مدرسة بلا حدود.. إيطالية تحول سيارتها لفصل متنقل للتغلب على قيود كوروناشاهد .. حسن حسنى مع النجوم في بداية حياتهم الفنيةفيديو طريف لسيرين عبد النور و نجلها " كريستيانو"أول نظرة على فيلم ديزنى الجديد Secret Society of Second Born Royalsرسالة حب ودعم من مي عمر لزوجها المخرج محمد سامي: مبروك على النجاحمذيعة اكسترا نيوز آية عبد الرحمن تعلن إصابتها بفيروس كوروناهكذا رد حمدي الميرغني على انتقاد عدم حضوره جنازة حسن حسنىالخطيب يعقد جلسة مع اللجنة القانونية.. ومجلس الأهلي يجتمع الثلاثاءمالك دجلة يوجه رسالة لجماهير الأهلي "المتنرفزة".. ويوضح موقفه من "مرض الخطيب"الزمالك يعيد وضع لافتة "نادي القرن الحقيقي" بعد إزالة شعار كافطلعت يوسف: استئناف الدوري سيفسد الموسم الجديدوزير النقل يتفقد العمل بمشروع القطار الكهربائى السلام /العاصمة الإدارية الجديدة (صور)«الأرصاد»: ارتفاع بدرجات الحرارة الإثنين.. والقاهرة 34 درجةالأطباء وأطقم التمريض المتوفين بكورونا «شهداء».. مشروع قانون أمام «النواب»تجديد حبس منة عبدالعزيز «فتاة تيك توك» و6 آخرين 15 يومًا بتهمة نشر الرذيلة«استراحة محارب» للفوج الرابع بـ«عزل أبوقير».. والفريق الخامس يتسلم عمله رسميًااعتماد نتيجة الإعداية بمطروح بنسبة نجاح 96.7%مطار مرسى علم يستقبل رحلة على متنها ١٦٧ عائدًا من جدةالصحة العالمية تجيب على سؤال: هل ينقل الذباب كورونا إلى البشر؟مدبولي يتابع إجراءات مواجهة كورونا.. و6 محافظات هي الأعلى إصابة

الملتقى العربى لرواد الكاريكاتير يصدر كتابا عن الكاريكاتير يواجه كورونا

-  

يستعد الملتقى العربي لرواد الكاريكاتير لإصدار كتاب خاص عن إبداعات فنانى الكاريكاتير في مواجهة فيروس كورونا،  الذي جعل العالم يمر بكارثة وبائية غير مسبوقة في التاريخ لتتوقف الحياة تقريبا على سطح الكرة الأرضية، ويجلس معظم البشر في بيوتهم رافعين شعار خليك بالبيت في محاولة لحصاره ومقاومته.

 ولا شك أن فن الكاريكاتير من القوى الناعمة التي كان ولا يزال لها دور كبير في مثل هذه المواقف الخطرة وقد عبر فنان الكاريكاتير العربي عن هذه الكارثة برسومات ترفع درجة الوعي عند الناس وتحفزهم على المقاومة والتكاتف من أجل الحفاظ على صحتنا جميعا وهى أغلى ما نملك.

 ويقول مؤسس ومدير ملتقى الرواد الكاتب الساخر عماد جمعة إيمانا بأهمية دور الكاريكاتير في توعية الشعوب في هذه المرحلة الخطرة أدعو جميع الرسامين في عالمنا العربي إلى المشاركة في هذا الكتاب الذي يعد وثيقة تاريخية لتسجيل كيف قاوم فن الكاريكاتير ومبدعيه هذا الفيروس الفتاك وإبراز دور كل فنان من خلال إبداعه ورسومه شاهدة على حيوية الفنان العربي وتفاعله مع قضاياه الحياتية.

وطالب عماد جمعة جموع الفنانين العرب بإرسال أعمالهم بدرجة وضوح 300 نقطة لكل بوصة حتى يمكننا طباعته بالألوان بشكل جيد مع صورة للفنان وسيرة ذاتية لا تزيد عن خمسة أسطر موضحا بأنه سيقيم الملتقى معرضا خاصا لأفضل الرسومات التي ستنشر في الكتاب مع منح كل المشاركين شهادات تقديرية ونسخة بي دى اف من الكتاب.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة