أشرف بن شرقي يؤجل البت في الاحتراف الأوروبي قبل موافقة الزمالكبيراميدز يدرس مصير أحمد حمودى ويستطلع رأى أنتى تشاتشيتشأيمن أشرف يطمئن الجماهير بعد تعرضه لحادث سير وتحطم سيارتهخالد القماش: الدرجة الثانية المقياس الحقيقي للكرة المصرية والممتاز دورى شركاتسموحة يطلب كريم طارق من بتروجت3 مدربين متشوقين لعودة الحياة إلى الدوري المصريسحر عبد الحق تطمئن على لاعبتىّ منتخب مصر بعد تفجيرات أمريكاحصاد الرياضة المصرية اليوم السبت 6 / 6 / 2020عبد المنصف يرفض البت فى عرض المصرى البورسعيدى بسبب دجلةوفاة والد حسين فيصل لاعب الزمالك المعار إلى طنطاالصحة : تسجيل 1497 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا .. و32 حالة وفاةوكيل البرلمان :السيسي يسعى لإنهاء الأزمة الليبيةالأعلى للإعلام يمنع 5 إعلاميين وفنانين من الظهور الإعلامي لمدة عامغدًا.. وزير التعليم يعلن إجراءات امتحانات الثانوية على الهواءبعد قرار الأعلى للإعلام .. شبكة النهار تعلق البث وتلغي جميع برامج الهواء98 % نسبة النجاح في الصفين الأول والثانى الثانويجامعة الأزهر تنعى وفاة مدير مركز صالح كامل للاقتصاد الإسلامي السابقشباب الأحزاب :إعلان القاهرة إنهاء لمعاناة الشعب الليبينقيب الفلاحين : تسوية الأزمة الليبية من أولويات الأمن القومي المصريالفلاحين: تسوية الأزمة الليبية من أولويات الأمن القومي المصري

وزيرة التجارة والصناعة: نعمل على دعم أى مواطن تضرر مشروعه

   -  

قالت الدكتورة نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، إن إتاحة جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة قروضا سريعة للمشروعات المتضررة من أزمة كورونا بحد أقصى مليون جنيه، يهدف للحفاظ على استمرار فرص العمل وعدم الإضرار بالمصريين، مشددة على أن أى شخص لديه مشروعه الخاص أيضاً وتضرر عليه أن يتقدم لنا وسنعمل على مساعدته، وتابعت: "حرصنا شديد على عدم الإضرار بفرص العمل".وأضافت نيفين جامع خلال اتصال هاتفى ببرنامج "التاسعة"، الذى يقدمه الإعلامى وائل الإبراشى، عبر القناة الأولى المصرية، أن أى شخص لديه مشروع صغير وليس عميلا للجهاز تضرر بسبب ما تشهده مصر الآن يتقدم للوزارة وسنعمل على حل مشكلته، وتابعت: "نحن فى تحدى ولكن الحمد الله قادرون على مواجهة التحديات".وأكدت وزير التجارة، أنه منذ بداية الأزمة وتعمل الوزارة على تخفيف الأعباء عن أصحاب المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر، واتخذنا إجراءات كثيرة فى ذلك الاتجاه، مشيرة إلى أن توجيهات القيادة السياسية أن تستمر عجلة الإنتاج ولا تتوقف ولكن فى ذات الوقت يتم الحفاظ على صحة المواطن من خلال أتباع الإجراءات الوقائية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر من البناء المخالف، وقال"بمر مرور خفيف فى أوقات مش متوقعة وبشكل هادى، فوجئت بناس بتبنى وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدى مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلى الناس تطلع على الدائرى بسهولة وفجأة ألقى الناس بتبنى، فين التخطيط والرخص للكلام ده".

وأضاف الرئيس: "ده كلام خطير أوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة فى المواجهة مع فيروس كورونا دى إحنا بنحل مسائل من سنين فى التعدى على الأراضى ومش هنقبل كده.. محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه".. بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس.. هو حد يتصور حجم العمل اللى أتعمل فى شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجأة بقت كلها جراج.. هو الشارع معمول عشان الناس تمشى فيه ولا نركن عربيات فيه؟."

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة