الالتزام بالتباعد ورسائل توعية.. تعليمات جديدة من النقل لمواجهة كورونا بالمترووزير النقل يعلن المواعيد الجديدة لقطارات الوجهين البحري والقبليالوزراء عن تطبيق "صحة مصر": للتوعية بفيروس كورونا وبيانات المسجلين مشفرةرئيس الوزراء يتابع جهود الصحة لتوصيل الأدوية لمصابى فيروس كورونا بالمنازلشوارع خاوية ..غياب تام للمواطنين آخر أيام أجازة العيد بالقاهرة"عناوين أقرب المستشفيات لك".. وزيرة الصحة تكشف معلومات عن تطبيق "صحة مصر"الولايات المتحدة تكشف عن 6 أنواع من الأسلحة الفضائيةتوصية أمريكية بسحب دواء للسكري قد يؤدي إلى الإصابة بالسرطانالعنصرية تخيم على أمريكا.. هل يحتاج "السود لـ"مارتن لوثر كينج جديد؟من هم الأحمدية.. طائفة إسلامية أم ديانة مستقلة وموقف أهل السنة منهم؟ارتفاع طفيف في أسعار الذهب اليوم.. «وعيار 21» يسجل 760 جنيهازيادة أسعار السمك البوري والجمبري الجملة خلال أسبوع العيدوزير المالية: ندرس تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًاوزيرة الصناعة تقرر إعادة تشكيل مجلس السلك التجاريالنفط يسجل أول انخفاض أسبوعي وأكبر ارتفاع شهري«المالية»: ندرس تيسيرات جديدة لسداد الضرائب والرسوم الجمركية إلكترونيًاتباين الأسهم الآسيوية.. و«نيكي» الياباني يحقق مكاسب أسبوعية تزيد على 7%وزيرة التجارة تصدر قرارا بإعادة تشكيل مجلس السلك التجاريأسواق أوروبا تتراجع جماعيا في آخر جلسات الأسبوعالسويد: السماح باستئناف الفعاليات الرياضية اعتبارا من 14 يونيو

البيت الأبيض: فيروس كورونا يؤثر بشكل خاص على الأمريكيين من أصول أفريقية

   -  
البيت الأبيض
واشنطن - (د ب أ):
ذكر البيت الأبيض الثلاثاء أن فيروس كورونا يؤثر سلبيا بشكل خاص على مجتمع الأمريكيين من أصول أفريقية في الولايات المتحدة، وأرجع ذلك جزئيا إلى اختلاف النمط الصحي.

وقال أنتوني فوتشي، كبير مسؤولي الصحة العامة في فريق عمل مكافحة فيروس كورونا: "لدينا مشكلة صعبة بشكل خاص وهي تفاقم اختلاف النمط الصحي".

وأوضح أن انتشار أمراض مثل أمراض القلب والسكري بين الأمريكيين من أصول أفريقية، يأتي بمعدل مرتفع عن الجماعات الأخر، وهذه الظروف الكامنة تُعّقد تفشي فيروس كورونا في هذا المجتمع.

وذكر خبراء أن عدم المساواة الهيكلية من المحتمل أن تكون أيضا جزءا من المشكلة، بما في ذلك الفقر والحصول على التأمين الصحي.

ووصف الرئيس الأمريكي دونالد ترامب خلال مؤتمر صحفي هذا الوضع بأنه "تحد هائل".

وتعهد ترامب بالعمل على الأمر، دون الكشف عن تفاصيل.

يشار إلى أن لوري لايتفود، عمدة شيكاغو، ذكرت أن نحو 72% من الوفيات في مدينتها تعود لأمريكيين من أصول أفريقية، رغم أنهم يمثلون ثلث سكانها، ووصفت تلك البيانات بأنها "صادمة".

وأبلغت مدن أخرى ، بما في ذلك واشنطن العاصمة، ومناطق في لويزيانا عن بيانات مماثلة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة