بدائل طبيعية لفيتاميني C وD وأقراص بنادول بعد سحبهم من الصيدليات"المصرية للاتصالات" و"اتصالات مصر" توقعان اتفاقية للترابط بين الهاتف المحمول والخط الأرضيزيادة نسب التشغيل المسموح بها للفنادق ابتداء من اليومشاهد.. شكل التقدم لأولى ابتدائى إلكترونيا والبيانات المطلوب كتابتهاالصحة تكشف الطريقة الصحيحة ارتداء الكمامة منعا لنقل عدوى كورونافيديو.. جورج فلويد يقضى على قصة حب الملكة وضابط شرطةأخبار مصر اليوم.. السماح للفنادق المعتمدة صحيا العمل بنسبة 50% من طاقتهابوتين يصادق على إجراء الاستفتاء على التعديلات الدستوريةالصحة العالمية: كورونا أثر على رعاية المصابين بأمراض أخرىوزارة الصحة السورية تدعو المواطنين إلى عدم التهاون بالإرشادات الصحيةوزير التعليم البولندي: المدارس لن تعيد فتح أبوابها بالكامل العام الدراسي الحاليفاوتشي يكشف عن تراجع لقاءاته مع ترامبلبنان يسجل 13 إصابة جديدة بكورونا والإجمالي يرتفع إلى 1233المظاهرات الأمريكية تثير مخاوف من انتشار وباء كورونااحتجاجات في ألمانيا تضامنا مع الأمريكيين الأفارقةأوكرانيا تستأنف الطيران الدولي منتصف يونيوالكونغو الديمقراطية تؤكد وجود موجة جديدة لفيروس إيبولاقيادي بـ"مستقبل وطن" يطالب بتشديد الرقابة على سوق الكمامات ومواد التعقيم وتطبيق الغرامة على المخالفينبيريز يعلنها رسميا: ريال مدريد يستكمل الدوري على ملعب ألفريدو دي ستيفانوحادث غريب.. مسن بريطانى يفقد حياته بسبب أخطر الحيوانات فى المملكة

احتجاز مندوبة شركة التغذية المتعاقدة مع مستشفيات جامعة طنطا لإصابتها بالكورونا

   -  

احتجزت مستشفى حميات طنطا بمحافظة الغربية، مندوبة إحدى شركات التغذية المتعاقدة مع مستشفيات جامعة طنطا، بعد ثبوت إيجابية إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وتم نقلها لمستشفى العزل بكفر الزيات.

من جانبه أكد الدكتور أحمد غنيم عميد كلية طب طنطا ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أن المذكورة تغيبت عن عملها بمطبخ المستشفى التعليمي العالمى، وعادت لعملها منذ عدة أيام، وكانت تشعر بأعراض التعب والمرض، وقام أطباء المستشفى بإجراء تحاليل لها، وأشعة على الصدر، ولم تُظهر التحاليل أي شيء، فيما شك الأطباء فى الأشعة التي أجريت لها، فتم تحويلها لمستشفى صدر طنطا.

وأضاف "غنيم" لـ"اليوم السابع" أن أطباء مستشفى صدر طنطا لم يكتشفوا إصابتها بالمرض، وقاموا بإخطار مستشفى طنطا الجامعى بذلك، وبدورهم قام أطباء المستشفى التعليمي بإخطار مديرية الصحة وتم تحويلها لمستشفى حميات طنطا، وتبين إيجابية إصابتها بالفيروس.

وأكد عميد الكلية أنه تم إخطار الدكتور مجدي سبع رئيس جامعة طنطا، وأمر على الفور بإتخاذ كافة الإجراءات الوقائية، وتطهير وتعقيم  المطبخ، مؤكدا أن المطبخ يتم تطهيره عقب كل نوبتجية، وتم تطهيره مرة أخرى، وتحديد المخالطين لها واتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية حيالهم وعزلهم لحين التأكد من إصابتهم بالفيروس من عدمه.

وأصدرت غرفة الأزمات والكوارث بالمسشتفيات الجامعية، جاء فيه نظرا لرصد حالة مصابة بالكورونا لسيدة تعمل كمندوبة لإحدى الشركات المتعاقدة مع المستشفي التعليمي الجامعى، وتم اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية المنصوص عليها طبقا لبروتوكول وزارة الصحة، في مثل هذه الحالات والمنصوص عليها محليا ودوليا، وتحت إشراف ادارة مكافحة العدوى والترصد الوبائي بالمستشفيات الجامعية ومديرية الشئون الصحية بالغربية للحفاظ على سلامة الأطقم الطبية وهيئة التمريض والعاملين المترددين على مستشفيات جامعة طنطا.

وأوضح عميد كلية الطب جامعة طنطا، ورئيس مجلس إدارة المستشفيات الجامعية، أنه تم غلق مطبخ المستشفى التعليمي العالمى، ونقله لمطبخ سكن الأطباء الجديد والمجهز على أعلى مستوى، بعد إصابة مندوبة شركة التغذية، مشيرا إلى أنه يتم تطهير المظبخ عقب كل نوبتجية، ولكن تم تطهيره مرة أخرى إضافية، ونقل التغذية لمطبخ سكن الأطباء، نظرا لأن المطبخ لا يمكن تعطيله، وذلك لتقديم الطعام للمرضي ومرضي الأورام، مشيرا أن وحدة الترصد ومكافحة العدوى بمستشفى الجامعة، بالتنسيق مع مديرية الصحة، قاموا بفحص جميع المخالطين للحالة

وأكد أنه تبين مخالطتها لـ4 من زميلاتها بالمطبخ وطبيبة صدر و2حكيمات، ولم يظهر عليهن أي اعراض حتى الآن، مؤكدا أنه تم اتباع إجراءات العزل ومطالبة الدكتورة بالبقاء فى المنزل لمدة 14يوما، وأن يقوم على خدمتها شخص من أفراد يتمتع بصحة جيدة، وعدم اختلاطها بأى شخص آخر، وأيضا عدم استخدامها لأي أدوات غير المخصصة لها، وعدم ملامسة العين والأنف، والتهوية الجيدة، ومراقبة درجة حرارتها كل 8ساعات.

وأوضح أن هناك تواصل مع باقي المخالطين لها بعد عزلهم فى منازلهم، ومتابعتهم يوميا للتأكد من ظهور أي اعراض للمرض عليهم من عدمه، وضرورة التوجه للمستشفى حال ظهور أي اعراض عليهم.

c2a6e8a0-61b2-4042-9785-f3c389e2d30f

 

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة