المهرجان الوطنى للكتاب الأمريكى أونلاين فى سبتمبر بسبب كورونانبش القبور.. سرقات وانتقامات سياسية وبراءة لـ الدين فكيف يراها القانون والشرع؟التراث الإسلامى يتبنى كلام "الإسرائيليات" فى قصة يعقوب.. تعرف على التفاصيلاستئناف الدوري الإنجليزي ينقذ القيمة السوقية لمحمد صلاحوزير الرياضة خلال اجتماعه مع اللجنة المنظمة لمونديال اليد.. البطولة في موعدها ومعدلات الإنجاز تبشر بحدث رياضيالأهلي يغرم حسام عاشور ماليا"تخلصت من رضيعتها في القمامة".. تجديد حبس ربة منزل 15 يومًالتقديم التصالح.. تأجيل محاكمة وزير الإسكان الأسبق بـ"الحزام الأخضر" لـ8 أغسطسلاستكمال المرافعة.. تأجيل إعادة محاكمة متهمي "فض اعتصام رابعة" لـ 5 يوليومجلس الدولة يلزم التأمين الصحي بدفع 400 مليون لحميات إمبابةوسط إجراءات وقائية.. عودة الحياة بـ4 قطاعات خدمية في وزارة الداخلية - (صور)"غرز السكين في صدره".. مقتل عامل على يد ابن شقيقته بالحوامديةحفاظاً على صحة النزلاء.. الداخلية تواصل تطهير وتعقيم كافة السجون (فيديو وصور)تجديد حبس 11 متهمًا بالاتجار في الأسلحة والذخائر في أسيوطلمكافحة سرقة المهام المصلحية .. الداخلية تشن حملة على مخازن الخردةلتعذر حضوره.. تأجيل إعادة محاكمة متهم بقضية "مذبحة كرداسة" لـ 5 يوليوسقوط شخصان لإارتهما سنتر تعليمى مخالف بداخله 25 طالبا فى عابديننيابة شبرا الخيمة تصرح بدفن جثة شاب توفى بطلق نارىحبس عامل لاتهامه بالشروع فى قتل خاله بسبب الميراث فى الحوامديةتأجيل محاكمة المتهمين بقضية "فساد المليار دولار" لجلسة الغد

حرق أبراج اتصالات ببريطانيا بسبب نظرية المؤامرة فى انتشار كورونا والشركات تستغيث

   -  

أصدرت أكبر 4 شركات للاتصالات فى بريطانيا بيانا مشتركا تطلب فيه المساعدة لمنع أشخاص ممن يؤمنون "بنظرية المؤامرة" من إحراق أبراج شبكات الهواتف المحمولة بتقنية الجيل الخامس، وذلك بسبب الفرضية التى تشير إلى انتشار فيروس كورونا المستجد بسبب شبكات الجيل الخامس. 

وشهدت بريطانيا الأسبوع الماضي هجمات إحراق متعمدة لأبراج الاتصالات، بعد أن ربطت "نظريات مؤامرة" عبر الإنترنت تفشي وباء فيروس كورونا الجديد بانتشار شبكات الجيل الخامس، على الرغم من عدم وجود دليل علمي يشير إلى وجود رابط بين تفشي الوباء وانتشار فيروس كورونا، وذلك وفق "سكاى نيوز". 

ووصفت إدارة الشؤون الرقمية والثقافة والإعلام والرياضة التابعة للحكومة البريطانية نظريات المؤامرة هذه بأنها "مدمرة" ودعت الشبكات الاجتماعية إلى بذل المزيد لمنع انتشارها.

يشار إلى أن بدء انتشار شائعات ونظريات مؤامرة حول وجود صلة بين شبكات الجيل الخامس وتفشي فيروس كورونا ظهرت في البداية من خلال شبكات التواصل الاجتماعي، حيث يكرر الآلاف من الأعضاء ادعاءات كاذبة ومضللة مفادها أن شبكة الجيل الخامس ضارة.

وتزعم إحدى النظريات أن فيروس كورونا الجديد نشأ فى مدينة ووهان، لأن المدينة الصينية كانت قد بدأت باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس مؤخرا، وأن الوباء سينتشر بالضرورة الآن في مدن أخرى تستخدم أيضا شبكات "5 جي".


لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة