وفاة وزير الأوقاف الأسبق محمد عبدالفضيل القوصي عن عمر يناهز 71 عاماالأزهر ينعى الدكتور عبدالفضيل القوصي:"كرس حياته لنشر الفكر الوسطي"نقيب الصحفيين ناعيًا الكاتب رجائي الميرغني: "أحد رموز الصحافة المصرية"رئيس جامعة القاهرة يعلن عن تيسيرات جديدة لعلاج العاملين بالجامعةتشييع جنازة الدكتور القوصي من مقابر الأسرة بطريق الواحات ظهر اليوموزير الأوقاف ينعى الدكتور القوصي: فقدنا قامة أزهرية فريدة علمًا وخلقًالمناقشة فتح المساجد والنشاط الرياضي.. بدء اجتماع الحكومة الأسبوعيعلماء: 1.7 مليون نوع من الفيروسات يمكن أن يصيبوا البشر مستقبلافواكه وخضراوات يفضل تناولها بقشرتهازيادة 169% في أرباح منصة زوم خلال 3 أشهرافعلها بنفسك .. جدد جدران المنزل بهذه الطريقة البسيطةالدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانامع عمليات الإغلاق بسبب كورونا.. اعرف متى بدأ تناول الطعام فى المطاعم؟وزارة الثقافة تعلن عن مسابقة " أنا المصرى" للأغنية الوطنية..تعرف على الشروطتضامنا مع الأمريكى فلويد..رسام جرافيتى يرسم لوحة جدارية على منزل بسورياالبرتقال والليمون.. شاهد استشارى مناعة تنصح بتناول هذه الأطعمة للتغذية السليمةأسوأ أنواع التهوية وتنقل فيروس كورونا.. "مكافحة العدوى" تحذر من المراوح والتكييفات.. فيديوالسكة الحديد: وفرنا كمامات في شبابيك التذاكر بأسعار مناسبة وارتداؤها إلزاميالقتل الفيروس.. مكافحة العدوى تنصح بغسل ملابس مريض كورونا في درجة حرارة عالية.. فيديوقناة السويس: مليون دولار رسوم مرور أكبر سفينة بالممر الملاحى..فيديو

فى زمن الكورونا.. النصائح والشروط اللازمة لشراء أكل آمن.. فيديو

   -  

قالت الدكتورة بسمة سليمان، مفتش بالهيئة القومية لسلامة الغذاء، إن هناك فئات حساسة للإصابة بفيروس كورونا المستجد وهم كبار السن والأطفال والسيدات الحوامل، لافتة إلى أنه يجب الابتعاد تمامًا عن تناول الطعام المشكوك فى نظافته خاصة خلال طلب الطعام من المحلات أو المطاعم.

وأضاف الدكتورة بسمة سليمان، خلال حديثها ببرنامج "صباح الورد" المذاع على فضائية " تن"، أنه يجب طلب الطعام من مطاعم ذات سمعة طيبة خاصة فى النظافة، مشيرة إلى أن سلامة الغذاء خارج المنزل معتمدة على الوقت والحرارة، مؤكدة أن البكتيريا تبدأ التكاثر على الطعام بعد مرور ساعتين من إعداده.

وتابعت أنه يجب توصيل الطعام داخل الصندوق الحرارى لكى يحتفظ الطعام بحرارته، بالإضافة إلى أنه لو كان مظهر الأكل أو ريحته متغيرة يجب عدم تناوله.

وأشارت إلى أن الأخطر هو تلوث الطعام بطريقة غير معروفة ولا تظهر، منها تلوث الطعام وإصابة متناول الطعام بفيروس a.

وأكدت أن فيروس كورونا لا ينتقل عن طريق الطعام نهائيًا، موضحة أن الفيروس ينتقل عن طريق الاستنشاق أو اللمس، مشددة على ضرورة ارتداء قفازات خلال تناول الطعام من الخارج والتخلص منه بطريقة آمنة وغسل اليدين جيدًا بعدها، لأنه من الممكن أن يحتوى الغلاف على فيروس كورونا.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة