هل العيش على ارتفاعات عالية يقلل من خطر الإصابة بـ COVID-19؟ بحث يجيبالتعافي 2026.. "السياحة العربية" تضع 3 سيناريوهات للنجاة من أزمة كورونارئيس الحجر الزراعي: تصدير أكثر من 4 آلاف طن عنبإجراء بديل.. مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارجحرصًا على سلامة المواطنين.. "الصحة" تعدم 76 طن أغذية فاسدة بالمحافظاتنائب محافظ القاهرة: حصر بائعي سوق الخميس بالمطرية تمهيدًا لنقلهم"الوطنية للإعلام" تواصل أعمال التعقيم والتطهير وفقًا لمواصفات الصحةسيؤدي لمزيد من المخالفات.. طلب إحاطة لإلغاء قرار وقف تراخيص البناء"عمر هاشم" يلقي خطبة الجمعة المقبلة من الجامع الأزهرقبل 3 أشهر من انعقاده.. هل يمزج الجونة السينمائي العروض الحقيقية بالافتراضية؟وفاء عامر عن رجاء الجداوي: متستعجلوش موت الفنانين ربنا يشفيهاالطبيب المعالج لـ رجاء الجداوي يعلن تطورات حالتها في العناية المركزةقبل عرضه غدًا.. عمر السعيد يشوق متابعيه لمسلسل «ليه لأ»دياب: الممثل زي عامل اليومية ولسنا مليونيراتفي مرحلة اللمسات النهائية.. كارول سماحة تستعد لعمل فنى جديدباللهجة المصرية.. هيفاء وهبي تستعد لطرح أغنية جديدة.. تفاصيلسقوط أمطار غزيرة على منابع النيلالعزل في منازلهم.. مطار القاهرة يطبق قرار إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارجتقديم 21 ألف كارتونة..جوجل تدعم بنك الطعام المصري في مبادرة العمالة اليوميةالكنيسة تحتفل بعشية نياحة القديس لعازر صديق السيد المسيح

وزير الإعلام: 80% من حالات الإصابة بفيروس كورونا لا تحتاج لمستشفيات

   -  

قال أسامة هيكل، وزير الدولة للإعلام، إن لجنة إدارة الأزمة الخاصة بفيروس كورونا ناقشت بعض الجوانب الهامة من خلال الوزارات المعنية بمواجهة فيروس كورونا، موضحاً أن مجلس الوزراء سيناقش قرار حظر الحركة، وكذلك مجلس المحافظين لاتخاذ قرار بذلك.

وأضاف أسامة هيكل، خلال مداخلة هاتفية للإعلامي سيد علي، ببرنامج حضرة المواطن، أن يجب نستفيد من تجارب الدول السابقة، حيث إن هناك دولا تتشد في الحظر، ودولا أخري لا تشدد، قائلا: "نقيم التجربة خلال الـ15 يوما الماضية، لكي نتدارك العيوب ونأخذ الإجراءات بشكل قوي وسليم".

وأكد وزير الإعلام، أن 80% من الحالات المصابة بفيروس كورونا لا تحتاج لمستشفيات ولكن تحتاج لرعاية طبيعة وليس عناية مركزة، مشيراً إلى أن الوضع الاقتصادي في الحظر الجزئي سيئ على الكثير من المواطنين، ونتماشي مع إجراءات المراحل الثلاث.

وأكمل وزير الإعلام، أن سرعة الإصابة وتطورها يأخذ وقتاً، ولدينا 1000 مصاب و400 تم شفاؤهم وهو ما يجعلنا نظل مستمرين في المرحلة الثانية، موضحاً أن المرحلة الأولي كانت أهم مرحلة ونجحنا فيها بشكل جيد، قائلا:  "المدن الجامعية لـ7 جامعات كبيرة بدأ تشطيبها لكي تكون جاهزة في المنظومة في حالة الحاجة إليها، ولدينا مرضي مثل مرضي الكلي والكبد ويجب أن تعمل المستشفيات بشكل طبيعي، 10 في المليون هي نسبة الإصابة في مصر بفيروس كورونا وهي نسبة أكدتها منظمة الصحة العالمية".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة