«فيسبوك» يطلق خاصية «إدارة النشاط» للتحكم في المحتوى الرقمي الشخصي«ماركا»: لا أحد يريد كوتينيوتأجيل السوبر الأفريقي لكرة اليد بين الزمالك والنجم الساحليليون الفرنسي يتعاقد بشكل نهائي مع الكاميروني إيكامبيمدرب لايبزيج يفشل في إقناع فيرنر بالبقاء مع الفريقديبالا يُفضل يوفنتوس ويرفض الرحيل إلى سان جيرمان ومانشستر يونايتدالزمالك يرفض الزج باسمه في بيان الأهلي: «تحرش رياضى غير مقبول»«زيزو»: شريف إكرامي وقع عقود انضمامه لبيراميدزجولة مفاجئة لوزيرة الصحة لمستشفيى حميات العباسية والمطرية التعليمىرئيس "الاستعلامات": إتاحة بيانات ومعلومات عن الشأن المصرى للمراسلين الأجانبالصحة: تسجيل 1152 حالة إيجابية جديدة بفيروس كورونا.. و47 حالة وفاةالصحة: شفاء 6827 حالة من فيروس كورونا وخروجها من مستشفيات العزلجمارك الأدبية: 93.8 مليون جنيه إجمالي الضرائب والرسوم الجمركية المحصلة خلال مايوقفزة في أسعار الذهب بالسوق المصري.. و«عيار 21» يسجل 770 جنيهًاوزير الخارجية يؤكد دعم مصر المستمر للشعب اليمني الشقيق خلال مؤتمر المانحين 2020|صورفيديو كوميدى قديم لسرقة ماكينة ATM ربطته السوشيال ميديا بأحداث النهب بأمريكارغم وفاته.. كوبي براينت عايش في احتجاجات المساواة العرقية بجرافيتى لوس أنجلوس.. صورفى 4 سنين بس..مدربة adele تكشف أسرار خسارة النجمة العالمية لوزنها الزائدأنتم السند.. محافظ الجيزة لمديري المستشفيات: "لا تغلقو أبوابكم أمام أي مريض"قطع الخدمة.. جهاز أكتوبر الجديدة يحذر من عدم استكمال إجراءات تركيب عداد المياه

روسيا تطور لقاحا ضد كورونا أدرجته الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدة

   -  

ذكرت قناة روسيا اليوم فى خبر عاجل لها، أن موسكو تطور لقاحا ضد فيروس كورونا أدرجته منظمة الصحة العالمية على قائمة اللقاحات الواعدة.

فى سياق متصل، أكد الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمى بمنظمة الصحة العالمية، أن فيروس كورونا المستجد لا ينتقل عن طريق الهواء، وإنما ينتقل عن طريق الرزاز من خلال الشخص المصاب، أو من خلال ملامسة الأسطح الملوثة بالفيروس.

وأضاف أن مدة بقاء فيروس كورونا المستجد على الأسطح وفقاً لنوع الاسطح، سواء كانت لساعات أو أيام وحول امكانية انتقاله من الحيوان للإنسان قال أن الفيروس يمكن أن ينتقل للانسان ولم تجزم الدراسات اذا كان منتشر أم لا حتى الأن بين الحيوانات.

واستعرض الدكتور ريتشارد برنان مديرالطوارئ الصحية الإقليمي بمنظمة الصحة العالمية، آخر مستجدات فيروس كورونا المستجد على مستوى العالم، لافتاً  إلى أن هناك 1.2 مليون حالة إصابة و 60 الف حالة وفاة وفقاً لاخر الاحصائيات التى وردت للمنظمة.

وأضاف: لدينا معدلات إصابة مرتفعة منذ اندلاع الفاشية فى اوروبا وامريكا، إلا أنه فى إقليم شرق المتوسط لدينا 77 ألف حالة إصابة موثقة، وبلغت معدلات الوفاة 4.3% وهى تقترب من معدلات الوفاة عالمياً، ماعدا ايران تصل معدل الوفاة إلى 7%، والتى تعد من اول البلدان التى ضربتها كورونا بالعالم.

وأشار إلى ضرورة استمرار تطبيق التدابير الاحترازية والوقائية وتشجيع جميع البلاد على رصد جميع مواردها المتاحة على مستوى الحكومة ككل للسيطرة على أعداد المصابين قبل ان تتفاقم الامور، لافتاً إلى ضرورة الاسراع من التدابير الوقائية والاحترازية الى جانب الاكتشاف المبكر وعزل الحالات وعلاج المرضى فى وقت مبكر وحماية الاطقم الطبية.

وطالب كل الأفراد باتخاذ كافة الإجراءات الوقائية ومنها غسل الأيدى والتباعد الاجتماعى ومراعاة آداب العطس والكح، وتشجيع المجتمعات على فهم المرض.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة