فاضل أسبوع.. مسابقة فن جميل تدعو المبدعين للمشاركة لتقديم الدعم لـ 50 فائزاشاهد.. أحمد موسى يقدم التحية لـ تركي آل الشيخ على الهواءالتخطيط : تطوير باب العزب أول ثمار التعاون بين الصندوق السيادي ووزارة السياحة.. فيديوالصحة: كل وفيات كورونا تعاني من أمراض مزمنة.. ومعظمهم فوق 55 سنة.. فيديوبعد الموافقة على تطويرها.. 8 معلومات عن منطقة باب العزب.. فيديوبرلمانى: إجراءات الدولة في مكافحة كورونا ساهمت في الإبقاء على الاقتصاد الوطني.. فيديوعلى نفقته الخاصة.. مواطن يحول منزله إلى مقر عزل بطاقة 30 سريراالعثور على كمامات غير مطابقة للمواصفات بمستشفى الحميات بالمنياالصحة: مجلس الوزراء يناقش ضوابط وتسعيرة المستشفيات الخاصة لعلاج مصابي كورونا غداوزير العدل: تعديل تشريعي لتسجيل أحكام الصحة والنفاذ بشكل فوري في الشهر العقاريوزيرة الصحة: 376 مستشفى لاستقبال مصابي كورونا ..فيديوزيزو: "وقفة" رمضان جعلت الزمالك يعود للقاء السوبر مثلما حدث العكس في ركلة جزاء كهربازيزو: كل شيء معروف.. إكرامي وقع على عقد انتقاله لـ بيراميدزطارق العشري لـ في الجول: الأفضل إلغاء الدوري.. الحالة الفنية للاعبين "زيرو"زيزو: الأهلي تأخر في التجديد لـ فتحي مثل السعيد.. وهذه نصيحتي لـ عاشورمدرب بيرو: تلك المرحلة التي أعيشها ستبقى في ذاكرتي مع هذه اللحيةالمصري يصرف 5 آلاف دولار لـ محمد صالحوكيله: الزمالك هو النادي الذي يرغب أري بابل في تمثيله.. يتبقى الكشف الطبي والتوقيعكلوب: فترة الراحة كانت مثل العطلة الصيفية.. ماني وهندرسون استفادا كثيرامدير الإعلام السابق في كاف: لم أشارك في وضع معايير اختيار نادي القرن.. هذه كانت مهمتي

إذا ظهرت عليك هذه الأعراض الأقل لفيروس كورونا.. اتجه فورا للحميات

   -  
الكشف على احد المواطنيين

وكالات:

ضطر الكثيرون حول العالم للعمل من منازلهم أو البقاء فيه، ويغادرونها فقط عند الضرورة القصوى.

وفي حال ظهرت أعراض فيروس كورونا على شخص ما، فيُطلب منه عزل نفسه لمدة سبعة أيام إذا كان يعيش بمفرده، أو 14 يوما إذا كان يعيش مع أفراد آخرين.

وكانت وزيرة الصحة الدكتور هالة زايد طالبت المواطنين، عند ظهور أعراض فيروس كورونا أو الشك في ظهورها، الاتصال على الخط الساخن للوزارة 105 أو التوجه لأقرب مستشفى حميات

وتشمل الأعراض الرئيسية لـ Covid-19، وفق ما نقل "RT"، درجة الحرارة العالية أو السعال الشديد والمستمر.

ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، فإن واحدا من كل ستة أشخاص يصاب بمرض Covid-19 مع أعراضه الخطيرة.

كيف تستقبل الضيوف وتتسوق في زمن كورونا؟.. إليك 19 نصيحة مهمة

وبينما يعاني البعض فقط من أعراض خفيفة، فإن البعض الآخر لا يعاني من الأعراض الرئيسية للمرض.

وهناك أدلة متزايدة تظهر أن أعراض الفيروس تمتد إلى أكثر من درجة الحرارة والسعال. وهناك عدد من الأعراض الإضافية التي لا ينبغي تجاهلها، كونها قد تكون علامة على Covid-19، بينها:

- إرهاق عصبي:

على الرغم من أنه لم يتم اعتباره رسميا كأحد الأعراض المثبتة للمرض، فقد ذكرمرضى Covid-19 أنهم يعانون من الإرهاق الذهني ويمرون بتجربة ضباب الدماغ.

- التهاب العينين:

أفضل طريقة لوصف الإحساس بحرق العينين هو مقارنتها بالحكة والتهيج الذي قد تواجهك إذا كنت تعاني من حمى القش أو الحساسية الأخرى.

يمكن أن يحدث هذا النوع من الحكة والتهيج عندما تكون بين الضباب الدخاني والدخان والغبار والعفن وحتى الحيوانات.

والفرق الوحيد بين هذه الحالات وغيرها، هو حقيقة أن الفيروس هو من يثير هذه الأعراض وليس العوامل الخارجية.

- الصداع:

أبرزت دراسة نشرت في مجلة لانسيت الصداع كأحد أعراض كورونا، بعد أن أبلغ 8% من مرضى Covid-19 في ووهان، أنهم عانوا من الصداع.

- الدوار:

ومن الأعراض الأخرى الدوار أو الدوخة، والتي تم الإبلاغ عنها في بعض الحالات.

ووفقا لـ Cleveland Clinic يمكن أن تشير نوبات الدوخة المتكررة أو نوبات الدوار الشديد أو المفاجئ إلى خطر صحي أكثر خطورة.

كيف يحارب كل عضو في جسم الإنسان فيروس كورونا؟

- فقدان حاسة الشم:

أصيب عدد كبير من المرضى في كوريا الجنوبية والصين وإيطاليا بفقدان الشم.

ونظر فريق في King's College London إلى أكثر من 400 ألف شخص أبلغوا عن أعراض Covid-19، ووجدوا أن أكثر من 18% من الحالات أبلغت عن فقدان حاستي الشم أو التذوق.

اضغط هنا

إحنا أقوى من كورونا

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة