اقرأ معانا.. "جزء مؤلم من حكاية" مع الروائى السودانى أمير تاج السرفريق عمل مجدي يعقوب يحقق أمنية الطبيب المصاب بفقدان الرؤية.. فيديوصحة الركاب أهم شيء.. هيئة سكك حديد مصر توضح الإجراءات المتخذة لمواجهة كورونا.. فيديوبعد سيطرة الجيش الليبي على مدينة «الأصابعة».. هل تورطت تركيا في ليبيا؟ (تقرير)مقتل شرطي أمريكي متقاعد في بث مباشر على «فيسبوك»جورج بوش يعلق على الاحتجاجات الأمريكية: «النهب ليس تحريرًا والدمار ليس تقدمًا»هل تضعف الاحتجاجات الأمريكية فرص ترامب في الانتخابات المقبلة؟ (تقرير)استدعاء ضابط التحريات فى واقعة اتهام سائق بقتل شقيقته بدار السلاماليوم.. محاكمة متهم بـ"أحداث عنف طلعت حرب"الحكم على متهمين بذبح مواطن بالسلام لسرقة 200 جنيهمحاكمة أعضاء مجلس إدارة "دير أند ديل" لاختلاسهم 6ملايين جنيهاستمرار المظاهرات أمام البيت الأبيض.. وترامب: واشنطن الأكثر أمنًا على الأرضتوقف 21 ثانية.. كيف علق رئيس وزراء كندا على استدعاء ترامب للجيش ضد المتظاهرين؟"مؤتمر المانحين".. اليمن في سباق مع الزمن لمواجهة تحديات الحربعدد المتعافين من فيروس كورونا حول العالم يتخطى حاجز الثلاثة ملايين حالةترامب: الإعلام زعم كذبا استخدام الغاز المسيل للدموع ضد "مثيري الشغب"البرازيل تسجل حصيلة وفيات يومية قياسية بكورونا والإجمالي يتخطى 31 ألفامرتضى منصور: قرارات الأهلي «هزلية».. و3 من أعضاء المجلس رفضوها (فيديو)زيدان يعقد جلسة مع «رايولا» لحسم صفقة «بوجبا»خسائر برشلونة لا تتوقف بسبب «كورونا»

إياتا: تحسن في معدل حوادث الطائرات خلال 2019 بمعدل مرتين ونصف

   -  
حوادث الطائرات

أعلن الاتحاد الدولي للنقل الجوي "إياتا" عن صدور نتائج تقريره السنوي للسلامة لعام 2019، والذي أظهرت نتائجه نحسنا في مستويات السلامة لشركات الطيران بالمقارنة مع العام 2018.

وأشار التقرير إلى تحسن جميع المؤشرات بالمقارنة مع العام 2018.

وقال ألكساندر دو جونياك المدير العام والرئيس التنفيذي للاتحاد الدولي للنقل الجوي: "إن صحة وسلامة الركاب وأطقم الطيران تعد أولوية قصوى لدى قطاع النقل الجوي، ويؤكد التقرير أنه على الرغم من القطاع يواجه في الوقت الحالي أزمة غير مسبوقة له، إلى أننا ملتزمون في جعل القطاع أكثر سلامة".

وأظهرت جميع المؤشرات لعام 2019 لمعدل حوادث شركات الطيران المسجلة في قائمة "إياتا" لتدقيق السلامة التشغيلية تحسننًا بواقع الضعف بالمقارنة مع الطائرات غير المسجلة (0.92 مقابل 1.63).

كما سجل عام 2019 تحسننًا أكثر من مرتين ونصف بالمقارنة مع معدل فترة خمس سنوات السابقة (1.03 مقابل 2.71)، حيث يتعين على جميع أعضاء الاتحاد الالتزام بضوابط IOSA، وأن هنالك 439 شركة طيران مسجلة من بينها 139 غير أعضاء في الاتحاد الدولي للنقل الجوي.

َوتقاس هذه المعايير تعرض المسافرين أو أطقم الطيران إلى حوادث مميتة بدون أي ناجين، حيث لا يتم احتساب خطر الوفاة بحسب حجم الطائرة أو عدد الوفيات، بل حسب عدد الوفيات بالنسبة لجميع ركاب الطائرة، وأن هذه المعايير تحسب لكل مليون رحلة.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة