الأربعاء.. وكيل شيري يكشف عن سيارة جديدة عبر الإنترنت«الجنايني»: «استكمال مسابقة الكأس.. وخوض 9 مباريات مخاطرة أقل وأسهل من استئناف الدوري»«الجنايني»: بند الـ8 سنوات قيد النقاش مع «الفيفا».. ومدة المجلس القادم عام واحد14 يونيو دعوى بطلان عدم جواز التوريث بين مسلم وصاحب ديانة آخرىنظر دعوى بطلان ترخيص تخصيص الأراضى بنظام الفئة الشاملة للبضائع بالموانئ 14 يونيو14 يونيو.. نظر دعوى عدم دستورية توزيع المواريث وفق الشريعة الإسلامية لديانات أخرىالتحفظ على 12 ألف كمامة مجهولة المصدر فى الإسكندريةالسيطرة على حريق بعربتين فارغتين لنقل المواد البترولية بحوش سكك حديد سوهاجتأجيل قضية المتهمين بجلب 2 طن هيروين بالبحر الأحمر لجلسة 8 أغسطس لسماع الشهودقبل ساعتين من الحظر.. الحالة المرورية في محاور القاهرة والجيزةبديل المقاهي.. أمن الجيزة يزيل 9 "غُرز شاي" و7 عشش عشوائيةمرور الجيزة تحرر 642 مخالفة عدم ارتداء كمامة14 يونيو نظر دعوى بطلان ترخيص تخصيص الأراضي بنظام الفئة الشاملة للبضائع بالموانئكمامة كورونا في مصر.. عبء جديد على ميزانية الأسرة المصريةتابعة لأوبر… كريم تخبر السائقين بتغيير شكل علامتها التجاريةالأهلي يكشف أسباب عدم مناقشة استقالة تركي آل الشيخ سابقًاأول تعليق من تركي آل الشيخ على قرارات الأهليالسيسي يطلع علي جهود القطاع المصرفي لاحتواء تداعيات كورونامصادر: قرار وشيك بإلغاء الصحة للحجر الصحى للقادمين من الخارجوزير الخارجية يجرى اتصالات هاتفية مع نظرائه من جنوب أفريقيا وتونس وكندا

شاهد.. روبوت لتقديم الطعام والأدوية لمرضى كورونا الخاضعين للعزل الصحى بالهند

   -  

من أجل احتواء فيروس كورونا المستجد، قام المشرفون على أحد المستشفيات بولاية تشيناي في الهند بتجربة تجمع بين الصحة والتكنولوجيا حيث طوروا روبوتا يقوم بتقديم الطعام والأدوية للمرضى الذين يخضعون للعزل الصحى فى المستشفيات.

وتتيح عملية اختبار هذا الروبوت للطواقم الطبية متابعة المرضى عن بعد دون التنقل إلى غرفهم. والروبوت تفاعلي حيث يتحرك مع التجهيزات الخاصة بالمستشفيات، كما يتحرك أثناء مؤتمرات الفيديو مع عمال الرعاية الصحية.

وكانت قد كشفت منظمة الصحة العالمية، أن آخر إحصائيات فيروس كورونا على الصعيد العالمي، ليوم الثلاثاء الموافق 7 أبريل 2020، أنه تم تسجيل 1.279.722 مليون حالة مؤكدة مصابة بفيروس كورونا "COVID-19" ، ووفاة 72616 ألف حالة وفاة.

وقالت المنظمة، إنه على مستوى الشرق الأوسط فهناك 81010 ألف إصابة على مستوى الاقليم ، و4285 ألف حالة وفاة.

وكان الدكتور تيدروس ادههانوم جبريسيوس مدير عام منظمة الصحة العالمية ، قد أعلن انه  لا يزال جائحة COVID-19 تلحق خسائر فادحة بالعائلات والمجتمعات والدول في جميع أنحاء العالم، لكنها تؤدي أيضًا إلى أعمال سخية وتضامن وتعاون لا تصدق، قلنا باستمرار أننا جميعًا في هذا الأمر معًا، ويمكننا النجاح معًا، فقط نحن بحاجة إلى نهج شامل للمجتمع، حيث يلعب الجميع دورهم.
وأضاف مع استمرار الوباء، ندرك أن الأفراد والحكومات يريدون القيام بكل ما في وسعهم لحماية أنفسهم والآخرين، وكذلك نحن، نتفهم أن بعض البلدان قد أوصت أو تفكر في استخدام أقنعة طبية وغير طبية في عموم السكان لمنع انتشار فيروس كورونا COVID-19، مضيفا أنه أولاً وقبل كل شيء، يجب إعطاء الأولوية للأقنعة الطبية للعاملين الصحيين في الخطوط الأمامية للاستجابة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة