علماء: 1.7 مليون نوع من الفيروسات يمكن أن يصيبوا البشر مستقبلافواكه وخضراوات يفضل تناولها بقشرتهازيادة 169% في أرباح منصة زوم خلال 3 أشهرافعلها بنفسك .. جدد جدران المنزل بهذه الطريقة البسيطةالدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانامع عمليات الإغلاق بسبب كورونا.. اعرف متى بدأ تناول الطعام فى المطاعم؟وزارة الثقافة تعلن عن مسابقة " أنا المصرى" للأغنية الوطنية..تعرف على الشروطتضامنا مع الأمريكى فلويد..رسام جرافيتى يرسم لوحة جدارية على منزل بسورياالبرتقال والليمون.. شاهد استشارى مناعة تنصح بتناول هذه الأطعمة للتغذية السليمةأسوأ أنواع التهوية وتنقل فيروس كورونا.. "مكافحة العدوى" تحذر من المراوح والتكييفات.. فيديوالسكة الحديد: وفرنا كمامات في شبابيك التذاكر بأسعار مناسبة وارتداؤها إلزاميالقتل الفيروس.. مكافحة العدوى تنصح بغسل ملابس مريض كورونا في درجة حرارة عالية.. فيديوقناة السويس: مليون دولار رسوم مرور أكبر سفينة بالممر الملاحى..فيديومصنع كمامات: وفرنا العديد من الوظائف للعاطلين ونتبع الإجراءات الوقائية.. فيديورغم كورونا.. هل سينجح مهرجان القاهرة السينمائي في دورته الـ 42؟حدوتة شهامة..مواطن يخصص منزله فى القليوبية لعزل مصابي كوروناوهبة: إلغاء الحجر الصحى للعائدين من الخارج اتجاه موجود قد يعلن عنه خلال ساعات10 مليارات جنيه لدعمه.. وليد جاد: اهتمام كبير بملف التحول الرقمىإصابة كورونا في صفوف الحرس الوطني الأمريكي في مينيسوتا.. واشتباه في 9 آخرينالإمارات الأولى عربياً في مواجهة كورونا.. والمركز الثالث عالميًا في رضا الشعب عن الإجراءات

رسميا.. وزير الخارجية البريطاني يتولى مهام رئيس الوزراء

   -  
وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب

عرضت قناة أكسترا نيوز بث مباشر لـ الحكومة البريطانية حول مستجدات فيروس كورونا،  وقال وزير الخارجية البريطاني دومينيك راب، أن لـ بوريس جونسون رئيس الوزراء طلب منه تولى مهام رئيس الوزراء فى الفترة الحالية.

وقد سلط دخول رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، المستشفى بعد تدهور صحته بعد 13 يومًا من إصابته بفيروس كورونا، الضوء على عدة تساؤلات كان أبرزها عدم وجود نظام رسمي للخلافة في حكومة المملكة المتحدة في حالة عجز رئيسها عن أداء مهام عمله أو وفاته.

وأحدثت إصابة بوريس جونسون، زلزالًا عاصفًا في المملكة المتحدة، خاصة مع دخولة العناية المركزة وسوء حالته، لكن رئيس الوزراء، رشح وزير الخارجية دومينيك راب أن ينوب عنه ويتولي قيادة الحكومة في تلك المرحلة، حيثما تقتضي الضرورة، لكن ومع ذلك لا يوجد تفويض رسمي معترف به بموجب قانون المملكة المتحدة أو دستور البلاد غير المدون بشأن ذلك النبأ.

ووفقًا لشبكة "سي إن إن" الأمريكية، يقوم رئيس الوزراء البريطاني ببعض السلطات الرسمية على وجه التحديد، فيما تتخذ الحكومة أو لجانها الفرعية قرارات رئيسية بشكل جماعي، وفقًا لقانون البلاد، لكن في العقود الأخيرة ، ظهرت أساليب جديدة، واتخذ الوزير الأول في المملكة المتحدة نفوذًا أكثر، وهذا بدا في فوز بوريس جونسون في الانتخابات العامة التي عقدت في ديسمبر الماضي، وقبول الناخبين به.

ونقل جونسون إلى المستشفى مساء الأحد الماضي، بعد تدهور صحته وارتفاع درجة حرارته، وفي ذلك الوقت، قال داونينج ستريت إن القرار كان احترازيا لأنه استمر في المعاناة من السعال والحمى بعد عشرة أيام من اختبار الإصابة بفيروس كورونا.


لمطالعة الخبر على صدى البلد

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة