إطلاق ألعاب نارية في اليابان لرفع معنويات السكان في مواجهة كوروناتعرف على «المخبأ» الذي لجأ إليه ترامب بعد أن اقترب المحتجون من مقر الرئاسةشركة إيلي ليلي تبدأ تجارب بشرية على علاج بالأجسام المضادة لمرض كوفيد-19تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق وآخرين في قضية الحزام الأخضرتأجيل محاكمة الهارب ممدوح حمزة ليوليوتأجيل إعادة إجراءات محاكمة ٨٧ متهما بـ "فض اعتصام رابعة"إلزام التأمين الصحي بسداد 487 ألف جنيه لمستشفى حميات إمبابةرجب محروس: موارد الخزانة العامة للدولة تمثل 70% من الضرائب4 شرائح للمعاشات.. البريد: نعمل بآلية تكنولوجية متطورة ونسعى لراحة المواطننوران أبو طالب تكشف تفاصيل غنائها مع محمد منير.. فيديو«حفل منير وإجراؤه عملية جراحية بمصر» موضوع المناقشة اليوم في «in box»باحث سوشيال ميديا: العالم يعيش فيلما حقيقيا وواقعيا.. ولابد من الابتعاد عن مواقع التواصلبعد تعافيه من كورونا.. محافظ الدقهلية: تعليق الإجازات لجميع الأطقم الطبية لمدة شهرينمحاولات لسلمية مسيرات المحتجين في أمريكا .. فيديوالمهرجان الوطنى للكتاب الأمريكى أونلاين فى سبتمبر بسبب كورونانبش القبور.. سرقات وانتقامات سياسية وبراءة لـ الدين فكيف يراها القانون والشرع؟التراث الإسلامى يتبنى كلام "الإسرائيليات" فى قصة يعقوب.. تعرف على التفاصيلاستئناف الدوري الإنجليزي ينقذ القيمة السوقية لمحمد صلاحوزير الرياضة خلال اجتماعه مع اللجنة المنظمة لمونديال اليد.. البطولة في موعدها ومعدلات الإنجاز تبشر بحدث رياضيالأهلي يغرم حسام عاشور ماليا

هانى برزى: مستلزمات الإنتاج المستوردة متوفرة ولا يمكن وقف الصادرات مع الدول الأخرى

-  
قال المهندس هانى برزى، رئيس المجلس التصديرى الصناعات الغذائية، إنه لا توجد أزمة فى مستلزمات إنتاج المصانع للصناعات الغذائية المستوردة من الخارج والتى تمثل نحو 20 إلى 40% من مدخلات الإنتاج وفقا لكل قطاع، وإن المصانع تعمل بكامل طاقتها بعد وضع الحكومة استثناءات لسير سيارات النقل الصناعات الغذائية خلال فترة الحظر. 

وأضاف برزى، خلال مداخلة هاتفية على قناة العربية: "أنا ضد وقف الصادرات للدول المختلفة خاصة فى السلع التى يوجد بها فائض عن الإنتاج المحلى، ولا بد من تكاتف كافة دول العالم فى تصدير المنتجات المختلفة وفقا لما يحتاجه كل سوق حتى لا تتعرض أى دولة لنقص السلع بها، ووقف التصدير يؤدى إلى اتخاذ دول أخرى نفس الإجراء مع مصر وسيؤدى إلى نقص فى الخامات لدينا. 

وأوضح رئيس المجلس التصديرى الصناعات الغذائية أن هناك مخزونا متوفرا من السلع الغذائية وفقا لما أعلنته وزارة التموين من توفير الاحتياطيات الكافية من الأرز والسكر وكافة السلع الأخرى، كما أن كافة المصانع توفر الكميات المطلوبة للسوق المصرية ولا يوجد أى أزمات فى المعروض. 

وعن وقف صادرات البقوليات وبعض أنواع الخضار المجمد قال برزى إن القرار جاء لمنع تعرض الأسواق لنقص كميات من هذة السلع وتوفير الكميات المناسبة له، والقرار لا ينطبق على كافة السلع التى لدينا منها فائض ونصدرها للخارج.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة