غدا.. مجلس الريشة الطائرة يناقش استعدادات عودة النشاطلوس أنجلوس جالاكسي يفسخ عقد لاعبه بعد تعليقات مسيئة من زوجة اللاعبكريستيانو رونالدو أول لاعب كرة قدم يتخطى حاجز المليار دولاربرشلونة يبدأ مفاوضات تجديد عقد ميسيوزير الرياضة يتفقد فرع مركز شباب الجزيرة 2 بأكتوبرأيمن أشرف ينجو من حادث تصادممحافظ الدقهلية يكشف أرقام الهواتف الخاصة بتلقي شكاوى مصابي كورونا.. تعرف عليهامفوضية الاتحاد الأفريقي تشكر أبو العينين على مساهمته في إيجاد حلول لقضايا القارةأخصائي تغذية علاجية ينصح ببعض الفيتامينات الضرورية للمناعة.. شاهدبرعاية الرئيس السيسي.. وزير الخارجية الأردنى يثمن جهود مصر فى مؤتمر القاهرة بشأن ليبياإعلان القاهرة.. السيسي يطلق مبادرة لحل الأزمة الليبية ويحذر من لجوء أي طرف لحلول عسكريةالإمارات تعلن عن تأييدها لجهود مصر الداعية لوقف إطلاق النار فى ليبياعقيلة صالح: الرئيس السيسي يقف دائما إلى جانب الشعب الليبي.. وتركيا أرسلت 10 آلاف إرهابي إلى الأراضي الليبيةأهل الكرم.. مواطنون من الشرقية والقليوبية يتبرعون بمنازلهم لعزل مصابي كورونا..شاهدإيطاليا صرحت رسميا باستعماله.. الصحة العالمية تواصل تجربة هيدروكسي لعلاج كورونابالصور.. هكذا أصبح شكل مقصورة مرسيدس GLS بعد تعديلات هوفلهأكاديمي: أسعار السيارات سترتفع عندما يصل الدولار إلى هذا الحدالسعودية: 34 وفاة و3121 إصابة جديدة بفيروس كوروناالأردن يثمن جهود مصر لحل الأزمة الليبيةوزيرة الداخلية البريطانية تدعو إلى عدم التظاهر ضد العنصرية في ظل أزمة كورونا

ضبط عنصرين اجراميين تخصصا فى السرقات بالإسكندرية

-  

نجحت مباحث الإسكندرية في ضبط اثنين من العناصر الإجرامية بالإسكندرية لقيامهما بممارسة نشاط إجرامى فى مجال السرقة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم السرقات.

وأكدت تحريات ومعلومات قسم شرطة برج العرب بمديرية أمن الإسكندرية قيام اثنين من العناصر الإجرامية "لهما معلومات جنائية" بمزاولة نشاط إجرامى فى مجال السرقة.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما حال إستقلالهما سيارة "مُبلغ بسرقتها"، وبمواجهتهما اعترفا بنشاطهما الإجرامى، واعترف بإرتكاب 6 وقائع سرقة، وتم بإرشادهما ضبط المسروقات، تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وحدد قانون العقوبات رقم 58 لسنة 1937 عقوبات لجرائم السرقة، وأيضًا تلك التى تقع بوسائل النقل، فنصت المادة 315 على "يعاقب بالسجن المؤبد أو المشدد على السرقات التى ترتكب فى الطرق العامة سواء كانت داخل المدن أو القرى أو خارجها أو فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية فى الأحوال الآتية:

1- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر وكان أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

2- إذا وقعت السرقة من شخصين فأكثر بطريق الإكراه.

3- إذا وقعت السرقة ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً وكان ذلك ليلاً أو بطريق الإكراه أو التهديد باستعمال السلاح.

ونصت المادة 316 على "يعاقب بالسجن المشدد على السرقات التى تحصل ليلاً من شخصين فأكثر يكون أحدهم على الأقل حاملاً سلاحاً ظاهراً أو مخبأ"، والمادة 316 مكرر ثالثاً نصت على أن يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن ستة أشهر ولا تجاوز سبع سنوات:

1- على السرقات التى ترتكب فى إحدى وسائل النقل البرية أو المائية أو الجوية.

2- على السرقات التى تحصل فى مكان مسكون أو معد للسكن أو أحد ملحقاته إذا تم دخول المكان بواسطة التسور أو الكسر أو استعمال مفاتيح مصطنعة أو انتحال صفة كاذبة أو ادعاء القيام أو التكليف بخدمة عامة أو غير ذلك من الوسائل غير المشروعة.

3- على السرقات التى تقع ولو من شخص واحد يحمل سلاحاً ظاهراً أو مخبأ.

ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (أ)، يعاقب بالسجن على السرقات التى تقع على المهمات أو الأدوات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى مرافق توليد أو توصيل التيار الكهربائى أو المياه أو الصرف الصحى التى تنشئها الحكومة أو الهيئات أو المؤسسات العامة أو وحدات القطاع العام، أو المرخص فى إنشائها لمنفعة عامة، وذلك إذا لم يتوافر فى الجريمة ظرف من الظروف المشددة المنصوص عليها فى المواد من 313 إلى 316، ونصت المادة 316 مكرر ثانياً (ب) على، يعاقب بالسجن المشدد وبغرامة لا تقل عن مائة ألف جنيه ولا تجاوز مليون جنيه كل من سرق شيئاً من المهمات أو المكونات أو الكابلات أو الأجهزة أو المعدات المستعملة أو المعدة للاستعمال فى شبكات الاتصالات المرخص بها أو فى بنيتها الأساسية أو فى خط من خطوط الاتصالات.

ويعاقب بالسجن وبغرامة لا تقل عن خمسين ألف جنيه ولا تجاوز خمسمائة ألف جنيه كل من أخفى أو تعامل فى الأشياء المتحصلة من السرقة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من هذه المادة.

لمطالعة الخبر على اليوم السابع

أخر الأخبار

الاكثر مشاهدة