مجلس النواب يعلن إصابة نائب دائرة "المرج" بفيروس كوروناالفنان نعيم عيسى يستعيد ذكرياته في مسرحية "ريا وسكينة" في "هذا الصباح"رندا البحيري: "عملت زي محمد رمضان ودفعت 100 جنيه علشان أتصور"الكمار لـ"مصراوي": هكذا واجهت صعوبات تقديم موسيقى المسلسل السعودي "وسواس""mbc مصر 2" تبدأ عرض مسلسل "عائلة زيزو" لأشرف عبدالباقيوفاة الفنان السوداني الهادي الصديق إثر تعرضه لحادث سيرعمرو محمود ياسين يرد على منتقدي غياب الفنانين عن جنازة حسن حسنيمنتج فيلم "رجل المستحيل" يعلن عدم تلقيه رد الرقابة منذ عامينتامر عاشور يحضر لحفل "أون لاين" جديد ويشوق جمهوره لأغنيته "أيام"أحمد فلوكس يوجه رسالة كوميدية بمقطع فيديو من فيلم "كازابلانكا"بعد ثلاثة أشهر من الصمت.. أوركسترا باريس تعود للعزف بدون جمهور .. فيديوإعادة عرض مسلسل "فلانتينو" للزعيم عادل إمام على cbcالحظ ابتسم لها.. شبيهة ميجان ماركل تستعد للعب دور الدوقة فى فيلم جديد.. صور"الهدوم ماشية لوحدها".. عرض أزياء مبهر بدون عارضات لمصممة كونغولية.. فيديوبالأسماء.. مصرع سائق وإصابة 11 في حادث مروري بالمنياسقوط تشكيل عصابي من 6 متهمين بحوزتهم 121 كيلو «هيروين» (التفاصيل)ضبط 4650 عبوة مستلزمات طبية مجهولة قبل طرحها بالسوق السوداء في الإسكندريةكل العينات سلبية في رابع اختبارات الدوري الإنجليزي لفيروس كوروناميسي: كرة القدم لن تكون مثل السابقرسميا - إيكاردي ينضم إلى باريس سان جيرمان لمدة 4 سنوات

القابضة الكيماوية: اتصالات مع شركات عالمية لتطوير الدلتا للأسمدة

-  
كشف عماد الدين مصطفى، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الكيماوية، إحدى شركات وزارة قطاع الأعمال العام، إنه تم إجراء اتصالات بواسطة الفيديو كونفرانس مع شركات عالمية بينها شركات من ألمانيا وسويسرا، لبحث تطوير شركة الدلتا للأسمدة بشكل كامل.

وتعرضت مصانع شركة الدلتا للأسمدة " سماد طلخا " بمحافظة الدقهلية التابعة للشركة القابضة للصناعات الكيماوية ، لتوقف تام عن إنتاج سماد اليوريا وسماد النترات، نتيجة عطل فى محطة الكهرباء أدى إلى توقف فرن الغاز وتعرضه لأضرار كبيرة، مما سيترتب عليه توقف توريد الأسمدة لوزارة الزراعة الفترة المقبلة لحين الانتهاء من تشخيص الحالة وإصلاح العطل.

وأضاف عماد الدين مصطفى لـ" اليوم السابع "، أنه تم طلب عروض من الشركات لتطوير شركة الدلتا للأسمدة، والتى تعانى من تقادم الآلات والمعدات، ويتم التعامل معها جزء جزء خلال الفترة الماضية، لافتا أننا قررنا نسف كل القديم وتحديث الوحدة بشكل كامل حتى تستعيد الشركة عافيتها مجددا .

وحول التمويل، والذى من المتوقع أن يكلف ملايين الدولارات، أشار أنه سيتم بحث سبل التمويل بعد تلقي العروض أولا .

وكانت شركة الدلتا للأسمدة شكلت لجنة فنية، لبحث أسباب المشكلة، وبحث سبل التحرك لإعادة تشغيل الشركة، حيث أن الشركة ستحتاج لفترات تتراوح من 4 إلى 6 أشهر لإعادة تشغيلها بشكل كامل، ولا سيما أن اجزاء الفرن التى انصهرت مستوردة من الخارج .

كما يتم دراسة شراء أمونيا من الخارج، وتشغيل وحدة الحامض ومصنع النترات الفترة المقبلة، للوفاء بما علي الشركة من التزامات، موضحة أنه يمكن اتمام ذلك خلال أسبوعين  مع بحث سبل تحديث المصانع المتهالكة.

وتوقعت المصادر أن تحقق الشركة خسائر كبيرة جراء توقف المصانع.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة