خلال تفقده للأعمال بها.. محافظ القليوبية: تسليم مستشفى الخانكة المركزي خلال شهر.. صورصحة الشرقية: لجنة لفحص شكاوى المواطنين ومتابعة إجراءات التعامل مع وفيات كوروناتسجيل 29 حالة جديدة بفيروس كورونا في السويس وارتفاع الحالات إلى 338مطار مرسى علم يستقبل 165 مصريا ضمن العالقين في الكويت |صورصحة الشرقية: التحقيق فى واقعة ادعاء مواطن بالتقصير تجاه جده المتوفى بمستشفى ههيارى أسوان: عمل الفحص والمسح الحرارى للمهندسين والعاملين بالإدارةصور.. لجنة برئاسة السكرتير العام المساعد بالبحيرة لمتابعة العمل بمستشفيات مصابى كوروناتعافى 3 حالات إصابة بكورونا ومغادرتهم مستشفى الصدر ببنى سويفصور.. توصيل الأدوية لمنازل 497 مخالطا لمصابى كورونا ببنى سويفصور.. سكرتير عام الأقصر يقود حملة نظافة شاملة ليلاً لتجميل المدينةنائب محافظ الغربية: تنمية منظومة الجمع المنزلى للقمامة والاستفادة من المخلفات"زراعة الغربية": توريد 124 ألف و361 طن قمح للشون والصوامعظهور إيجابية حالة إصابة بفيروس كورونا فى شمال سيناءتكليف محمد العديسى مديرا لمديرية التضامن الاجتماعى بالوادى الجديدعاوزين علاج نفسي.. بسمة وهبة تهاجم المتنمرين على شقيقة محمد رمضانفريدة الشوباشى: أفضل ما فى الدولة هذه الفترة صراحتهاوكيل وزارة الصحة يكشف دلالات الأرقام اليومية لإصابات فيروس كورونا فى مصربرلماني تونسى: نسعى لسحب الثقة من الغنوشى لأنه خان الشعبمصرية ضمن فريق أبحاث لإنتاج علاج كورونا تكشف آخر تطورات إيجاد لقاح ضد الفيروسمصطفى الفقى: جملة "لا أستطيع التنفس" ستظل خالدة فى التاريخ الأمريكى

نجيب ساويرس عن خفض رواتب العاملين 50%: "تخص قطاع السياحة فقط"

   -  

قال المهندس نجيب ساويرس رجل الأعمال، إن تصريحه لقناة "العربية"، أمس الاثنين، عن خفض رواتب العاملين بنسبة 50 بالمائة، تخص قطاع السياحة فقط.وأضاف ساويرس، في تغريدة على حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، رداً على هجوم متابعيه بعد نشر تصريحاته عن خفض مرتبات العاملين: "أنا مخفضتش المرتبات خالص عندي أن بتكلم على قطاع السياحة اللي أنا مش فيه خفض 50%، وأنا مقتنع أن ده حقهم وإلا هيفلسوا ويقفلوا نهائياً والعمالة تتشرد".وكان ساويرس، قال في تصريحاته لقناة "العربية"، إن النشاط السياحي توقف تماما، وفي مثل هذه الظروف يجب تقاسم المشكلة مع العاملين.ونصح ساويرس، بأن تستمر عمليات العزل، والفحص والتدقيق مع عودة الأعمال بعد فترة وجيزة من الغلق، مضيفًا "فلا بُدَّ أن نبدأ التعامل مع المرض لكن بعد فترة معينة لازم الحياة تعود وعلينا أن نفكر كيف يعود العمل وهذا لا يعني عودة تقارب الناس من بعضها البعض".

وكان "ساويرس"، قال خلال تصريحات لـ"bbc" اليوم الثلاثاء: "هنيجى بعد شهرين ثلاثة نواجه مجاعات.. الفنادق خفضت مرتبات الموظفين 50%، لكن مجموعتنا لم تخفض ولم نترك أى عامل يمشى، ومقتنعين أن الموضوع ده آخره شهور، لكن افرض استمر سنة أو اتنين".

وواصل: "في العصور الذكية لازم نفكر مع الأطباء والإداريين بصوت عالى وإزاى نرجع الناس إلى أعمالهم دون أن يمرضوا".وشدد على ضرورة التزام المواطنين بالمسافات الآمنة وتجنب المصافحة والتقبيل وتعقيم المكاتب، وأن يتم تقسيم ورديات العمل، مضيفًا: "لو الموضوع عبارة عن أسبوعين آخرين يبقى كلنا نقعد في بيوتنا وحصل خير.. لكن كلامى عن أنه لو استمرت الحالة شهور.. استحالة وقف الاقتصاد القومى كله لمدد أكثر من  شهر أو اثنين، ممكن يحدث إفلاس.. ممكن البلاد كلها تفلس".

6
66
666666
adaa66ca-54c8-461a-8f23-b2bbb6c2044a
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة