فيديو| "شعر بألم في الصدر".. نجل حسن حسني يكشف اللحظات الأخيرة في حياة والدهبيتر ميمي ينافس محمد سامي على لقب أفضل مخرج في استفتاء مصراويالنائب العام يأمر بحبس "منة عبدالعزيز" و6 آخرين في واقعة الفيديو الجنسيالقوات المسلحة تعلن القضاء على 3 تكفيريين شديدى الخطورة بسيناء.. فيديوالنائب العام يأمر بحبس منة عبد العزيز فتاة التيك توك و6 أخرينالقوات الجوية تقضى على 16 تكفيريًا وتدمر عدة بؤر إرهابيةالصحة الروسية تصادق على أول دواء ضد فيروس كورونا فى البلادالمركز البلجيكي لإدارة أزمة كورونا: مصر واجهت الفيروس أفضل من دول أوروبية كثيرةبعد مقتل أمريكي على يد شرطي.. داليا العقيدي: توقعات بـ احتجاجات ضخمة.. ونشهد أعمال نهب وتخريبداليا العقيدي:الإخوان خطر يهدد أمريكا..وقطر تشتري ذمم صحفيين وسياسييننشأت الديهي يطالب ضياء رشوان بإغلاق مكتب رويترز في مصرخالد أبو بكر : تخوف الأهالي من ذهاب الطلاب لامتحانات الثانوية العامة مشروع..فيديونشأت الديهي: خسرنا الرهان على وعي المواطن بأزمة كورونارئيس تحرير الجمهورية: تعقيم أدوار المؤسسة وإلزام الصحفيين بالكمامة وقياس درجة الحرارة.. فيديولميس الحديدي تنفعل على الهواء بسبب فيديو التدخين والزحام داخل قطار: قمة الاستهتار| فيديونقيب الأطباء السابق: عدم التزام المواطنين وراء زيادة أعداد المصابين بكورونا..فيديونشأت الديهي: وزارة الصحة تتعرض لأضخم حملة شائعات وتشكيك في التاريخحسام عاشور: تنسيقي مع «آل الشيخ» لمهرجان اعتزالي بأوامر «الخطيب» (فيديو)بعد فيديو حسام عاشور.. تركي آل الشيخ: «الظلم ظلمات يوم القيامة»«الكينج» فى أولى حفلاته «اللايف»: «مستقبل مصر أبيض.. وهنعلى صوتنا بالغنا»

برلمانية تقترح فرض استخدام الكمامات لمدة سنة مع غرامة 100 جنيه على المخالفين

   -  
النائبة إيناس عبد الحليم
كتب - أحمد علي:

تقدمت النائبة إيناس عبد الحليم، عضو مجلس النواب، باقتراح برغبة، موجه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزير الصحة، بشأن فرض استخدام الكمامات في المناطق العامة والتجمعات لمدة سنة، مع توقيع غرامة 100 جنيه على غير الملتزمين.

وأوضحت عبد الحليم، في اقتراحها، أن أزمة فيروس كورونا أظهرت أهمية استخدام الكمامات للحماية الشخصية من ناحية ومن أخرى لمنع انتقال العدوى من المصابين، بما يؤكد ضرورة إلزام الجميع بارتداء الكمامات في أماكن التجمعات.

وأشارت إلى أن هناك العديد من الخبراء الذين يؤكدون احتمالية استمرار الأزمة الحالية التي تسبب فيها فيروس كورونا لفترة قد تكون طويلة، ما يفرض ضرورة إصدار قرار بإلزام المواطنين والمسؤولين بارتداء الكمامات خلال التجمعات والأماكن العامة.

وأوضحت أن خطوط الإنتاج المصرية إن تم تطويرها ودعمها قد تكفي لتلبية احتياج المواطنين من الكمامات خلال الفترة المقبلة، خاصة مع منع تصدير الأدوات الطبية لتوفير متطلبات السوق المحلي ودعم المخزون الاستراتيجي منها.

ولفتت إلى أن ارتداء الكمامات فعال لمواجهة الفيروسات وانتشار الأمراض بالطبع مع الالتزام باشتراطات النظافة الأخرى، مضيفةً أنه في ظل الأزمة الحالية لابد من إلزام المواطنين بمثل هذا القرار لمدة سنة كاملة.

لمطالعة الخبر على مصراوى

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة