بنفيكا ينقض على صدارة الدوري البرتغالي رغم التعادل مع تونديلاأشرف صبحي: وزارة الرياضة تدرس الوضع القانوني لكيفية إعادة تبرعات الأهليستاندرد آند بورز 500 يغلق منخفضا ويوقف سلسلة 4 أيام من الصعودتباين بورصات الخليج بجلسة ختام الأسبوع..والأسواق الإماراتية تربح 9.3 مليار درهممصدر: أوبك قد تجتمع في 6 أو 7 يونيو بعد تعهد غير الملتزمين بتحسين الامتثالأسعار النفط تستقر مع انتظار السوق وضوحا بشأن تخفيضات إنتاج أوبكمستشفى قنا العام للحجر الصحى يحتفل بتعافي وخروج أول حالة كورونا.. شاهد"سلامتك أولا".. هيئة قناة السويس تدشن خدمات الاستعلام عن فواتير المياه بمدن القناة الثلاث إلكترونيًاخروج 4 متعافين جدد بمستشفى قها للحجر الصحي.. وتزايد أعداد المتعافين لـ253تسجيل 5 إصابات جديدة بكورونا من المخالطين بدمياطلمدة 11 ساعة.. مياه أسوان تعلن عن قطع الخدمة عن 10 مناطق مساء الغدبعد تجديد الثقة.. ننشر السيرة الذاتية لسكرتير عام محافظة قناحركة المحليات.. رؤساء المراكز والمدن داخل محافظة أسوان ..تفاصيلاستقرار حالة 14 مصابا بكورونا بمستشفى قها وتحويلهم للمدن الجامعية6 منافذ متنقلة لبيع مستلزمات الوقاية لمواجهة "كورونا" بالغربيةنائب محافظ الغربية يتفقد أعمال رصف طريق طنطا المؤدى للمنطقة اللوجستية.. صورصحة الشرقية: دعم مستشفيات فاقوس وبلبيس والصالحية الجديدة بمستلزمات وقائيةمستشفى قنا العام يحتفل بتعافى أول حالة مصابة بفيروس كورونا.. صورمحافظة القاهرة: السيطرة على حريق في مستشفى دار الشفاء في شارع رمسيس"تعليم مطروح": تمديد فترة استلام أبحاث صفوف النقل بالتعليم الفني حتى يوم 11 من يونيو الجاري

خبيرة تغذية علاجية تكشف الأطعمة المقوية لجهاز المناعة.. فيديو

   -  

قالت الدكتورة جيهان فؤاد، أستاذ التغذية العلاجية بالمعهد القومي للتغذية: إن العالم كله يعيش حالة من القلق بسبب أزمة تفشي فيروس كورونا، مشيرة إلى أنه لم يثبت حتى الآن بروتوكول علاجى جديد يشفى المريض من الفيروس.

وأضافت "جيهان" خلال لقائها عبر فضائية "إكسترا نيوز"، أن المناعة لها علاقة للقابلية للأمراض، موضحة أن أساس تقوية المناعة هى التغذية، حيث أنه فى حالة وجود نقص فى التغذية مثل الإنيميا وقصر القامة والوزن القليل والسمنة يكون الإنسان معرض للأمراض بشكل أكبر.

وأوضحت أنه لا يوجد طعام محدد لتقوية جهاز المناعة، لافتة إلى انه عند تناول الأطعمة الصحية بصفة منتظمة وأخذ الاحتياجات الغذائية مثل المغذيات الكبيرة مثل البروتين والنشويات والدهون بالنسب المعروفة يتم تقوية جهاز المناعة الخاصة بالجسم.

وحذرت من القيام بأى حمية غذائية لإنقاص الوزن فى مثل هذا التوقيت، مضيفة إلى أن يجب أن يكون هناك مصدر للطاقة للمخ والجسم من النشويات، مشيرة إلى أنه يتم القيام بمشكلة على المدى الطويل.

وأوصت بتقليل نسبة الدهون والطعام من الخارج، حيث أنه كلما زادت نسبة الدهون كلما أصبح للجسم قابلية للالتهابات، ناصحة بتجنب الكيك أو الخبز الأبيض أو أى من الأطعمة الجاهزة وتناول الخبز البلدى والبطاطس المسلوقة بدلا من المقلية، بالإضافة إلى تجنب تناول السكريات وشرب اللبن بصفة دورية، مؤكدة أنه يجب تناول الطعام وعدم تقليل النشويات عن 40 أو 30%.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة