بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

"الدنيا على جناح كمامة".. تخيل أسامى الأفلام المصرية بعد الكورونا

   -  

الشعب المصرى من شعوب العالم القلائل الذين لديهم القدرة الفائقة على تحويل المحن والكوارث لكوميديا وتفاؤل، وهذا يعد من أسباب اجتيازهم للعديد من المحن فى سلام ، وتتجلى فيها عظمة المثل الشعبى " ياما دقت على الراس طبول" وهى كناية عن قدرة المصريين على تخطى الصعاب والشدائد.

فيروس كورونا كان ضمن هذه الشدائد التى تعامل معها المصريون بخفة دم وتفاؤل وتراهم يختارون اسماء للأعمال الدرامية التى يمكن تنفيذها ، عقب الخروج من المحنة، وهو انعكاس لحجم التفاؤل الذى يحظى به كثير من أبناء الشعب، ففى احد استطلاعات الرأى  على تويتر حول الاسم المقترح لأول فيلم مصرى بعد انتهاء أزمة كورونا، أبدع المصريون  فى طرح العديد من الأسماء.

جاءت غالبية الأسماء لتحاكى أسماء أفلام معروفة مع تعديلها بعد الكورونا ، فجاءت القائمة لتضم "الدنيا على جناح كمامة، ابوك جاب لبس، ارجوك اعطنى هذا الشلولو، الحب في زمن الكورونا ، فيروس الصين العظيم، الباش مواطن، الكحول قبل الحب احيانا، الكمامة لا تزال في جيبي، الشلولو، كحول ٧٢ ، الماسك لا زال في جيبي، دعاء الكورونا، كلور الصين العظيم، البعض يذهب للحظر مرتين،  حتى لا يطير الكحول، غرام فى الحجر الصحي، صغيرة على الحجر، الكمامة السوداء، حمله كورونا، صراع في الحجر، اجازة حظر، 365 يوم فى الحجر، قبل العاصفة، دكتور شديد ، الكورونا لا تزال في انفي، الكمامة لاتزال في جيبى، يوميات نائب فى الحظر، البالطو الابيض، بيج هونا جالو كورونا".

.123456

11111
123456
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة