بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

لزيادة الوعى بالبيئة.. إطلاق اسم كوفيد على نمر حديث الولادة فى المكسيك

   -  

شهدت حديقة حيوانات خاصة فى شرق المكسيك، ولادة نمر صغير أثناء فترة العزل الصحى، ليطلق عليه أصحابه اسم "كوفيد"، وهو اسم فيروس كورونا 19Covid-.

بحسب موقع leparisien، فإن كيتسيا رودريجيز، الطبيبة البيطرية فى حديقة الحيوانات العائلية ، بولاية فيراكروز ، قالت "كوفيد هدية لا تصدق لحديقة الحيوانات لدينا. مع ما يحدث الآن ، هذا النمر هو بصيص من الأمل"، حيث ولد فى 15 مارس، وسط الوباء.

غويرا، والدة كوفيد، أثنى نمر تم إنقاذها وتربيتها من قبل عائلة رودريجيز بعد أن كانت جزءًا من سيرك، لم تستطع الحمل بسبب مشكلة خطيرة فى الحوض.

استغرقت طاقة الذكر الأصغر والمغامر، الذي تم حفظه أيضًا من السيرك، لتركيبه بنجاح والسماح بولادة نمر رضيع قوي يبلغ وزنه 1.4 كجم، أكثر بقليل من الوزن، ويقول الدكتور رودريجيز، "إنه اسم ملىء بالأمل".

وقرر فريق الرعاية الصحية فصله عن والدته، ورضاعته بشكل غير طبيعى، ومراقبة تطور حجمه ووزنه بانتظام، وكذلك نمو بنية عظمه و من عضلاته.

بالنسبة لغونزالو رودريغيز ، مالك حديقة حيوانات بيو ، فإن اقتراح ابنته بتعميد النمر الصغير بهذا الاسم، يهدف إلى زيادة الوعي بالبيئة، فيما يتجاوز الوباء الذي يشل نصف سكان العالم.

وكانت شبكة cnn الأمريكية أكد إن نمر يبلغ من العمر 4 سنوات فى حديقة حيوان برونكس فى نيويورك جاءت نتيجة اختباره للإصابة بفيروس كورونا إيجابية، ليصبح أول نمر تعلن إصابته بفيروس كورونا الذى عادة ما ينتقل بين البشر، وذك وفقا للمختبرات الوطنية للخدمات البيطرية التابعة لوزارة الزراعة الأمريكية.

 وقال بيان صحفي من حديقة الحيوان إن النمر المسمى ناديا وشقيقتها أزول ونمران من آمور وثلاثة أسود أفريقية "أصيبوا بسعال جاف ومن المتوقع أن يتعافى الجميع".

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة