نشرة توصيات لمحصول الذرة الشامية والرفيعة.. تعرف عليهااختيار فيكتوريا ماهوني لإخراج فيلم Kill Them All الجديدأحمد مكى ينتظر عودة النشاط المسرحى لعرض مسرحيته "حزلقوم"الدوري مش من حق الأهلي.. جمال حمزة: من حق الزمالك المطالبة بلقب نادي القرنربنا يشفيهم على خير.. شوبير يوجه رسالة لـ أحمد فتحي بعد إصابة زوجته وبناته بكوروناأمتلك عروضًا أوروبية.. أجايي يعلن شرطًا وحيدًا للانتقال لصفوف الزمالكمصرع 3 أطفال من أسرة واحدة غرقًا بالاقصرضياء الميرغني يعلن وفاة شقيقه الأكبر«صحة السويس»: 17 مصابًا جديدًا بـ«كورونا» في المحافظةأيمن المزين: اذا أُصيب لاعب بكورونا.. هل سنعزل الفريق 14 يوماً؟لأول مرة منذ 6 مارس الماضى.. سعر خام برنت يتجاوز الـ40 دولارا للبرميلرئيس شعبة السياحة بالجيزة يكشف الإجراءات الوقائية مع إعادة تشغيل المطاعم 15 يونيوسفارة إسبانيا تعلن الفائز بالنسخة الثانية من مسابقة الترجمة.. الخميسمحافظ الوادي الجديد: ارتفاع عدد المصابين بكورونا إلى 77فيديو.. حفل موسيقى على أرواح ضحايا فيروس كورونا بإيطالياتعرف على موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية بالمنوفيةالآلاف يتحدون حظر التجول في أمريكا.. والبنتاجون ينقل 1600 من قوات الجيش لواشنطنمؤسس «فيسبوك» يدافع عن منشورات ترامب: ما ينشره في المصلحة العامةالصين تسجل إصابة بـ«كورونا».. و4 حالات دون أعراضاعرف العلاقة بين الحساسية والإصابة بالتهاب الحلق

تقرير برلمانى يوصى باتخاذ إجراءات قانونية تجاه التعدى على أراضی هيئة البترول

   -  
أوصت لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب، فى تقريرها بشأن الحساب الختامى لموازنة الهيئة المصرية العامة للبترول للسنة المالية 2018/2019، باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه عمليات التعدى على أراضی الهيئة بالتنسيق مع الجهات المعنية، وزيادة أعمال البحث والاستكشاف لزيادة عقود التنمية، وما له من أثر على زيادة رصید الاحتياطى من الزيت الخام والغازات الطبيعية، فضلا عن العمل على خفض الفجوة بين الإنتاج من المنتجات البترولية المكررة والمصنعة، وكذا البوتوجاز، السولار۔ دیزل - البزين/النافتا المازوت، الغاز الطبیعى والاستهلاك المحلی.

وأكد تقرير اللجنة ضرورة العمل على تحصيل مستحقات الهيئة قبل عملائها تلافيا للآثار السلبية على السيولة المالية والهيكل التمويلي للهيئة وما يترتب على ذلك من ضعف القدرة على الوفاء بالتزاماتها واللجوء إلى الاقتراض تعويضا لذلك، وتدعيم المخصصات بالقيم المناسبة لمقابلة المخاطر التى تواجه الهيئة لما لها من أثر على المركز المالى لها.

وطالبت اللجنة باتخاذ كافة الإجراءات الضرورية لإعادة تأهيل ورفع كفاءة معامل التكرير ضمانا لتوفير الاحتياجات المطلوبة من السوق المحلی، لافتة إلى ضرورة إعادة النظر فى السياسات التشغيلية والمالية للهيئة بما يكفل تقويم الأداء الاقتصادی لشركات القطاع فى ضوء نتائج أدائها الفعلى، لتحديد أوجه القصور في الأداء وسبل معالجتها، وإعادة النظر في بعض الاستثمارات المالية في بعض الشركات التى لا تدر عائد أو تدر عائد منخفض لا يتناسب مع المبالغ المستثمرة فيها وسرعة إجراء الدارسات اللازمة لتحديد الجدوى الاقتصادية لها.

كما أوصت اللجنة باتخاذ الإجراءات اللازمة نحو تفعيل أعمال اللجنة المشكلة بقرار الرئيس التنفيذي للهيئة رقم (410) لسنة 2015 لإعداد دراسة تحليلية شاملة عن الأصول التى آلت ملكيتها للهيئة من الشركات المشتركة والبالغ تكلفتها نحو 290 مليار جنيه، ووضع أنظمة رقابة جادة لأصناف المخزون بما يكفل تعظيم الاستفادة منها. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة