بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

كسرت ملل العزل.. أمريكية تحول نافذتها لغرفة دردشة عن بعد مع جيرانها.. فيديو

   -  

تولدت روح ابتكارية هائلة لدى الناس فى ظل العزل المنزل المفروض بمختلف دول العالم للحد من تفشى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، حيث يسعى الجميع لكسر حالة الملل التى تفرضها العزلة الاجتماعية داخل المنازل وتجنب التجمعات، وهو ما فعلته سيدة أمريكية من شمال مدينة فينيكس، فى ولاية أريزونا، حيث ابتكرت "غرفة دردشة حية" للتواصل مع جيرانها والغرباء.

شعرت رينيه بيولى، أنها بحاجة للتواصل مع العالم الخارجى والحفاظ على إجراءات الوقاية من فيروس كورونا فى الوقت ذاته، لذا فتحت نافذة غرفتها وحولتها لغرفة "دردشة حية" ليأتى إليها جيرانها والغرباء من المارة للحديث معها عن بعد، وذلك فى محاولة للتغلب على صعوبات العزل الذاتى، وقالت رينيه بيولى، عن سبب لجوئها لهذه الفكرة: "قررت أننى بحاجة للتحدث إلى الناس"، وذلك وفقًا لما نقلته شبكة "CNN" الإخبارية.

وبحسب تقارير وسائل إعلام محلية أمريكية، فإن العمل من المنزل ليس بجديد بالنسبة لبيولى، ومع ذلك، كان هناك شىء مفقود، حيث توفى الكلب الخاص بها، البالغ من العمر 14 عامًا، الأسبوع الماضى، وأوضحت بيولى "لقد عانت من بعض مضاعفات الشيخوخة وأصبح لا يمكن إنقاذها".

وحينما شعرت بانفصالها عن العالم وظهور علامات الاكتئاب عليها، وضعت السيدة الأمريكية لافتة أمام الساحة الأمامية لمنزلها، مكتوب عليها "الدردشة الحية"، ثم وضعت لافتة أخرى بجوار نافذة غرفتها مكتوب عليها: "غرفة دردشة"، كما وضعت كرسى مع مناديل معقمة فى الساحة الأمامية للمنزل على بعد حوالى 10 أقدام من النافذة حتى يتمكن الناس من الجلوس عليه أثناء محادثتها.

وقالت إن الأمر لم يستغرق وقتًا طويلاً لكى يأتى العديد من الأشخاص ويقولوا مرحبًا، وأضافت بيولى: "كنت أعرف ثلاثة منهم فقط.. التقيت بالكثير من الجيران الجدد وأيضاً الأشخاص الذين كانوا يأتون للتو فى الحى للتحقق من شخص ما وقد توقفوا للحديث ولم أكن قد رأيتهم من قبل.. لقد كان الأمر ممتعاً".

وأضافت بيولى أنها قابلت حتى شخصًا يعمل فى ملاجئ الحيوانات والإنقاذ، وهو أمر تأمل أن يكون مفيدًا، وتابعت  "تحدثنا عن كلبى، وأعطانى الكثير من الناس خيوطًا حيث يمكننى العثور على رفيق آخر.. لقد كانت زيارة جميلة مع الجميع".

وأشارت إلى أن الدرس الذى تعلمته من التحدث إلى أشخاص آخرين، هو أن كل شخص يحتاج إلى اتصال بشرى بطريقة ما، وقالت بيولى "يمكننى أن أتخيل ما يمر به الجميع وهذا أمر مروع.. الابتسامات التى رأيتها اليوم رفعت معنوياتى.. الكل يحتاج إلى الاتصال البشرى، وليس أنا فقط"، وأكدت أنه كان أفضل يوم قضته منذ فترة طويلة وأنها ستعيد اللافتات مرة أخرى للأيام العديدة القادمة.

6
1
2
3
4
5
5e86b6ad86b50.image
لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة