ماذا يمكن أن يحدث عندما يقترب موسم الإنفلونزا مع فيروس كوروناالإمارات تطالب المقيمين الراغبين فى العودة عدم شراء تذاكر سفر قبل الموافقة بدخول البلادالطيران المدنى تخصص مستشفى لعلاج العاملين بالمنظومة حال الإصابة بكورونامتحف شرم الشيخ يستقبل 3 قطع أثرية من المتحف المصرى تمهيدا لافتتاحه قريباالتضامن: تطوير 135حضانة ضمن المشروع القومى للطفولة المبكرةلليوم الثانى.. انتظام العمل بالشهر العقارى بالشيخ زايد وسط إجراءات الوقاية من كورونادار الإفتاء: لا يجوز حرمان الزوجة من رؤية الأبناء أثناء غضبها من زوجها.. فيديوكلوب: نسعى للفوز بكل مباريات الدوري المتبقية.. والجماهير ستحتفل معنا باللقبلاعب مانشستر سيتي يخترق قواعد التباعد الاجتماعيرئيس لجنة الترجي القانونية يفجر مفاجأة: نهائي دوري الأبطال قد يُعادكرة يد - الاتحاد الإفريقي يعلن إلغاء كأس الكؤوس وتأجيل السوبر.. دوري الأبطال يقام في مصرصبا مبارك ترفض العنصرية وقتل الفلسطينييناليوم ذكرى أحمد توفيق .. الممثل والسيناريست والمخرج .. قدم للشاشة 36 فيلما وأخرج 23 عملا دراميافي عيد ميلاد أحمد فؤاد سليم.. من رقيب في حرب 1973 إلى أحد أشهر نجوم الدرامابصورة سوداء.. كندة علوش تتضامن مع فلويد ضحية العنصرية بأمريكاوفاة والدة الفنان حاتم العراقيالحب كله .. شاهد هشام ماجد يشعل السوشيال ميديااحبك يا حودة.. شهيرة تحتفل بعيد ميلاد محمود ياسين بكلمات مؤثرةيهمني الإنسان ولو مالوش عنوان.. أحمد حاتم يعبر عن رفضه للعنصريةلا بد من الوقوف معا.. رانيا يوسف توجه رسالة قوية ضد العنصرية

انتهاء اليوم الرابع عشر لحظر التجوال.. وإعادة حركة السير فى الشوارع

   -  

انتهى، منذ قليل، اليوم الرابع عشر من حظر التجوال، حيث نفذت الجهات المعنية أمس قرار حظر حركة الطرق على مستوى الجمهورية من السابعة مساءً حتى الساعة السادسة صباحاً، فى إطار الإجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة لمجابهة فيروس كورونا المستجد، ولحماية المصريين من أية أخطار قد يتعرضوا لها، وأكدت وزارة الداخلية البدء فى تنفيذ قرار رئاسة مجلس الوزراء الخاص بالإغلاق وحظر التحرك فى المواعيد المحددة، وأهابت الداخلية بالمواطنين الالتزام بتنفيذ القرار، وإنها على يقين من تجاوب أبناء الشعب المصري مع إجراءات الحظر والتلاحم مع جهود رجال الشرطة لتنفيذها بهدف الحفاظ على الأمن والصحة العامة للمواطنين، وإنها سوف تتخذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

وتأتى هذه التحركات بعد قرار رئيس مجلس الوزراء بحظر الانتقال أو التحرك للمواطنين على جميع الطرق من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا؛ لمدة أسبوعين، درءًا لأية تداعيات محتملة لفيروس كورونا المستجد، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التى يُقدرها مأمورو الضبط القضائى، كما قرّر الدكتور مصطفى مدبولى توقف جميع وسائل النقل الجماعى العامة والخاصة من الساعة السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا، ويُستثنى من هذا القرار السيارات التى تنقل المواد والسلع الغذائية والخضراوات بكافة أنواعها.

وقرر رئيس الوزراء إغلاق كافة المحال التجارية والحرفية، بما فيها محال بيع السلع وتقديم الخدمات، والمراكز التجارية "المولات التجارية"، ابتداءً من الساعة الخامسة مساءً وحتى الساعة السادسة صباحًا أمام الجمهور، وذلك خلال أيام الأسبوع فيما عدا يومى الجمعة والسبت، فيكون الغلق على مدار الأربع والعشرين ساعة، ولا يسرى ذلك على المخابز، ومحال البقالة، والصيدليات، والسوبر ماركت المتواجدة خارج المراكز التجارية.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة