تعذيب وخنق وجثة طائرة.. كواليس مقتل شاب على يد صديقه بسبب "وساوس السحر"خبر في الجول – العشري يبلغ إدارة المصري برغبته في الاستغناء عن اللاعب صاحب أزمة القيداقرأ مع قاسم أمين.. "تحرير المرأة" يطالب بالحجاب حسب الشريعة الإسلاميةسنطرح كمامات بعد تحديد آليات التنفيذ.. التموين: الرئيس السيسي يتابع المخزون الإستراتيجي للسلع والأسعار يوميا.. فيديواللجنة العلمية لمكافحة كورونا: استخدام عقار ريدمسفير في علاج مرضى كورونا قريبا ..فيديوأنت فخر لينا.. رسالة مجدي يعقوب للطبيب معالج مرضى كورونا المصاب بالعمى|شاهدعلى نفقة الدولة.. أحمد موسى يطالب بعلاج مرضى كورونا بالمستشفيات الخاصة.. فيديوأحمد موسى : الهاربون في إسبانيا و تركيا هدفهم جمع الأموال على حساب الوطن..فيديوبرلماني يطالب بتطبيق قانون الطوارئ على المستشفيات الخاصة الرافضة تسعيرة علاج كوروناالهيئة الوطنية للصحافة: الشائعات واستغلال أزمة كورونا تخلق أجواء سيئة بين الناس.. فيديودول العالم عانت من كورونا.. التموين: مصر قدمت تخفيضات 15% في المعارض رغم الأزمةإحساس آمال ماهر حطنا في حتة تانية.. أمينة خليل تكشف كواليس مسلسلها «ليه لأ».. فيديومصطفى الفقي: احتجاجات أمريكا تسحب من رصيد ترامب في الانتخابات.. فيديوالمغرب: لا وفيات بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضيةتوجيه الاتهام لـ3 رجال شرطة أمريكيين شاركوا في «مقتل جورج فلويد»صحيفة: الإدارة الأمريكية تختار 5 شركات لتطوير لقاح ضد كوروناأماني أبو زيد: الاتحاد الأفريقي وضع استراتيجية كبرى للتحول الرقميحسام عاشور يقترب من التوقيع للزمالك في الموسم الجديدتفاصيل لقاء وزير الرياضة ورئيس النادى الأهليإحالة عاطل للجنايات بتهمة سرقة 280 ألف جنيه من صاحب مصنع بالإكراه

وزير خارجية بريطانيا: نتوقع تراجع وفيات كورونا خلال أسبوعين أو ثلاثة

   -  

قال وزير الخارجية البريطانى القائم بأعمال رئاسة الحكومة، فى مؤتمر صحفى، المملكة المتحدة على المسار الصحيح في مواجهة كورونا نتوقع بدء تراجع الوفيات جراء كورونا خلال أسبوعين أو ثلاثة، مؤكدا أن هناك اختبارات سريرية تجري حاليا لإيجاد علاج لكورونا.

وكان أكد الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عن طريق الهواء، وإنما ينتقل عن طريق الرزاز من خلال الشخص المصاب، أو من خلال ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس.

وأضاف أن مدة بقاء فيروس كورونا المستجد على الأسطح وفقاً لنوع الاسطح، سواء كانت لساعات أو أيام وحول امكانية انتقاله من الحيوان للإنسان قال أن الفيروس يمكن أن ينتقل للانسان ولم تجزم الدراسات اذا كان منتشر أم لا حتى الأن بين الحيوانات.

واستعرض الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، أخر مستجدات فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، لافتاً  إلى أن هناك 1.2 مليون حالة إصابة و 60 الف حالة وفاة وفقاً لاخر الاحصائيات التى وردت للمنظمة.

وأضاف: لدينا معدلات إصابة مرتفعة منذ اندلاع الفاشية فى اوروبا وامريكا، إلا أنه فى إقليم شرق المتوسط لدينا 77 ألف حالة إصابة موثقة، وبلغت معدلات الوفاة 4.3% وهى تقترب من معدلات الوفاة عالمياً، ماعدا ايران تصل معدل الوفاة إلى 7%، والتى تعد من اول البلدان التى ضربتها كورونا بالعالم.

وأشار إلى ضرورة إستمرار تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية وتشجيع جميع البلاد على رصد جميع مواردها المتاحة على مستوى الحكومة ككل للسيطرة على أعداد المصابين قبل ان تتفاقم الامور، لافتاً إلى ضرورة الاسراع من التدابير الوقائية والاحترازية الى جانب الاكتشاف المبكر وعزل الحالات وعلاج المرضى فى وقت مبكر وحماية الاطقم الطبية.

وطالب كل الافراد باتخاذ كافة الاجراءات الوقائية ومنها غسل الأيدى والتباعد الاجتماعى ومراعاة اداب العطس والكح، وتشجيع المجتمعات على فهم المرض.
جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفى الذى عقده المكتب الإقليمي لشرق المتوسط لمنظمة الصحة العالمية، عبر الفيديو كونفرانس، بعنوان "العاملون الصحيون في الصفوف الأمامية لمكافحة جائحة فيروس كورونا (COVID-19)"بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020.

يناقش المؤتمر أحدث تطورات مرض فيروس كورونا المستجد (COVID-19)، بالتركيز على الدور الحيوي للعاملين الصحيين في مكافحة الجائحة وذلك بمناسبة يوم الصحة العالمي 2020 والذي يرفع شعار: دعم طواقم التمريض والقبالة.

ويتضمن المؤتمرالصحفي تحديثاً عن الوضع العالمي والوضع الإقليمي لجائحة كوفيد-19 ونظرة عامة على يوم الصحة العالمي يقدمها الدكتور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، وإطلاق تقرير منظمة الصحة العالمية عن حالة التمريض في العالم، بحضور أحمد المنظري، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، الدكتورة مها العدوي، مديرقسم تعزيز صحة السكان بالمكتب الإقليمي لشرق المتوسط، الدكتور عوض مطرية، مديرقسم تعزيز النظم الصحية والتغطية الصحية الشاملة، الدكتور ريتشارد برنان، مديرالطوارئ الصحية الإقليمي.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة