"الصحفيين": الاحتفال بيوم إفريقيا لابد أن يتحول لنصرة الشعب الليبي ضد أطماع أردوغان ومرتزقتهبالصور.. شركة ألمانية تزيد 60 حصان إضافية إلي قوة مرسيدس AMG C 43استعدادا لموسم التخييم.. كيف تفحص سيارتك الكارافان جيدًا؟"إم في أجوستا" الإيطالية تكشف عن دراجتها النارية Superveloce 800 بألوان جديدة (صور)لليوم الثالث.. كورنيش الإسكندرية يخلو من الزوار.. صوراستئناف أعمال توريد القمح ببني سويف.. والمخابز البلدية تعمل بنسبة 100%إصابة مدير الطب العلاجي بصحة المنوفية بفيروس كوروناالبحر يتنفس.. حملة في أعماق دهب للتخلص من شباك الصيد العالقةوفاة صيدلي داخل مستشفى العزل مصابا بفيروس كورونا في الشرقيةصحة كفر الشيخ: تخصيص أماكن في 12 مستشفى لعزل الأطقم الطبية.. تعرف عليهابعد وفاة 3 أشقاء بـ كورونا.. محافظ الشرقية يزور قرية الرحمانية ويكلف بتطبيق الإجراءات الاحترازيةالفيوم تواصل توزيع الكمامات مجانا على سكان المناطق المعزولة بسبب كورونايحدث في حجر دمنهور.. ارتفاع عدد المحتجزين إلى 72 وشفاء 5 حالاتتوافر المستلزمات الطبية والكمامات بـ شمال سيناءدراسة: عدد الفقراء بمصر سيرتفع 5.6 مليون فرد إذا انتهت كورونا نهاية العامجيش مصر الأبيض.. المصريون يصفعون لجان الإخوان الإلكترونية ويدعمون الأطباءجامعة جون هوبكنز :تراجع معدل الوفيات اليومى فى الولايات المتحدة بسبب كوروناالصحة تخاطب قطاعاتها لحصر الأطباء المحالين للمعاش حديثا لمواجهة كورونازوجة الشهيد هشام الساكت للأطباء: على العهد ومش هنتخلى عن مريض مهما كانت الظروفالجولة 28 للبوندسليجا: «الكلاسيكو» أبرز المباريات.. ولا مجال للإخفاق لليفركوزن

شاهد.. لقطات من شوارع العواصم الآسيوية المهجورة

   -  

عرضت "روسيا اليوم" فيديو يجمع لقطات من بعض العواصم الآسيوية منها مانيلا وسنغافورة وكوالا لمبور، ويظهر الفيديو شوارع تلك المدن المهجورة مع انتشار خطر كورونا ووضع تدابير مكافحته فيها.

وفى سياق   آخر، قال متحدث باسم منظمة الصحة العالمية اليوم الثلاثاء، إن المنظمة ليس لديها توصيات شاملة للدول والمناطق فيما يتعلق بتخفيف الإجراءات الرامية إلى إبطاء انتشار وباء فيروس كورونا لكنها تحث على عدم رفع هذه الإجراءات قبل الأوان.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية كريستيان ليندميير في مؤتمر صحفي افتراضي "أحد أهم الجوانب هو عدم التخلي عن الإجراءات قبل الأوان حتى لا تحدث انتكاسة مجددا".

 

وأضاف "الأمر يشبه كونك مريضا.. إذا خرجت من الفراش مبكرا وركضت قبل الأوان فأنت تخاطر بأن تتعرض لانتكاسة وتعاني من مضاعفات".

وكانت قد أكدت منظمة الصحة العالمية أن تعرض الإنسان لأشعة الشمس أو لدرجات الحرارة التى تكون أعلى من 25 درجة مئوية لن يمنع فرص الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد – 19)، وكان العديد من الخبراء قد أعربوا عن تفاؤلهم ببدء فصل الصيف في مكافحة جائحة الفيروس التاجي، إلا أن المنظمة العالمية أشارت إلى أن ارتفاع درجة الحرارة لن ينهي الفيروس المستجد.

 

وأضافت المنظمة - في بيان لها - أن الطريقة الوحيدة للأمان هي ضمان النظافة، متابعة: "الدول ذات الطقس الحار أبلغت أيضا عن حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد.. لذلك، لحماية نفسك، تأكد من تنظيف يديك بشكل متكرر وشامل وتجنب لمس عينيك وفمك وأنفك.

كما أوضحت المنظمة أن استخدام الميثانول أو الإيثانول أو المبيض لن يمنع أو يعالج فيروس "كورونا"، وقد يكون شديد الخطورة، حيث تم استخدامه في منتجات التنظيف لقتل الفيروس على الأسطح.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة