بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

صحة شمال سيناء: تشديدات صارمة على المنافذ لبقاء المحافظة خالية من كورونا

   -  

اعلن الدكتور طارق شوكة مدير صحة شمال سيناء اتخاذ إجراءات وقائية صارمة بالمنافذ البرية للحفاظ على شمال سيناء خالية من فيروس كورونا لافتا انه يتم تشديد الإجراءات الوقائية بالمنافذ البرية وخاصة منفذى رفح البرى والعوجة التجاري.

واوضح بيان لصحة شمال سيناء ان الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة قام اليوم بزيارة لمنفذ العوجة ومتابعة اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية الصارمة بادارة الحجر الصحى للحفاظ على سيناء خالية من فيروس كورونا .

 وأشاد بالجهد المشكور ل فرق المراقبين الصحيين والتى تعمل بكامل طاقتها لفحص القادمين والعائدين إلى المنفذ من سائقين وقوات حفظ السلام، وقيامهم بتطهير المنفذ بصفة مستمرة .

وأشار شوكة إلى تخصيص سيارات إسعاف مجهزة لنقل الحالات التى قد يشتبه فى إصابتها بفيروس كورونا إلى المستشفيات .

وناشد مدير مديرية الصحة المواطنين بالحذر من نشر أى أخبار من شأنها إثارة الذعر والحصول على المعلومات الصحيحة من مديرية الصحة كما أكد على ضرورة اتباع المواطنين الاجراءات الاحترازية التى تتخذها الدولة للوقاية من فيروس كورونا المستجد

مشيرا إلى أن شمال سيناء خالية من اى حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم.

وسبق وأكدت مديرية صحة شمال سيناء تكثيف الرقابة الصحية بمنافذ شمال سيناء البرية والبحرية.

وقال فتحى عثمان مسئول التثقيف والإعلام الصحى بمديرية صحة شمال سيناء فى تصريح لـ"اليوم السابع"، إن فرق المراقبين الصحيين تتواجد بكثافة لفحص كافة الحالات إلى جانب فرق الحجر الصحى والطب الوقائى.

واشار إلى أن العمل يتم بمنفذ العوجة البرى ومنفذ رفح البرى وميناء العريش البحرى لافتا إلى أنه عند بوابة دخول الصادر يتم الكشف على الداخلين إلى المنفذ من سائقين وقوات حفظ السلام، وجميع الهيئات بالمنافذ يتم يوميا الكشف عليها.

وتابع: عند رجوع السائقين أو قوات حفظ السلام وسائقى شاحنات الوارد من الجانب الٱخر يتم اولا قياس درجة الحرارة وإرسال كشوف بأسماء وعناوين وتليفونات وارقام رقم القومى إلى مديريات الصحة للمتابعة الصحية كل حسب محل إقامته.

وقال إنه يتم تطهير المنفذ بصفة دائمة للحد من انتشار المرض، وعمل دورات تثقيفية للصف والجنود والسائقين والعاملين بالمنفذ من حيث التعريف بالمرض وطرق العدوى وطرق الوقاية.

وأشار إلى أنه يتواجد على منفذ رفح 2 مراقبين و3 تمريض وطبيب بشرى وصيدلى،  وعلى منفذ العوجة مراقبين صحيين وممرض، أما مينا العريش البحرى فيتواجد به طبيب بشرى و2 مراقبين وممرض وإداري.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة