وتبقى روج أفا هي الأمل بعد ما حل في ليبياالمهندس أدريان دانينوسالفيدرالية الأمريكية ونظام الأحمر والأزرقحملات تموينية على المخابز والمحلات التجارية برأس غارب.. صورحضرت الإسعاف ولم تجد الجثة.. تفاصيل نقل متوفي بفيروس كورونا فى سيارة نقل بقناهدد واعتذر.. تفاصيل تهديد مواطن بورسعيدي بنقل عدوى كورونا للمحافظ ونوابهتحصين 23 ألف طائر وتسليم 4816 فيزا لمستحقى تكافل وكرامة بـ كفر الشيخسحب 15 رخصة قيادة بسبب عدم ارتداء الكمامة بطنطادورها كبير في تلك المرحلة المهمة.. محافظ شمال سيناء: ندعم النقابة الفرعية للصيادلةتتكلف 16 مليون جنيه.. نائب محافظ الغربية يتفقد أعمال تطوير شارع الكورنيشبـ 2 جنيه .. 16 منفذًًا لبيع الكمامات بأسعار مخفضة بالغربيةلإقامة حفل زفافه.. النيابة تحبس عريسًا 4 أيام وتطلب تحريات المباحث عن المطربينحبس «عريس النورس» 4 أيام بسبب «حفل الزفاف» بالإسماعيليةتوزيع 58 ألف كمامة علي الصيدليات بشمال سيناءمصدر أمني يكشف حقيقة «زفة الحنطور» بالدقهلية (تفاصيل)الإعلامي حسام حداد يكشف تفاصيل إصابته بـ«كورونا»: «قدر الله وما شاء فعل»«الصحة»: تسجيل 1497 إصابة جديدة بـ«كورونا».. و32 حالة وفاة«أزمات المهندسين»: 19 إصابة بـ«كورونا» و280 حالة اشتباه بين أعضاء النقابةبينهم أطفال مصابون بالشلل الدماغي.. الجزائر تجلي 300 عالق بسبب «كورونا» في مصر (صور)«شكري» يطلع أمين عام الأمم المتحدة وعدد من وزراء الخارجية على «إعلان القاهرة»

ترامب مهاجما الصحة العالمية: تتلقى الدعم من أمريكا وتساند الصين

   -  

وجه الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، الثلاثاء، انتقادات حادة لمنظمة الصحّة العالمية، متهما إياها بالتقرب من الصين وبسوء إدارة أزمة وباء كورونا.

وقال ترامب في تغريدة إن "منظمة الصحة العالمية أخفقت"، في الوقت الذي تخطت فيه حصيلة وفيات كوفيد-19 في الولايات المتحدة 11 ألفاً.

وتابع الرئيس الأميركي: "الغريب أنها (المنظمة) مموّلة بشكل كبير من الولايات المتحدة لكنّ تركيزها منصبّ على الصين".

وأضاف "لحسن الحظ رفضت نصائحها الأولية بإبقاء الحدود مع الصين مفتوحة. لمَ أعطونا توصيات خاطئة إلى هذا الحدّ؟".

وتأتي انتقادات ترامب فيما يواجه مدير منظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم غيبريسوس، انتقادات ودعوات إلى الاستقالة، إثر اتهامه بالوثوق بشكل كبير في معلومات الصين، خلال أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وبحسب صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن سياسيين أميركيين يدعون غيبريسوس إلى الاستقالة، لأنه لم يتعامل بحذر مع البيانات التي قدمتها الصين حول الفيروس، إثر تسجيله لأول مرة في إقليم هوبي، أواخر العام الماضي.

وقالت عضوة مجلس الشيوخ الأميركي، مارثا ماكسالي، المسؤول الدولي إلى الاستقالة بسبب ما اعتبرته تسترا على الصين.

و أضافت السياسية المنتمية إلى الحزب الجمهوري، إن جزءًا من مسؤولية "قلة الشفافية" لدى الصين، يقع على عاتق المدير العام لمنظمة الصحة الدولية.

وأشارت إلى أنه في فبراير الماضي، مثلا، كانت الصين قد سجلت رسميا 17 ألفا و238 إصابة و361 حالة وفاة، لكن المدير العام لمنظمة الصحة الدولية قال إنه ليست هناك حاجة إلى فرض قيود على السفر.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة