محافظة الجيزة تزيل برجا سكنيا بالطالبية.. وفتح 4 جراجات بالدقىالعمر يبدأ بعد الـ83.. قصة حسنى هداهد ورسالة الماجستير (فيديو)مدير الشهر العقارى بالشيخ زايد يخرج للمواطنين لتركيب مظلات لحمايتهم من الشمستركيب مظلات أمام الشهر العقارى بالشيخ زايد لحماية المواطنين من الشمستبدأ غدًا.. ننشر المواعيد الجديدة لهيئة النقل العام بعد تعديل موعد الحظرمحافظ الجيزة: إطلاق خط ساخن للرد على استفسارات المواطنين حول كوروناإيقاف إمام بأوقاف القاهرة عن العمل نشر أفكارًا تخالف المنهج الوسطيمشاهد من قداس عيد دخول العائلة المقدسة مصر برئاسة البابا تواضروس (صور)وزيرة الهجرة تشكر رجال أعمال شاركوا في مبادرة "خلينا سند لبعض"وزيرة الثقافة تستقبل المطرب محمد منير لدراسة تنفيذ عدد من المشروعات الفنية"مستقبل وطن" يفتتح المجمع الطبي الشامل في القاهرةوزيرة الصحة توجه رسالة للمواطنين بشأن شراء أدوية المناعة من الصيدليات"مناقشة خطة عودة النشاط".. كواليس اجتماع وزير الرياضة مع الجناينيصلاح يشارك ليفربول دعم القضية.. "ثورة فلويد" تتوغل في ملاعب كرة القدممدرب مارسيليا يروي.. كواليس مشادة ميدو ودروجبا التي أفقدت الطائرة توازنهاتأجيل محاكمة سما المصري بـ«خدش الحياء العام» إلى 6 يوينوتأجيل إعادة محاكمة متهم في «مذبحة كرداسة» لـ 5 يوليوانتشال جثة طالب بعد غرقه أثناء الاستحمام في نهر النيل بكفر شكر130 مليون جنيه.. بنكا مصر والأهلي يدعمان مستشفى المنيا الجامعي لتطوير ملحق عملياتبالكمامات الطبية.. الأنبا مكاريوس يترأس قداس عيد دخول المسيح مصر بالمنيا

انفوجراف.. التخطيط تكشف أهداف وركائز أجندة التنمية المستدامة "رؤية مصر 2030"

-  

هالة السعيد: نعمل على تحقيق مفهوم النمو الاحتوائي والمستدام والتنمية الإقليمية المتوازنة كأحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030


أصدرت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية تقريرًا يوضح أهداف وركائز أجندة التنمية المستدامة:رؤية مصر 2030 في إصدارها الثاني بعد عملية التحديث.

وأكدت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية حرص الوزارة على القيام بعملية تحديث رؤية مصر 2030 بالتعاون مع كل شركاء التنمية بكافة أطيافهم، من المؤسسات، منظمات المجتمع المدني، القطاع الخاص، الأكاديميين، الإعلاميين، المفكرين، وذلك لضمان اتساق الرؤية مع كل من الأهداف الأممية للتنمية المستدامة والمؤشرات الخاصة بها، وكذلك اتساقها مع أجندة أفريقيا 2063.

وأضافت السعيد أنه تم بالفعل تحديد عدد من المحاور التي تراعيها عملية التحديث في الأبعاد المختلفة للاستراتيجية سواء على المستوى الاقتصادي أو الاجتماعي أو البيئي، ومن بين هذه المحاور: الاهتمام باقتصاد المعرفة وتشجيع الابتكار، والتعميق الصناعي وسلاسل القيمة؛ وإدارة قضايا النمو السكاني، وتحقيق العدالة المكانية، بالإضافة إلى الاهتمام ببعض القضايا التنموية باعتبارها أهداف ومحاور تقاطعية في الرؤية مثل قضايا تعزيز تمكين المرأة والشباب، وتنمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع وريادة الاعمال. 

وأشارت السعيد إلى الجهود التي تبذلها الدولة لتوطين أهداف التنمية المستدامة في المحافظات، مؤكدة أنها قضية توليها الدولة اهتمامًا كبيرًا بهدف تعظيم الاستفادة من المزايا النسبية للمحافظات والاقاليم المصرية، ولتحقيق مفهوم النمو الاحتوائي والمستدام والتنمية الإقليمية المتوازنة، كأحد الركائز الأساسية لرؤية مصر 2030.

وأوضح تقرير وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية أن أهداف أجندة التنمية المستدامة تشمل أبعادًا مختلفة، وتتركز الأهداف ذات الصلة في أربع ركائز تتمثل في المواطنة الفاعلة وهي عملية شراكة وتواصل ومسئولية طردية تعتمد مخرجاتها على مدخلات الفاعلين جمعًا او فردًا فالكل فاعل ومفعول به، والركيزة الثانية تخص التفوق التشغيلي وهي تعتبر الضمانة لتحقيق الزيادة المرجوة في النمو عبر ركائز تتبنى فلسفة التحسين المستمر للعملية الإدارية والقيادية والتنموية بالإضافة إلى الاستثمار في الرأس المالي البشري وإتاحة وتعزيز آليات تمكينه.

وحول الركيزة الثالثة أشار التقرير أنها تتعلق بالجاهزية والإدامة وهي ضمان استمرارية وبقاء النظم الحيوية متاحة ومتنوعة ومنتجة مع مرور الوقت في الأوجه الاقتصادية والاجتماعية والبيئية، ولفت التقرير إلى الركيزة الرابعة والأخيرة وهي المسئولية التشاركية حيث يؤكد ذلك المحور على دور كافة أصحاب المصلحة في تخطيط وتنفيذ العملية التنموية جمعًا او فردًا وفقًا للسياق وذلك على النطاق المحلي أو الاقليمي أو الدولي.

WhatsApp Image 2020-04-08 at 11.46.32

WhatsApp Image 2020-04-08 at 11.46.36
WhatsApp Image 2020-04-08 at 11.46.35
WhatsApp Image 2020-04-08 at 11.46.33
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة