لمزارعى الصيفى.. تعرف على نصائح الزراعة للاستخدام الآمن للمبيداتبطاقة 3400 سرير .. السودة: تخصيص 8 مستشفيات لحالات الاشتباه والمصابين بكوروناأهم الأخبار .. تأييد دولي واسع لمبادرة القاهرة بشأن ليبيا .. 1497 إصابة جديدة بـ كورونا .. والمطارات المصرية تلغي اختبارات الدماليوم.. محاكمة 11 متهمًا بقضية "التخابر مع داعش"100 كتاب عالمى.. "جنان ذات الجورب الطويل" رائعة الأطفال الخالدةنبيلة عبيد تستعيد ذكرياتها مع المخرج يوسف شاهين من خلال فيلم "الآخر"على طريقة فاندام .. حافظ على جسدك ممشوق بـ 6 فيديوهات "وأنت فى البيت"كلكم أنصاف رجال.. إليسا إلى سياسيي لبنان: زرعتم الفتنة وعملتوا شرخ كبير بيناوسايب روحى رايحة معاك.. رامى جمال يغنى مع تامر حسنى داخل استديوصور .. نسرين طافش فى نزهة مع أصدقاءها على البحر بالكمامةحنان أبوالضياء تكتب: السينما الأمريكية.. كتلة الأكاذيب التى لا تنتهى!3 أعمال فنية جديدة فى الطريقلا يوجد منع بشرط.. التنمية المحلية تكشف حقيقة هامة بشأن وقف تراخيص البناء.. فيديومستشار الرئيس للصحة النفسية: الخوف من كورونا أخطر من مضاعفات المرضمحلل سياسي سوري: أردوغان يستهدف مصر وليس ليبيا وسوريا فقط .. فيديوالبرلمان الليبي: المبادرة المصرية توحد الشعب وتعيد له السلطة كاملة.. فيديوعبد الستار حتيتة: جدية حكومة الوفاق مرهونة بالموقف الدولي تجاه المبادرة المصرية.. فيديووكيل محلية النواب: القانون لا يلزم أصحاب المنشآت على تخفيض الإيجارات بسبب كورونا.. فيديومحافظ مرسى مطروح: مرتكب واقعة حجارة سكة حديد الضبعة مختل عقلياأخبار التوك شو.. حسام حداد يروي تفاصيل إصابته بـ كورونا.. ووزيرة الصحة توجه رسالة قوية للمستشفيات الخاصة

بدء اجتماع الحكومة الأسبوعى عبر الفيديو كونفرانس

   -  


بدأ منذ قليل اجتماع الحكومة الاسبوعى برئاسة   الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس الوزراء، عبر الفيديو كونفرانس لمتابعة عدد من الملفات . 


وكان  مجلس الوزراء قد وافق  على القواعد التنفيذية لتركيب العدادات الكودية، والتي تنص على أن يتم تركيب العداد الكودي مسبق الدفع لكافة المباني والمنشآت المخالفة والموصل لها التيار الكهربائي بصورة غير قانونية، مع إلغاء نظام الممارسات واستبداله بنظام العداد الكودي.

كما تضمنت القواعد التنفيذية أن يكون تركيب العداد الكودي بصورة مؤقتة لحين أقرب الأجلين، إما توفيق الوضع القانوني للمبنى، وفقاً لقانون التصالح واستصدار شهادة بذلك من الجهة المختصة ويتم بناء على ذلك استبدال العداد الكودي بالعداد القانوني، أو تنفيذ قرار الإزالة الصادرة للمبنى المخالف ويتم بناء على ذلك رفع العداد الكودي.

وأكدت القواعد على أن تركيب العداد الكودي لا يمنح أية حقوق قانونية للمخالف بشأن المبني، ولا يجوز الاستناد إليه لترتيب أية حقوق في هذا الشأن، وأشارت القواعد التنفيذية إلى أنه فيما يخص المحاسبة فإنها تتم بذات الفئات المقررة لشرائح استهلاك التيار الكهربائي المعتمدة من مجلس الوزراء، وأنه يجوز للمواطنين تقسيط قيمة مقايسة العداد بدون فوائد على 24 شهراً، وذلك مساهمة في رفع الأعباء عن كاهل المواطنين وتشجيعاً على تركيب العداد الكودي مسبق الدفع.
وتم الاتفاق على أن تتولى وزارة الكهرباء الاعلان لاحقاً عن موعد تلقى الطلبات من المواطنين، عقب الانتهاء من الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس "كورونا"، حفظاً على صحة المواطنين.


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة