بعد اشتباه إصابته بـ كورونا.. نتيجة تحليل سكرتير عام محافظة الإسكندريةتوريد 640703 آلاف طن قمح لشون وصوامع الشرقيةالشرقية تستعد لاختيار 107 مدارس وعدد من مراكز الشباب لاستخدامها كأماكن عزلمحتويات شنطة علاج كورونا في المنزل وكيفية الحصول عليها.. صورإصابة 4 ممرضات بفيروس كورونا في مستشفى التأمين الصحي بأسوانمحافظ الجيزة: زيارات منزلية للحالات المصابة بـ كوروناحملات تموينية على المخابز البلدية والأسواق بمراكز وقرى المنياالفريق الطبي بمستشفى عزل العجمي يحتفل بـ العيد بين مصابي كورونا.. صوررئيس مركز المطرية بالدقهلية يستقبل متعافية من كورونا بالورودالطب البيطرى بأسوان يطالب العاملين بارتداء الكماماتنجيب ساويرس: الناس زهقت من كوروناحسين زين يهنئ الإعلاميين بعيدهم السادس والثمانينحظر التجول غدا من 8 مساء.. عودة المواصلات العامة.. ولا يسرى على هذه الخدمات4 آلاف جنيه غرامة للمخالفين.. الحكومة تحدد 6 أماكن لارتداء الكمامة إجباريا بدءا من الغدطيران الهند ينقل 220 عالقا من القاهرة إلى مدينة دلهيننشر أماكن صيدليات بيع أدوية بروتوكول علاج فيروس كورونا6 محاور.. مبعوث الأمم المتحدة يعلن عن خطة عمل دولية لمواجهة كوروناالصحة تحذر من بروتوكولات علاج كورونا المتداولة على وسائل التواصل الاجتماعيكارت صحي لمتابعته.. شروط تسليم حقيبة مستلزمات وأدوية فيروس كوروناالصحة توضح كيفية العزل المنزلى لمصابي فيروس كورونا.. إجراءات مهمة

خبير استراتيجى: كورونا قد يغير خريطة الدول التى تقود العالم ومصر خرجت من المحلية

   -  

قال باسل يسرى الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسى والاستراتيجية، إن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى للشعب المصرى تضمن دعوة للمصريين بضرورة الصمود ومساعدة الدولة المصرية في مواجهة فيروس كورونا.وقال الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسى والاستراتيجية، في تصريحات لقناة إكسترا نيوز، إن فيروس كورونا قد يغير خريطة الدول التي تقود العالم مستقبلا، وسيكون لها انعكاس كبير على شكل العالم خلال الفترة المقبلة.ولفت الخبير الاستراتيجي بمركز الأهرام للدراسات السياسى والاستراتيجية، إلى أنه بالإجراءات التي اتخذتها الدولة المصرية في مواجهة كورونا بالإضافة إلى خطاب الرئيس السيسى، فإن مصر تمكنت من الخروج من المحلية.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسى حذر من البناء المخالف، متابعا: "بمر مرور خفيف فى أوقات مش متوقعة وبشكل هادى، فوجئت بناس بتبنى وبقول الكلام ده للمحافظات ومحافظة القاهرة وهدى مثال واضح مصرف الطوارئ كان عبارة عن منطقة مخلفات وناس عايشة بشكل لا يليق عملنا إسكان ليهم وسكناهم فيها وعملنا محور عشان يخلى الناس تطلع على الدائرى بسهولة وفجأة القى الناس بتبنى، فين التخطيط والرخص للكلام ده".وأضاف الرئيس: "ده كلام خطير أوعوا حد يتصور أن الدولة مشغولة فى المواجهة مع فيروس كورونا دى إحنا بنحل مسائل من سنين فى التعدى على الأراضى ومش هنقبل كده.. محدش هيتصور أن البناء المخالف هنسيبه".. بعض الشوارع لا تستوعب عربيات الناس.. هو حد يتصور حجم العمل اللى أتعمل فى شرق القاهرة وشلنا خطوط المترو وخلينا شوارع وفجأة بقت كلها جراج.. ولقيت فيه نقاش أركن عربيتى فين هو الشارع معمول عشان الناس تمشى فيه ولا نركن عربيات فيه؟."وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسى، أن الدولة المصرية تسعى جاهدة لاستمرار المشروعات القومية رغم أزمة كورونا.وقال الرئيس، إن اختبار قدراتنا على افتتاح مشروعات جديدة فى ظل الظروف مخاطرة، متابعا: "بس خايف على روحكم المعنوية والبلد فيها حاجات كتيرة تم تنفيذها خلال السنين اللى فاتت، والكلام ده ممكن نفتتحه النهاردة لكن تم تأجيلها إلى السنة القادمة".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة