مشروع الموازنة الجديدة.. ارتفاع الأجور إلى 361 مليارا.. والفوائد 529 مليارا.. والعجز 415 مليارافي ظل تفشي كورونا.. قصة مدينة "الأحلام" في كولومبيا بلا ماء.. فيديوبلون السلام والحكمة.. شاهد أجمل 5 مدن زرقاء من جميع أنحاء العالم.. صورريهانا وصديقة رونالدو ونجمة GOT ينضمون لحملة نبذ العنصرية بالشارات السوداء.. صور2020 ستشهد انخفاضا فى شباك التذاكر بخسارة تصل لـ 5 مليارات دولارتشييع جثمان الفنان على عبد الرحيم اليوم بعد صلاة العشاء ‏حلوة أوى لكن .. كواليس اختيار سميرة سعيد لـ "يوم من عمرنا " لأشرف أمينبدون حضور شعبى.. بدء احتفالات عيد القديس الأنبا أبرآم بالفيوممومباي تستعد لإعصار "نيسارجا" وسط وباء كوروناروسيا تعتزم إجراء اختبارات على لقاح فريد ضد كوروناشكري يؤكد دعم مصر المستمر للشعب اليمنيبومبيو: إلغاء إحياء ذكرى مذبحة تيانانمن بهونج كونج يشير إلى نية الصينبوتين يصدر مرسومًا يسمح باستخدام النووي ضد هجوم بأسلحة تقليديةانخفاض صادرات نفط دول أوبك في الشرق الأوسط بمقدار الربع الشهر الماضي6 طرق بسيطة تخلصك من دهون البطن6 مكملات غذائية من الفيتامينات عديمة الفائدة.. وإليك 3 أنواع ضروريةللأمهات.. نصائح لحماية طفلك حديث الولادة من عدوى فيروس كورونااحذر شراء الكمامات من أرصفة الشوارع وأمام المترو.. "كورونا في فمك""جلطة أبعدته سنوات واَخر أعماله يا أنا يا جدو".. معلومات عن الفنان الراحل علي عبدالرحيمخاص| "ليس كورونا".. تعرف على سبب وفاة الفنان علي عبدالرحيم

لمرضى القلب احذروا من الكورونا.. وهذه نصائح لتجنب الإصابة

   -  
الدكتور محمد سليم، استشاري أمراض القلب

قال الدكتور محمد سليم، استشاري أمراض القلب، إن الدراسات التي أجريت على فيروس «كورونا» المستجد، أثبتت أن له القدرة على إصابة مريض القلب أكثر من غيره، وتزيد من مضاعفات الإصابة لديه.

 

وتابع الدكتور محمد سليم، خلال حواره في برنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على التلفزيون المصري،  أن مرضى هبوط عضلة القلب ومرضى الشرايين، أكثر عرضه بشكل عام للإصابة بفيروسات الجهاز التنفسي العلوي، كما أن فيروس «كورونا» له تأثير مباشر على عضلة القلب والشرايين.


واكد على ضرورة الامتثال للعلاج حيث انه لا مجال للملل او النفور من الدواء، فيجب الحرص بشدة في تلك الفترة بالانتظام في تناول الدواء والحفاظ على نسبة الكوليسترول في الدم وتحسين الضغط والسكر للتحكم في كل العوامل التي تشكل خطورة على مرضى القلب للاصابة بالفيروس.

 

وقدم استشاري أمراض القلب عدة نصائح بسيطة للوقاية من فيروس «كورونا»:

 

1- ضرورة التزام المنازل والحفاظ على عدم المخالطة بأي مريض.

 

2-تناول العلاج المخصص لهم بانتظام وبالجرعات المحددة.

 

3-في حالة شعور المريض بالإصابة بنزلات البرد الخفيفة يجب البقاء في المنزل واستشارة الطبيب عن العلاج المحدد.

 

4-وفي حالة حدوث مشاكل في الجهاز التنفسي لا قدر الله، وعدم القدرة على التنفس يجب التوجه للمستشفى في الحال لعمل اللازم

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة