه الظروف.

وأوضح الدكتور بكر سويلم، مدير الجمعية، أن المبادرة الأولى تستهدف 1000 أسرة بمركز العريش، بتوزيع أدوات تعقيم على كل أسرة تشتمل على ديتول وكلور وصابون وكمامات وقفازات ومطبوعات توعية، ويقوم المتطوعون بشرح بعض الإرشادات لكل أسرة، كما تم وضع بوسترات فى الأماكن العامة ومحلات الحلاقة، للتوعية بخطورة المرض وكيفية الوقاية من المرض بمشاركة عدد 20 من المتطوعين والقيادات الطبيعية من المنطقة.

وأضاف أن المبادرة الثانية استهدفت 400 أسرة من أسر الشهداء والمصابين بمدينة العريش ، بزيارات منزلية بدأت بمنطقة الزهور بحى المساعيد، لعدد (50) أسرة من أسر الشهداء والمصابين، وتم توزيع  شنطة مواد غذائية لكل أسرة، وشنطة تعليمية تثقيفية لكل طفل، وشنطة أدوات تعقيم ،تحتوى على كلور وديتول وقفازات وكمامات ومطبوعات توعية صحية، ويقوم المتطوعين بشرح كيفية الوقاية من المرض وكيفية استخدام أدوات التعقيم، شارك فى المبادرة 12 من المتطوعين، وسيستكمل باقى أنشطة المبادرة خلال الأسبوع المقبل بحى المساعيد وباقى الأحياء من أسر الشهداء والمصابين.

كما استهدفت المبادرة الثالثة 500 أسرة من الصيادين بمنطقة ومركز بئر العبد، وبدأت بقرية سلمانة والسادات بمركز ومدينة بئر العبد بعدد 50 أسرة، وبمشاركة 15 من المتطوعين بتنظيم حملة توعية للوقاية من مرض كورونا، وكيفية استخدام أدوات التعقيم التى تم توزيعها وهى "كلور وديتول وكمامات وقفازات وصابون"، وتستهدف المبادرة الوصول إلى عدد 300 أسرة من الصيادين بمناطق النجاح والكفاح والتعاون واغزيوان وسلمانة والسادات بمركز ومدينة بئر العبد، ويتم دعم الصيادين بشنط مواد غذائية فى الفترة المقبلة.

جانب من المبادرة (1)
جانب من المبادرة (2)
جانب من المبادرة (3)
جانب من المبادرة (4)
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة