"يهدد سلامة الإطارات والفرامل".. تحذير من ممتصات الصدمات التالفةكيا تكشف عن "ريو" 2021 بتصميم جديد ومحرك هجين.. صورضبط 23 ألف كمامة طبية مجهولة المصدر بحوزة شخصين قبل طرحها للبيع بالقاهرةالسيطرة على حريق صيدلية فى مصر الجديدة بدون إصاباتمصرع طفل سقط من أعلى سطح منزله أثناء اللعب بطائرة ورقية بالمحلةالنيابة تطلب تقرير المعمل الكيميائى حول حيازة عاطل 600 قرص مخدركاميرا مراقبة تكشف مقتل صاحب مطعم على يد سائق "توك توك"للتصالح والمرافعة.. تأجيل محاكمة يوسف بطرس غالي بقضية "فساد الجمارك"14 يونيو.. نظر دعوى عدم دستورية توزيع المواريث وفق الشريعة الإسلامية لديانات أخرىبينهم شقيق وزير المالية الأسبق.. متهمو "تهريب الآثار" يطعنون على سجنهم المشددنيقولا معوض ينتظر عرض فيلمه الأمريكي «His Only Son» (صور)مهرجان القاهرة السينمائي يفتح باب التسجيل للأفلام المشاركة في دورته الـ42وفاة والد محمد نور.. والجنازة في الـ12 ظهر الأربعاء«يوتيوب الثقافة» يروي قصة «الأرملة الطروب»تفاصيل مذكرة الشؤون القانونية في الأهلي بشأن لافتة «نادي القرن الحقيقي»نهاية دراماتيكية لعلاقة حسام عاشور بالأهليساوثهامبتون يمدد عقد مدربه حتى 2024فيديو.. كيف أهدر نظام أردوغان المليارات على "الحروب الغبية"؟مطار القاهرة يستقبل 330 عالقا قادمين من جده والرياض على متن رحلات إستثنائيةمطار القاهرة يستقبل 5 رحلات إستثنائية من السعودية والكويت تقل 988 راكبا

جامعة زويل: كورونا كارثة لا يمكن توقعها ولكن يمكن حلها بالبحث العلمي

   -  
الدكتور شريف صدقي ، رئيس جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا

قال الدكتور شريف صدقي ، رئيس جامعة زويل للعلوم والتكنولوجيا، إن في ظل مواجهة العالم كله لازمة تفشي فيروس كورونا تقوم كل الدول على محاولة التوصل الى مصل لعلاج هذا الفيروس، ولكن هذا المصل لم يتم التوصل اليه قبل عام ونصف على الأقل.

وتابع الدكتور شريف صدقي، خلال حواره في برنامج "صباحك مصري"، الذي يذاع على قناة  mbcmasr 2، أن في الإطار المجتمعي للجامعة تسعى للبحث عن حلول لأزمة فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن بعض الباحثين تمكنوا من تطوير جهاز نصف آلي أثناء انتقاله في الإسعاف حتى وصوله المستشفى، وتم تصميم هذا الجهاز بالكامل داخل المدينة، وهو مفيد لحالات الانتظار الطويل، ويمكن استخدامه بواسطة التمريض.

وأضاف رئيس جامعة زويل، أن النسخة الثانية من هذا الإصدار متطورة أكثر تتيح إمكانية فصل مسار الشهيق عن الزفير، ويستخدم للمريض لإعادة إحياء الرئة لمرضى الالتهاب الرئوي، بينما الإصدار الثالث معقد نوعًا ما ويستخدم داخل العناية المركزة، وهو تطوير لنسخة من جامعة إلينوي، وسوف يتم تغيير التصميم وتعديله ليصبح بإمكانيات محلية 100% لتقليل تكلفته.

وشدد، على أن العمل على هذه الأزمة بدأ مع ظهور أزمة فيروس كورونا، منوهًا بأنه لا يمكن توقع الكوارث ولكن وجود كوادر مؤهلة بمراكز البحوث يمكن من التوصل لحلول لهذه الأزمة، مؤكدًا على ضرورة التناغم بين الصناعة والمراكز البحثية لتوطين الصناعات داخل مصر، مشيرًا إلى أن هناك فجوة كبيرة بين الصناعة والبحث العلمي في مصر.

لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة