كاتب تركى: حزب أردوغان يخاف من المعارضة التركية ميرال أكشنار "المرأة الحديدية"حلمى النمنم: "شيوخ 2020" واجب وطنى.. والمصريون يصرون على استكمال مؤسساتهمنائب محافظ المنوفية: الدولة المصرية أصبحت واعية لمفهوم تمكين الشبابداوود أوغلو لأردوغان: من يتحدث عن متآمرين ولا يستطيع مشاهدة ألعابهم لا يمكنه الحكمأستاذ صحة عامة: تجارب اللقاح الروسى ضد كورونا "غير كافية" حتى الآنوزير البترول الأسبق: مصر تشهد ثورة بمجال التعدين بعد سنوات من تدهورهأكبر معمرة تشارك فى انتخابات الشيوخ.. وتؤكد: صوتي أمانة وبحب السيسيعضو تنسيقية الأحزاب عن انتخابات الشيوخ: مصر كانت أمام عرس انتخابى ديمقراطىضياء رشوان: إشادة وسائل الإعلام الدولية بالانتخابات..و"ملقوش حاجة حراقة" يشتغلوا عليهاعضو تنسيقية شباب الأحزاب: حوار وطنى مستمر لإثراء الحياة السياسية فى مصرخاتم وعربية وساعة.. أسعار أغلى ما يمتلكه الأمير ويليام وكيت ميدلتونانتهاء التصويت في اليوم الثاني لانتخابات مجلس الشيوخ.. وبدء فرز صناديق الاقتراعرئيس جهاز المخابرات يعقد اجتماعا موسعا بجوبا مع قادة وأعضاء الجبهة الثورية السودانيةبعد 14 عامًا .. حميد الشاعري يستعد لطرح ألبومه الجديد في 2020المركز القومي للمسرح والموسيقى ينعي سناء شافعمينا مسعود يشارك جمهوره أحدث صورهبخالص الحزن .. خالد الصاوي ينعي سناء شافعالكرات الثابتة شعار استعداد الإسماعيلى لديربي القناةاحتفالية استاد الاهلي ..شاشات عملاقة..النسر يحلّق والخطيب يصافح القداميمحمود الخطيب: هنرد قريبًا على المسيئين للأهلى ونكشف كل التفاصيل

الركود يضرب سوق الهواتف الذكية وانتعاشة بمبيعات اللاب توب بسبب كورونا

-  
قال محمد المهدى وكيل شعبة المحمول بالاتحاد العام للغرف التجارية، إن سوق أجهزة المحمول مازال يعانى من الركود جراء أزمة فيروس كورونا بسبب اتجاه الناس لإنفاق أموالهم علي السلع الغذائية والأساسية، وأيضا حظر التجوال، وذلك علي الرغم من توفير البضائع للتجار، مشيرا إلى انخفاض المبيعات لما يزيد عن 50% سابقا لتصل حاليا إلى ما يقرب من 70%. 

وفيما يتعلق بالهاتف الذكية التى أطلقتها العديد من شركات الموبايل، أوضح المهدى لليوم السابع، إنها أيضا تحظى بركود شأن جميع فئات و موديلات للهواتف المختلفة للشركات.

يأتى ذلك فيما تشهد مبيعات الحاسبات واللاب توب و الإكسسوارات الخاصة به انتعاش كبيرة بسبب تطبيق العمل والتعليم عن بعد، وفقا لما أكده المهندس خليل حسن خليل، رئيس شعبة الاقتصاد الرقمى بالاتحاد العام للغرف التجارية لليوم السابع فى وقت سابق، حيث أكد ارتفاع حجم الطلب على أجهزة اللاب توب، من 10 إلى 15% بعد الإجراءات الأخيرة والخاصة بالعمل من المنزل وذلك عقب اتجاه الكثير من الموظفين بالقطاعين العام والخاص لنظام العمل من المنزل وأيضا فترة تعليق الدراسة لمدة أسبوعين، تنفيذا للإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

كشف تقرير صادر عن وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن وصول حجم الإشتراكات  بالهاتف المحمول والأرضى إلي نحو 104 ملايين اشتراك بنهاية نوفمبر 2019، منهم 95 مليون اشتراك بالهاتف المحمول و9 ملايين اشتراك بالتليفون الأرضي.

وكان تقرير الوزارة قد كشف فى وقت سابق، عن وصول عدد مشتركي الإنترنت المنزلي ADSL إلى 7.23 مليون اشتراك في نوفمبر 2019 مقارنة بـ 7.17 مليون اشتراك في أكتوبر 2019 و 6.40 مليون اشتراك في نوفمبر 2018.

وتستحوذ القاهرة الكبرى على النسبة الأعلى من التوزيع الجغرافي للمشتركين بخدمة ADSL بنسبة 38% يليها الدلتا بنسبة 33% وقبلي 13% و الإسكندرية ومطروح 10% ومدن القناة وسيناء و البحر الأحمر 6%.

وارتفع عدد مستخدمو الإنترنت عن طريق المحمول إلى 43.7 مليون بنهاية نوفمبر 2019 بالمقارنة ب 38.67 مليون في أكتوبر 2019 و 34.37 في نوفمبر 2018. 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة